أكد محمد هاشم، مدير مديرية التموين بالغربية، توافر مخزون استراتيجي من السلع الغذائية الأساسية بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي وتعليمات الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لتلبية احتياجات المواطنين كافة من خلال منفذها إضافة إلي القطاع القطاع الخاص.

 

وكشف مشاركة 87 منفذًا بمبادرة خفض الأسعار تتضمن 52 سلسلة تجارية بجانب 23 منفذًا  تابعًا لإحياء المحافظة و12 معرض سلعي موزعين علي 8 مراكز،

 

وأوضح خلال جوله علي منافذ صرف السلع التموينية في المحافظة بمشاركة المركز الاعلامي لوزارة التموين، أن  عدد البطاقات التموينية بالمحافظة مليون و250 الف بطاقة يستفيد منها  2.

5 مليون مواطن.

 

وأضاف ابو هاشم، وأن المحافظة يوجد بها 77 مكتب تموين، و31 مركز خدمة مطور خاصة بإصدار بطاقات التموين التالفة والفاقد والفصل الاجتماعي.

 

وأوضح أن إجمالي عدد منافذ صرف السلع التموينية تصل إلي  1800 منفذ علي مستوي المحافظة، تتضمن 1429 بدال تموين و360 فرع جمعيتي بالإضافة إلي 11 فرعًا المجمعات الاستهلاكية بجانب عدد 56 فرع للجمعيات التعاونية.

 

وأكد مدير مديرية التموين بالغربية، حيث يتم توفير 3470  طن سكر علي البطاقات التموينية بسعر 12.60 جنيه للكيلو، بالإضافة إلي   1672 طن زيت شهريًا


ولفت إلى تنظم أكثر من 12 حملة يوميًا علي المنافذ السلعية والمخابز للتأكد من توافر المنتجات بالاسعار المعلنة مع المتابعة المستمرة للتأكيد من الجودة، فضلًا عن مراجعة الكميات المستلمة بناء علي المستندات والدفاتر الموجودة بالمخازن ومطابقته مع مايتم صرفه للمواطنين أصحاب البطاقات لمنع تلاعب ضعاف النفوس. 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار ومتابعة التجار، بالتعاون مع إدارتي تموين مركز وبندر الفيوم.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق وتجار التموين.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر ومخالفات ضد تجار التموين والمحلات التجارية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 1500 علبة سجائر بدون فاتورة على تريسيكل بناحية مركز الفيوم، بالإضافة إلى ضبط عدد 700 علبة سجائر بأحد المحلات التجارية ببندر الفيوم، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

 وأشار مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • التموين: لا زيادة في أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تكشف عن الاحتياطيات الاستراتيجية لـ « السكر - القمح - الزيت - الدواجن»
  • ضبط 2200 علبة سجائر بدون فاتورة في الفيوم
  • التموين: ثبات أسعار السلع المقررة داخل منظومة الدعم على البطاقات يوليو المقبل
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية والمخزون يكفي 6 أشهر
  • التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024