قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الأربعاء، بأحكام تراوحت بين سنتين وسبع سنوات سجنا نافذا بحق أربعة متهمين تمت متابعتهم في أربع ملفات منفصلة من أجل أفعال تتعلق بالإرهاب.

وهكذا، قضت المحكمة في الملف الأول الذي توبع فيه متهمان اثنان ،بتخفيض الحكم الابتدائي من ثمان سنوات سجنا نافذا إلى سبع سنوات نافذة بحق المتهم (ع، م) ، فيما أيدت الحكم الابتدائي في حق المتهم الثاني (أ ، س)، والقاضي بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد إدانتهما من أجل “تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بأفعال وتنظيم إرهابي”.

وفي ملف ثان، وبعد قبول طلب النقض ،قضت المحكمة بتخفيض الحكم الابتدائي الصادر بحق المتهم (م، ب) من ثمان سنوات إلى خمس سنوات سجنا نافذا بعد مؤاخذته من أجل “تكوين عصابة إجرامية في إطار مشروع فردي يهدف الى المس بالنظام العام والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية “.

كما أصدرت المحكمة في ملف ثالث حكما غيابيا يقضي بتأييد الحكم الابتدائي الصادر بحق المتهم (ش، ل)، والقاضي بسنتين حبسا نافذا بعد مؤاخذته من أجل “الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية”.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الحکم الابتدائی من أجل

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لمالك محل مستلزمات طبية متهم بحيازة وترويج مخدر الترامادول بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سامي عبد الحليم رجب غنيم رئيس المحكمة وعضوية المستشار محمد سراج والمستشار وليد مهدي والمستشار أمير ذكي، بمعاقبة صاحب محل مستلزمات طبية متهم بحيازة المواد المخدرة(ترامادول هيدروكلوريد ومبلغ مالي بالسجن المشدد 3 سنوات.

تعود تفاصيل القضية رقم ٣٨٣٠ لسنة ٢٠٢٤جنايات كفر صقر والمقيدة برقم ٤٩٣ لسنة ٢٠٢٤ كلي شمال الزقازيق، ليوم 3 أبريل الماضي، حيث 2024 تلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من مركز شرطة كفر صقر يفيد بقيام حسام. ع. ع 43 مالك حانوت للمستلزمات الطبية ومقيم بدائرة مركز شرطة كفر صقر بحيازة مخدر( الترامادول) بقصد الاتجار فى غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

وكشفت التحقيقات قيام المتهم بإحراز ٩٦٠ قرص من عقار (الترامادول) بقصد الاتجار ومبلغ مالي حصيلة تجارته غيرالمشروعة، وهاتف محمول للتواصل مع عملائه من متعاطي المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • نيابة الاحتيال المالي السعودية تصدر حكماُ بسجن سعودي 7 سنوات وتغريمه مليون ريال
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • قبل أيام من الاستئناف.. هل ينفذ حكم حبس حسين الشحات؟
  • المشدد 3 سنوات لمالك محل مستلزمات طبية متهم بحيازة وترويج مخدر الترامادول بالشرقية
  • اعتقال شخص ينصب على المواطنين بالرباط باسم الأميرات
  • ضبط 16 هاربًا و18 بلطجيًا في حملة أمنية
  • الحكم على فتاة قاصر بالسجن 10 سنوات بعد قتلها حماتها القاسية وبوعياش تتدخل
  • السجن المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة الاتجار فى المواد المخدرة بجنوب سيناء
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية