صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@05:51:14 GMT

معرض «إنترسك 2024» ينطلق يناير المقبل

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يزور فعاليات معرض جلفود للتصنيع 2023 افتتاح ثلاث فعاليات طبية بارزة في مركز دبي التجاري العالمي

تستعد الشركة المنظمة لمعرض إنترسك 2024، المعرض التجاري الرائد عالمياً للسلامة والأمن والحماية من الحرائق، لاستضافة الدورة الأضخم في تاريخ المعرض الممتد لـ 25 عاماً، حيث سيقام في الفترة من 16 إلى 18 يناير 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «ربع قرن من ابتكار التكنولوجيا الأمنية»، ومن المتوقع أن يشهد المعرض زيادة ملحوظة في مشاركة العارضين الدوليين بنسبة 20% على أساس سنوي، وحضور أكثر من 45.

000 زائر من جميع أنحاء العالم.
وستقام دورة اليوبيل الفضي من معرض إنترسك تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتستضيف 1000 عارض من أكثر من 60 دولة، حيث سيشارك حوالي ربعهم لأول مرة في هذه الفعالية، ويشهد المعرض الذي يشغل 13 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي، نمواً بنسبة 20% مقارنة بدورة عام 2023، مما يؤكد مكانته كمركز تواصل رئيسي لقطاعات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق العالمية، إذ يوفر معرض إنترسك من خلال جمع المشترين والبائعين وصناع القرار تحت سقف واحد، منصة مثالية للتواصل وعقد الصفقات والكشف عن أحدث التقنيات والابتكارات العالمية في دبي.
يرتبط كل قسم من أقسام إنترسك بالهيئات الحكومية الإماراتية ذات الصلة، مما يدل على التزام حكومة الإمارات العربية المتحدة بهذه القطاعات المهمة، حيث ترتبط شرطة دبي وهيئة تنظيم الصناعة الأمنية مع قطاع الأمن، كما يرتبط الدفاع المدني في دبي مع قسم الإطفاء والإنقاذ في إنترسك، بينما تدعم بلدية دبي قطاع السلامة، ويؤكد مجلس الأمن السيبراني ومركز دبي للأمن الإلكتروني على أهمية القطاع السيبراني.
سيحتل الابتكار والأمن الرقمي مركز الصدارة في إنترسك 2024، حيث يتطلع متخصصو الأمن والسلامة من جميع أنحاء العالم إلى التعاون والابتكار والبحث عن تقنيات جديدة لمواكبة احتياجات القطاع التي تتطور بسرعة فائقة.
وبهذه المناسبة، قال أليكس نيكول، المدير التجاري للمجموعة في ميسي فرانكفورت ميدل إيست، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك: «مع تبقي شهرين فقط على انطلاق أكبر دورة بتاريخ معرض إنترسك، فإننا نتطلع إلى توفير منصة مثالية تجمع أبرز الشركات والمؤسسات الرئيسية في القطاع تحت سقف واحد على مدى ثلاثة أيام بهدف التواصل وتبادل المعرفة، والأهم من ذلك كله دفع القطاع إلى الأمام».
حلول مبتكرة 
أضاف نيكول قائلاً: «تمثل هذه المؤتمرات وورش العمل القلب النابض لمعرض إنترسك، حيث توفر منصة لتحليل القضايا الرئيسية المهمة، وكشف النقاب عن الحلول المبتكرة ورسم ملامح التقدم والتطور».

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إنترسك مركز دبي التجاري العالمي معرض إنترسک مرکز دبی

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يتراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في إدارة غزة

قالت مصادر أمنية إسرائيلية مساء اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 ، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، تراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في اليوم التالي للحرب على قطاع غزة .

ولفت موقع "يديعوت أحرونوت" الذي نقل هذه التصريحات، أنها تأتي بعدما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" ما وصفتها بخطة وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، "لليوم التالي"، التي تقضي بحصول قوة فلسطينية، بشكل تدريجي، على المسؤولية على الأمن داخل القطاع، وذلك بعد أن تخضع لتدريبات خاصة أميركية.

وكان نتنياهو قد صرح مرارا بأنه لن يقبل بمشاركة حركة فتح أو السلطة الفلسطينية في إدارة قطاع غزة، وأنه غزة "لن تتحول إلى فتحستان أو حماس ستان".

وتقضي خطة غالانت التي استعرضها غالانت بتشكيل لجنة خاصة للإشراف على التنفيذ، برئاسة الولايات المتحدة وبمشاركة قوة دولية تضم جنودا من مصر والأردن والإمارات والمغرب، وتكون مسؤولة عن الأمن في قطاع غزة، بينما يكون جنود أميركيون مسؤولين عن الناحية اللوجستية.

وبشكل تدريجي تحصل قوة فلسطينية على المسؤولية على الأمن داخل القطاع، وذلك بعد أن تخضع لتدريبات خاصة أميركية.

وأضافت الصحيفة أن الخطة ستنفذ على مراحل، بحيث يبدأ تنفيذها في شمال القطاع، وتتسع جنوبا بقدر ما يسمح الوضع، ويعتبر غالانت أن قطاع غزة سيقسم بموجب الخطة إلى 24 منطقة إدارية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إنهم يؤيدون خطة غالانت. لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، كان قد أعلن أنه يرفض أي خطة تضطلع السلطة الفلسطينية بدور فيها.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • حبس طالب متهم بالتعدي بسلاح أبيض على صاحب معرض بقليوب
  • دبي المالي العالمي يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد DIFC Square
  • “دبي المالي العالمي” يضع حجر الأساس للمبنى التجاري الجديد “DIFC Square”
  • القطاع غير الصناعي الصيني يحافظ على نموه في يونيو رغم التباطؤ الطفيف
  • ينطلق اليوم.. أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • التمديد لليونيفيل في آب ومشاورات لبنانية-فرنسية قبل عرض المشروع على مجلس الأمن
  • نتنياهو يتراجع عن معارضته لمشاركة حركة فتح في إدارة غزة
  • سبتمر المقبل.."هيئة المعارض"تستعد لإطلاق معرض " صنع فى مصر" بطرابلس
  • انطلاق مبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية الخميس المقبل
  • ينطلق غدا بالقاهرة.. تفاصيل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي