صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@20:35:33 GMT

«رايب ماركت» شرطة دبي يستقطب 100 ألف زائر شهرياً

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة كرنفال شرطة دبي يحتفي بـ «الإمارات أرض التسامح» "لامبورغيني أوروس بيرفورمانتي" تنضم إلى أسطول شرطة دبي من الدوريات الفارهة

أكد العقيد الدكتور سعود الرميثي، مدير إدارة التوعية الأمنية، في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع بشرطة دبي، أن سوق «رايب ماركت» الذي ينعقد في أكاديمية شرطة دبي بمنطقة أم سقيم، يستقبل ما يقرب من 100 ألف زائر شهرياً، بوصفه منصة مجتمعية تفاعلية تجمع العائلات في الهواء الطلق لحضور العديد من الأنشطة والفعاليات والعروض الترفيهية، التي تستمر حتى شهر مايو 2024، خلال يومي السبت والأحد من الساعة 9:00 صباحاً وحتى الساعة 9 مساء أسبوعياً.


وأوضح العقيد الرميثي، أن مشروع المتنزه العائلي سوق «رايب ماركت» السنوي، يُعد فرصة مهمة للتواصل مع الجاليات المختلفة، وتعزيز الوصول التوعوي بقنوات شرطة دبي الذكية وخدماتها الأمنية، وأنهم يعملون سنوياً بتوجيهات من العميد علي خلفان المنصوري، مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، لدعم مفاهيم التسامح والترابط، وبث قيم الإيجابية والسعادة والاستقرار، وذلك عبر مشاريع وفعاليات تعزز التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي في تعزيز الأمن وإسعاد المجتمع.
وقالت فاطمة بو حجير، رئيس قسم التنوع الثقافي: إن سوق «رايب ماركت» يعزز الوصول إلى مختلف الفئات المستهدفة برسائل التوعية لشرطة دبي، ويضمن إدماج هذه الفئات معاً في أجواء من السعادة والإيجابية، لافتةً إلى أن الشراكة مع شركة «رايب ماركت» المتخصصة في مجال التسويق والرائدة في دعم الاقتصاد المحلي، تستهدف رعاية الأسر المنتجة، ونشر المفاهيم والقيم المجتمعية النبيلة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شرطة دبي أكاديمية شرطة دبي إسعاد المجتمع شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

تطوير قطاع الكهرباء في السودان يستقطب خبرات صينية

ضمن المساعي لتطوير قطاع الكهرباء في السودان، تستقطب الحكومة خبرات صينية جديدة في ظل أزمة الطاقة التي تفاقمت بسبب الحرب الأهلية الدائرة منذ أبريل/نيسان 2023.

وشهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الجمعة 6 سبتمبر/أيلول (2024)، في العاصمة الصينية بكين، توقيع اتفاقيات في مجال توليد الكهرباء، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة (مقرها واشنطن).

حضر توقيع الاتفاقيات وزير الطاقة والنفط المهندس محي الدين نعيم محمد سعيد، ووزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل إبراهيم، وسفير الخرطوم في بكين عمر صديق.

ومثّل الخرطوم في التوقيع، كل من المهندس عبدالله أحمد محمد عن شركة الكهرباء القابضة، والمهندس عمر طه عن شركة سونا غاز، ومضوي عبدالكريم إنابة عن شركة التوليد الحراري، كما مثّل الجانب الصيني مدير المشروعات في شركة تشاينا ماشينري إنجينيرينج (China Mashinery Engineering).

قطاع الكهرباء في السودان

يواجه قطاع الكهرباء في السودان أزمة كبيرة، منذ اندلاع الحرب الأهلية في أبريل/نيسان 2023، بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وأكد وزير الطاقة والنفط المهندس محي الدين نعيم، الحاجة الماسّة لتطوير قطاع الكهرباء بعد الأضرار التي لحقت به بسبب الحرب الأهلية الدائرة.

وأضاف الوزير نعيم، في تصريح صحفي، أن الشركة الصينية CMEC ستتولى تأهيل محطة الفولة، وأنه سيجري تشغيلها بالغاز المصاحب لتغطي كل ولايات إقليم دارفور.

وبيّن أن الأولوية في العمل ستكون لمناطق الإنتاج الزراعي والتعديني.

وقال نعيم إن الشركة الصينية تتمتع بخبرة واسعة في مجال الطاقة الشمسية وتجارب عديدة في الأراضي السودانية.

وأوضح الوزير أن الشركة الصينية ستعمل على تأهيل خطوط نقل الكهرباء في السودان التي دُمّرت بسبب الحرب، مشيرًا إلى أن هناك مساعي لتشغيل محطة أم دباكر بالغاز أو الطاقة الشمسية؛ ما يُسهم في استدامة التغذية الكهربائية.

وتحرص وزارة الطاقة والنفط السودانيةعلى النهوض بقطاع الكهرباء، ولا سيما في مجال الطاقات المتجددة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

جانب من مباحثات الوفد السوداني في الصين اتفاقيات في مجال الطاقات المتجددة

على هامش مشاركته في أعمال المنتدى الصيني الأفريقي، شهد رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، الأربعاء 4 سبتمبر/أيلول (2024)، توقيع اتفاقيات في مجالات التعدين وتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وخطوط النقل.

وتبلغ قدرة إنتاج الكهرباء في السودان نحو 2500 ميغاواط، في حين يتجاوز الطلب 3000 ميغاواط/ساعة.

وتُسهم مشروعات الطاقة الشمسية في خفض العجز بالطلب على الكهرباء، الذي يزيد على 500 ميغاواط، وفق بياناتها لدى منصة الطاقة المتخصصة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الطاقة والتعدين المهندس أنس أحمد البدوي، إن هناك اتجاهًا نحو الطاقة النظيفة والطاقة الشمسية.

وأضاف البدوي أن العقود الموقعة ستُسهم في إنتاج 1500 نحو ميغاواط من الطاقة الشمسية، مضيفًا أن هناك توجهًا نحو استعمال معدّات كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية.

وتضمّنت الاتفاقيات الموقّعة مع الجانب الصيني إصلاح خطوط نقل الكهرباء وتوفير المعدّات والمحولات المطلوبة لتسهيل نقل الكهرباء من مناطق التوليد لمناطق الاستهلاك، وفي قطاع التعدين لاستخلاص المعادن النفيسة وخام الحديد.

من جهته، قال رئيس شركات مجموعة سي سي سي سي جي (ccccG) وان أوزيهو، إن الاتفاقيات الموقعة مع الخرطوم تعزز مبدأ الشراكة الإستراتيجية التي تربط بين بكين والخرطوم، مشيرًا إلى أن قيمة الاتفاقيات تبلغ 30 مليون دولار أميركي.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • 70 ألف ليرة شهريا هو ما تحتاجه مع أسرتك للعيش في إسطنبول
  • لضبط الخارجين على القانون.. جهود قطاع الأمن الاقتصادي خلال يوم
  • تطوير قطاع الكهرباء في السودان يستقطب خبرات صينية
  • مركز شرطة بر دبي يكرّم شخصين تقديراً لتعاونهما
  • الدوري المصري يستقطب مهاجم إنجليزي
  • اللجنة المجتمعية لتأهيل الطرق الداخلية وردم البرك بالنهود تواصل اعمالها
  • مركز شرطة بر دبي يكرم شخصين تقديراً لتعاونهما
  • وظيفة براتب 42 ألف جنيه شهريا بالسفارة الأمريكية.. اعرف التفاصيل
  • استطلاع لشرطة أبوظبي: 93.5% يستفيدون من التنبيهات العاجلة للقيادة الآمنة
  • أكثر من 5 ملايين مصلٍ في المسجد النبوي