أي خدمة، الأرصاد تكشف موعد استقرار حالة الطقس وتوجه نصيحة للمواطنين،تسود حالة من اضطراب الأحوال الجوية على عدة مناطق من البلاد، لتأثرها بهبوب الرياح .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «الأرصاد» تكشف موعد استقرار حالة الطقس.. وتوجه نصيحة للمواطنين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«الأرصاد» تكشف موعد استقرار حالة الطقس.. وتوجه نصيحة...

تسود حالة من اضطراب الأحوال الجوية على عدة مناطق من البلاد، لتأثرها بهبوب الرياح الشمالية الغربية، وخاصة على الساحل الشمالي من البحر المتوسط، وتسببت تلك الحالة توقف العديد من الأنشطة البحرية، وهو ما يدفع المواطنين لمعرفة موعد استقرار حالة الطقس.

اضطراب الملاحة البحرية 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من اضطراب حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط، مشيرة إلى أنها تشمل مدن: مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط، لافتة إلى أن سرعة الرياح تتراوح  بين 50:70 كم/س، وارتفاع الموج يصل إلى 4 أمتار.

موعد استقرار حالة الطقس

وعن موعد استقرار حالة الطقس كشفت هيئة الأرصاد أن حالة اضطراب البحر تستمر حتى غد الاثنين، ويبدأ استقرار حالة الطقس وعودة الأجواء لطبيعتها من يوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن الرياح تنشط على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

نصائح بعدم التعرض للشمس

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس كونها تزيد من الشعور بارتفاع درجة الحرارة، لافتة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة نهارا يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح بين «2:3» درجات مئوية.

وتوقعت أن يسود غدا طقس معتدل الحرارة رطب في الصياح الباكر والمساء على كافة الأنحاء، أما خلال ساعات النهار فيكون حارًا رطبا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، فيما يكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

درجات الحرارة الاثنين 10 يوليو

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 41 والمحسوسة 42 درجة مئوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس درجة مئویة إلى أن

إقرأ أيضاً:

شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس حيث يشهد غدا الثلاثاء، حيث يشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة من 2:3 درجات علي اغلب الانحاء، ويسود طقس شديد الحرارة رطب نهارًا علي القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحار رطب على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا  وفي الصباح الباكر  علي اغلب الانحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد  غدا الثلاثاء ، شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء. 

ونشاط رياح علي  مناطق من الوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة. 

واوضحت الارصاد ان نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى تتراوح بين 75 الي 85 % للعظمى ومن 25:35% للصغرى.

 

 درجات الحرارة  

ولفتت الارصاد الي انه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة غدا الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 35 درجة، وعلى السواحل الشمالية 31 للعظمى والصغرى 22 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 30  وعلى شمال  الصعيد 39 للعظمي  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمي والصغري 29 درجة .

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • ارتفاع في درجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم