تعد مدينة مراكش ثاني وجهات السفر المفضلة لدى الإسبان لعام 2024، وذلك بحسب دراسة لمنصة “بوكينغ” خصصت لسوق السياحة الإسبانية.

وأفادت الدراسة التي نشرت الأربعاء بأن ”المدينة الحمراء تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات، حيث أبدى 64 في المائة من الإسبان اهتمامهم بتاريخ الأطباق المحلية، بينما أعرب 71 في المائة عن حرصهم على تذوقها”.

وشكلت بانكوك (تايلاند) الوجهة السياحية الأولى المرغوبة من قبل الإسبان لقضاء عطلة 2024، فيما جاءت إدنبرة (أسكتلندا) في المركز الثالث.

واحتلت لندن (المملكة المتحدة)، وفيينا (النمسا)، وكوبنهاغن (الدنمارك)، وبروكسيل (بلجيكا)، وبودابست (هنغاريا)، وبراغ (جمهورية التشيك)، وإسطنبول (تركيا) المراكز العشرة الأولى.

ووفقا للدراسة، قال أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع إن تغير المناخ سيؤثر أيضا على كيفية تخطيطهم لعطلاتهم. وهو تطور يعكس، بحسب “بوكينغ”، “الوعي المتزايد إزاء الحاجة إلى البحث عن وجهات ذات مناخ معتدل”.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية الصينية للطاقة أن إجمالي قدرة توليد الطاقة المركبة في الصين بلغ حوالي 3.04 مليار كيلوواط بنهاية مايو الماضي، بزيادة 14.1 في المائة عن العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، اليوم السبت، أنه وفقا لبيانات الهيئة، بلغت القدرة التراكمية لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية حوالي 460 مليون كيلوواط و690 مليون كيلوواط بنهاية الشهر الماضي، بزيادة 20.5 في المائة و52.2 في المائة على أساس سنوي، على التوالي.

وخلال الفترة من يناير إلى مايو الماضيين، استثمرت شركات الطاقة الكبرى في الصين إجمالي 257.8 مليار يوان (حوالي 36.17 مليار دولار أمريكي) في مشاريع إمدادات الطاقة، بزيادة 6.5 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ استثمار الصين في مشاريع شبكات الكهرباء 170.3 مليار يوان خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، بزيادة 21.6 في المائة على أساس سنوي.

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الغزواني رئيس لموريتانيا في الدورة الأولى
  • ماستركارد: الإمارات ضمن أكثر عشر وجهات سياحية شعبية بالعالم
  • بعد فوزه في الجولة الأولى.. التجمع الوطني يعلن استعداده لتشكيل الحكومة في فرنسا
  • أبرز الوجهات التي يفرّ إليها الإسرائيليون منذ بداية الحرب علي غزة
  • فرنسا.. نسبة مشاركة تاريخية في الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة
  • سول: مبيعات السيارات المستوردة تسجل أدنى مستوياتها خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024
  • أهدر العديد من الفرص وسيدخل حسبة أفضل ثاني بالبطولة
  • الأمم المتحدة: تقرير التنمية المستدامة يُظهر أن 17% فقط من الأهداف تسير على المسار الصحيح
  • منصة TripAdvisor : معالم المغرب وتجاربه السياحية تستحوذ على المراكز الأولى أفريقياً
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين