اعتمد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار يتعلق بهدن إنسانية عاجلة في غزة، بحسب خبر عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

كما فشل مجلس الأمن في اعتماد تعديل على مشروع قرار لوقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وقالت مندوبة الولايات المتحدة الأمريكية "لن نوافق على مشروع قانون لا يدين حماس".

وأخفق "مجلس الأمن الدولي"، في تبني تعديل روسي يدعو لتطبيق هُدنة إنسانية فورية في قطاع غزة، على مشروع قرار قدمته مالطا للمجلس بشأن التصعيد في مناطق الشرق الأوسط، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الأربعاء.

وصوتت الولايات المتحدة فقط ضد القرار، فيا أيدته خمس دول، وامتنع تسعة أعضاء عن التصويت.

واقترحت روسيا تعديلًا على قرار مالطا بشأن الشرق الأوسط في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو إلى هدنة إنسانية تؤدي إلى وقف الأعمال العدائية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، في اجتماع مجلس الأمن، إن روسيا تقترح تعديل مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشأن غزة بالدعوة إلى هدنة إنسانية فورية تؤدي إلى وقف إطلاق النار.

وصرح نيبنزيا: "نود أن نقترح تعديلا شفهيا للجزء التنفيذي من القرار. ونقترح إضافة فقرة جديدة إليه بالمضمون التالي: "يدعو إلى هدنة إنسانية فورية ومستدامة تؤدي إلى وقف الأعمال العدائية".

الإمارات تُجدد رفضها استهداف المستشفيات والمؤسسات والأعيان المدنية في غزة

عبّرت دولة "الإمارات"، عن ادانتها واستنكارها بشدة للقصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني والهجمات اللاإنسانية التي تشنها إسرائيل على المستشفيات في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام إماراتية، مساء اليوم الأربعاء.

وأكدت "الإمارات"، رفضها القاطع لاستهداف المستشفيات والمؤسسات والأعيان المدنية في القطاع.

وبدورها؛ أكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها أن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين، وتوفير الحماية الكاملة للمؤسسات والأعيان المدنية وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

وشددت الوزارة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لمنع سفك الدماء، مؤكدة على أهمية أن ينعم المدنيون والمؤسسات المدنية بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية، وعلى ضرورة ألا يكونوا هدفًا للصراع.

كما حثت دولة الإمارات المجتمع الدُّولي على بذل أقصى الجهود لتجنب المزيد من تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعلى دفع كافّة الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل، ومنع انجرار المنطقة لمستويات جديدة من العنف، والتوتر، وعدم الاستقرار.

بيان قطري عاجل بشأن استهداف الاحتلال المستشفيات في غزة

دعت دولة "قطر"، لفتح تحقيق دولي في استهداف إسرائيل المستشفيات في غزة، مُستنكرةً اقتحام جيش الاحتلال مجمّع الشفاء الطبي، ما يُشكل جريمة حرب، حسبما أفادت وسائل إعلام قطرية، مساء اليوم الأربعاء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الأمن الدولي مشروع غزة هدن إنسانية عاجلة في غزة قطاع غزة التصويت مجلس الأمن مشروع قرار فی غزة

إقرأ أيضاً:

تمهيدا لإعادة تشغيله.. بدء عملية إعادة تأهيل مطار تعز الدولي

وأوضح مدير عام صندوق النظافة والتحسين في المحافظة، القاضي طلال الصوفي، الذي أشرف على فرق العمل، أن: أعمال فرق الصندوق تأتي تنفيذًا لتوجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالقائم بأعمال محافظ المحافظة القاضي أحمد المساوى، لترجمة توجهه الأخير في إعادة تأهيل مطار تعز الدولي وافتتاحه على أرض الواقع.

وأشار الصوفي أن الأعمال التي ينفذها الصندوق ضمن مشروع إعادة تأهيل المطار، تشمل: "رفع الأتربة وقص الأشجار وآثار القصف والدمار التي خلفها تحالف العدوان في مباني المطار وحرمه".

وأكد مدير صندوق التحسين أن "العديد من فرق الصندوق التي تضم العشرات من العمال والمعدات والآليات يعملون كخلية نحل واحدة لتنفيذ المهام الموكلة عليهم كما ينبغي أن تكون وفي أقرب وقت ممكن".

وكان القائم بأعمال محافظ محافظة تعز القاضي أمين المساوى، قد دشن في السادس من يوليو الجاري، مشروع إعادة تأهيل مطار تعز الدولي تمهيدا لافتتاحه وإعادة تشغيله، بعد تسع سنوات من إغلاقه بسبب العدوان.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن الدولي: نرحب بعقد المبعوث الشخصي للأمين العام رمطان لعمامرة محادثات غير مباشرة في جنيف بين القوات المسلحة والدعم السريع
  • أعضاء مجلس الأمن يبدون القلق بشأن الوضع في السودان ويرحبون بمحادثات جنيف
  • لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد إسرائيل
  • بوحبيب: أمن الجنوب يعتمدُ على التنفيذ الكامل للقرار 1701
  •  لبنان يتقدم بشكوى جديدة إلى مجلس الأمن الدولي ضد "إسرائيل"
  • السعودية تكشف عن تفاصيل أطول برج رياضي في العالم بالرياض
  • جامعة الأزهر تشارك في اجتماع مشروع تكنولوجيا المعلومات بالبرتغال
  • تمهيدا لإعادة تشغيله.. بدء عملية إعادة تأهيل مطار تعز الدولي
  • سلطان بن أحمد يعتمد استوديوهات وحاضنة الأعمال لمدينة الشارقة للإعلام
  • السيطرة على حريق محدود في إحدى غرف العناية بمستشفى الطوارئ الجامعي بطنطا