كشف اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، مصير جوتيريش بعد شهادته عن أطفال غزة في الوقت الحالي وما يحدث في القطاع.

جوتيريش: السلطة الفلسطينية يجب أن تتولى حكم غزة التحالف الوطني: زيارة جوتيريش لمعبر رفح غيرت رؤيته للوضع في غزة (فيديو) مصير جوتيريش على المحك

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن 68% من الأمريكان متعاطفين مع الشعب الفلسطيني ضد رغبة الإدارة الأمريكية، مؤكدًا أن الإعلام لم يعد يستطيع إخفاء ما يحدث.

وأوضح أن إسرائيل أوقفت أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة نفسه، ورغم هذا لم يردعهم أحد، وهو ما دفع نتنياهو للتحدث عن أنهم اقتحموا مستشفى الشفاء رغم رفض العالم كله.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستضر بالولايات المتحدة الأمريكية إذا استمرت بدعمها الكبير والمطلق لإسرائيل، خصوصًا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في أمريكا.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسباني، طالب إسرائيل بوقف القتل الأعمى للفلسطينيين، وأكد اعتزامهم الاعتراف بدولة فلسطين، موضحًا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ظل وقوف الشعب التركي مع فلسطين وصف إسرائيل بدولة الإرهاب.

ولفت إلى أن جوتيريش مهدد بالخروج من منصبه قريبًا، خصوصًا أنه وصف غزة بمقبرة الأطفال، وهو ما تسبب في هياج إسرائيلي عليه بعد مطالبته بالهدنة الإنسانية، ليقول وزير الخارجية الإسرائيلي إنه لا يستحق أن يكون على رأس الأمم المتحدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جوتيريش غزة الأمين العام للأمم المتحدة الانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة الامريكية فلسطين سمير فرج الشعب الفلسطيني التحالف الوطني الرئيس التركى السلطة الفلسطينية الإعلامي أحمد موسى الاعتراف بدولة فلسطين

إقرأ أيضاً:

سيناريو حسن نصر الله يكشف مصير هاشم صفي الدين

تشير الطريقة التي يتعامل فيها حزب الله اللبناني مع قصف إسرائيلي تعرض له رئيس مجلسه التنفيذي، هاشم صفي الدين في بيروت، إلى أن المسؤول البارز في الجماعة المتحالفة مع إيران، واجه مصير الأمين العام السابق، حسن نصرالله، الذي قتل قبل أيام بالطريقة ذاتها.

ورغم نفي مصادر من حزب الله علمها بمصير صفي الدين، الذي ينظر إليه كأمين عام محتمل خلفاً لنصر الله، إلا أن مصادر أخرى تحدثت عن انقطاع الاتصال به.
وفي وقت سابق، ذكرت إسرائيل أن صفي الدين، هو المستهدف من الهجوم الضخم على الضاحية الجنوبية لبيروت، فجر الجمعة، في ضربة قالت وسائل إعلام إنها أكبر من تلك التي قتلت نصر الله.
وما تزال فرق الإنقاذ في بيروت، تحاول تمشيط موقع الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية، بسبب الضربات الإسرائيلية العنيفة والمتتالية.
ولم يصدر حزب الله حتى الآن أي تعليق رسمي على مصير صفي الدين، منذ وقوع الهجوم.

بيروت تتعرض للقصف كل يوم..وزير لبناني: لا تحولوا #لبنان إلى #غزة ثانية https://t.co/y7T2XbqWcQ

— 24.ae (@20fourMedia) October 5, 2024 اغتيال نصرالله في يوم الجمعة 27 سبتمبر (أيلول) الماضي، شنت إسرائيل غارات جوية عنيفة على مقر لحزب الله في بيروت، وقالت تقارير أولية إن القصف الذي تضمن إلقاء 80 طناً من المتفجرات، استهدف اجتماعاً لحزب الله يحضره نصرالله، وقيادات أخرى بارزة في التنظيم.
التزم حزب الله الصمت بداية، قبل أن تبدأ مصادر بالحديث عن انقطاع الاتصال بالأمين العام للحزب، دون أي إعلان رسمي.

#فيديو متداول للحظة انتشال جثة #حسن_نصر_الله من موقع مقتله بعد الغارة الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي pic.twitter.com/fgCaZeLGVW

— 24.ae (@20fourMedia) September 29, 2024 وبعد أكثر من يومين من القصف، أعلن الحزب مقتل أمينه العام، بعد استخراج جثته من حفرة عميقة خلفها القصف، بحسب فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي آنذاك. ضربة بعد ضربة ويُعد مقتل صفي الدين في حال تأكيده، بمثابة ضربة كبرى جديدة لحزب الله وداعمته إيران، ضمن سلسلة اغتيالات نفذتها الدولة العبرية، واستهدفت الهيكل التنظيمي للحزب.
وجاءت الضربة في وقت وضعت فيه قدرة الجماعة المدعومة إيرانياً في اختبار صمود، لإعادة تنظيم أوراقها، تحت القصف وأمام الهجوم الإسرائيلي غير المسبوق منذ عام 2006.
وأكدت مصادر في وقت سابق، أن حزب الله سيختار صفي الدين زعيماً جديداً، الذي يعد من مؤسسي الجماعة عام 1982، فضلاً عن قربه من إيران.
ويعود قرب صفي الدين من الإيرانيين، بسبب زواج نجله من ابنة قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، الذي اغتالته أمريكا في العراق في 2020، إضافة إلى أن شقيقه عبدالله صفي الدين، مسؤول مكتب حزب الله في طهران.
وأدت الضربات الإسرائيلية في أنحاء المنطقة على مدى العام المنصرم، والتي تسارعت وتيرتها بشكل حاد في الأسابيع القليلة الماضية، إلى مقتل كثيرين من قياديي حزب الله.

مقالات مشابهة

  • اللواء المنصوري يكشف سبب وصف إسرائيل له بالطيار المجنون.. تفاصيل مناورة الموت (فيديو)
  • سيناريو حسن نصر الله يكشف مصير هاشم صفي الدين
  • وقفة طلابية في مدينة البيضاء تضامناً مع أطفال فلسطين ولبنان وتنديداً بجريحة اغتيال السيد نصر الله
  • سمير عثمان يسأل : ماذا يشجع وليد الفراج والأخير يرد.. فيديو
  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل جوتيريش شخصا غير مرغوب فيه
  • مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لـ جوتيريش وتجدد تضامنها معه
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • باكستان تدين قرار إسرائيل اعتبار جوتيريش "شخصًا غير مرغوب فيه"