رد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، على تقرير منشور في مجلة "يسرائيل ديفينس" التي تصدر عن الجيش الإسرائيلي والتي طالبت بفتح جبهة حرب مع مصر.

وقال فرج أن الدعوة إلى فتح جبهة قتال مع مصر، تعني أن إسرائيل لا ترغب في أن يكون هناك أحد قوي في المنطقة غيرها، موضحًا أن قوة الجيش المصري تقلق إسرائيل.

الإعلامي محمد فودة: يعيش الجيش المصري وتحيا مصر أحمد موسى: قدرات الجيش المصري للدفاع عن أمن وحدود بلدنا (فيديو)

وأكد أن الاحتلال لا يريد أن يكون هناك جيشًا قويًا في المنطقة، مردفا أن الجيش السوري والعراقي تم تدميرهما، ولم يبق سوى الجيش المصري.

ونوه إلى أن مصر من أكثر الدول التي تقوم بمناورات عسكرية في العالم وتسعى جميع الجيوش إلى التدريب مع الجيش المصري، وأن الجيش المصري هو الأقوى حاليًا في المنطقة.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حقق حلم المصريين في تنويع مصادر السلاح والخروج من عباءة السلاح الأمريكي، مشيرًا إلى أن مصر نجحت في شراء أحدث 4 غواصات من ألمانيا، بالإضافة إلى أحدث 4 فرقاطات من البلد.

ونوه إلى أن الرئيس السيسي كان شديد مع الأمريكان، وأخبرهم بشراء الأسلحة من الخارج، مبينًا أن أحد تلك الفرقاطات سيتم تصنيعها في الترسانة البحرية في الإسكندرية؛ ما يجعل مصر تستطيع تصنيعها وبيعها من العام القادم، جاء ذلك في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسئوليتي” على قناة صدى البلد.

تقرير المجلة نقلًا عن روسيا اليوم

ذكر تقرير صادر عن مجلة "يسرائيل ديفينس" التي تصدر عن الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل مطالبة بتهديد مصر، إذا لزم الأمر أيضا فعلى تل أبيب الهجوم على جميع الجبهات.

وأضاف تقرير المجلة العسكرية الإسرائيلية أن الشرق الأوسط، نشأ فيه جيوش من "القتلة"، وتدعمهم إيران ومصر ولبنان وسوريا وتزودهم بالقاعدة والبنية التحتية والأسلحة.

وأوضحت المجلة أنه يتم تجهيز الحركات المسلحة المناهضة لتل أبيب بكميات هائلة من الأسلحة مع غض الطرف المصري، ومن ناحية أخرى، فإن السائح الإسرائيلي الذي يدخل مصر أو سيناء برصاصة واحدة في حقيبة ظهره يتم سجنه على الفور (في إشارة إلى حادث إلقاء القبض على سائح إسرئيلي في سيناء تم ضبط رصاص في حقيبته مؤخرا).

وزعمت المجلة التي صبت هجومها على مصر قائلة: "لقد انتهكت مصر اتفاق السلام وتنتهكه بشكل صارخ دون أي رد إسرائيلي خوفاً من الإضرار بالاتفاق".

وأشارت إلى أنه قد نصت اتفاقية السلام على وجود قوة مصرية بحجم فرقة يصل إلى 60 كيلومترًا فقط شرق القناة، ولكن قام المصريون ببناء ثلاثة مطارات عسكرية بها شقق وبنية تحتية للإمداد والوقود، ومعسكرات دائمة للفرق، وقوة قوامها حوالي 100 دبابة في رفح، بالإضافة لستة معابر بحجم الطريق السريع أسفل قناة السويس وثلاث محطات رادار في سيناء، والأكثر من ذلك يمتلك الجيش المصري أسلحة غربية وشرقية حديثة، وأن كل هذا التسليح يهدف إلى هدف واحد، وهو إسرائيل.

وقالت المجلة إن السيسي "صديقنا" يعمل ضدنا بإصرار، رغم أن مترجمينا يحرصون على الإشادة باتفاق السلام معه، بل ويحذرون من أن أي إجراء في غزة مثل النقل المؤقت للأشخاص غير المتورطين إلى الأراضي المصرية سيؤدي إلى تدمير هذه الاتفاقية "المهمة".

وقالت المجلة التي تصدر عن الجيش الإسرئايلي إن التسوية في السياق المصري سوف تضع إسرائيل في وضع مستحيل على حدودها الجنوبية.

وأضافت المجلة أن حرب غزة الجارية كشفت الإخفاقات التي نشأت في رؤية السلام مع التنظيمات المسلحة، ليس فقط الإخفاقات التكتيكية، بل أيضاً الإخفاقات الاستراتيجية، التي تراكمت على مر السنين منذ الاتفاق مع مصر عام 1977.

وانتقد تقرير المجلة العبرية اعتماد تل أبيب على القطريين الداعمين لإيران ، وعلى مصر التي حرصت على تسليح حماس، وتنتهك بشكل علني أي اتفاق مع إسرائيل دون خوف.

وختمت المجلة العسكرية الإسرائيلية تقريرها قائلة :"لن نكون قادرين على الاستمرار في العيش هنا في النهج الدفاعي الشامل حتى الآن. الحدث في الجنوب هو وسيلة لتغيير استراتيجيتنا، وسوف نتلقى كل المساعدات الغربية إذا تصرفنا بشكل صحيح".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج سمير فرج الجيش الإسرائيلي إسرائيل مصر قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس غلاف غزة قصف غزة طوفان القدس القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة الجیش المصری إلى أن

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة

ناقش طلاب شعبة الصحافة بقسم الإعلام في جامعة حلوان مشاريع تخرجهم من خلال ثلاث مجلات: "ثلث العالم"، "+18"، و"الحصالة". عقدت مناقشة المشاريع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب، وبإشراف الدكتورة سحر فاروق، رئيس قسم الإعلام.

تألفت لجنة تقييم مشروعات شعبة الصحافة من شخصيات بارزة في مجال الإعلام، وهم الصحفية علا الشافعي، رئيس تحرير اليوم السابع ورئيس قطاع الدراما بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والدكتور محمد الباز، رئيس تحرير جريدة الدستور، والأستاذ مصطفى عمار، رئيس تحرير جريدة الوطن، وقامت هذه اللجنة بتقييم مشروعات التخرج لهذا العام، مما أضفى قيمة مهنية عالية على عملية التقييم.

تميزت المشروعات الطلابية في العديد من الجوانب الفنية، حيث حققت إنجازات متنوعة. فازت مجلة "+18" بجائزة أفضل فكرة، بينما نالت مجلة "ثلث العالم" جوائز أفضل ملف عدد، أفضل تقرير مصور، وأفضل غلاف وإخراج فني، وحصلت مجلة "الحصالة" على جائزة أفضل موقع إلكتروني. تشاركت مجلتا "+18" و"الحصالة" جائزة أفضل عرض تقديمي، فيما تقاسمت "ثلث العالم" و"الحصالة" جوائز أفضل وسائل تواصل اجتماعي وأفضل فنون تحريرية. فازت "ثلث العالم" و"+18" بجائزة أفضل قناة يوتيوب، بينما حصلت "الحصالة" و"ثلث العالم" على جائزة أفضل تطبيق إلكتروني.

وبرزت مجلة "ثلث العالم" كمشروع طلابي متميز، وهي مجلة سياحية تاريخية أثرية تقدم محتوى ثريًا عن المعالم السياحية والأثرية في مصر، وتناولت المجلة قضايا سياحية هامة وتقترح حلولًا لها، كما تتضمن حوارات مع مسؤولين في قطاع السياحة ومجالات مرتبطة تسلط الضوء على مشاريع التطوير ضمن رؤية مصر 2030 لتنمية القطاع السياحي، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم تصورات مستقبلية لمشاريع سياحية، وقد أشرف على المجلة الدكتورة هنادي غريب كمشرف رئيسي، والأستاذ أحمد مراد، المعيد بالقسم، كمشرف مشارك.

وتاتى مجلة "+18" وهي مجلة توعوية شبابية تستهدف الفئة العمرية 18 عامًا فما فوق. تتكون من ثلاثة أبواب رئيسية تغطي مراحل حياة الشباب بدءًا من الحياة الجامعية، مرورًا بالحياة العملية، وصولًا إلى مرحلة الزواج.

ويهدف فريق "+18" إلى مساعدة الشباب في التعامل مع تحديات الحياة المختلفة بعد المرحلة الثانوية، كما تقدم المجلة إرشادات حول اختيار التخصص الدراسي، التغلب على الصعوبات الجامعية، اكتشاف الذات، والبحث عن الوظيفة المناسبة للخريجين الجدد.

كما تتناول المجلة موضوعات تتعلق بالحياة الزوجية، بما في ذلك المشاركة بين الزوجين، حل المشكلات الأسرية، وبناء بيت ناجح. تغطي أيضًا جوانب مثل التدبير المنزلي، تربية الأطفال، وطرق الاستثمار للأزواج.
وأشرفت على المشروع الدكتورة نيرمين شعبان،  الأستاذة رحمة صلاح، المعيدة بالقسم.

وتأتى مجلة "الحصالة" وهي مجلة اقتصادية متخصصة تهدف إلى مخاطبة المواطن المصري البسيط بكافة فئاته - رجالًا ونساءً، شبابًا وكبار السن - بلغة سهلة ومفهومة، وتركز المجلة على اقتصاد المواطن، وتسعى لربط المفاهيم الاقتصادية بالمشكلات والقضايا اليومية التي يواجهها.

وتقدم "الحصالة" عرضًا مبسطًا للقضايا الاقتصادية، وتحاول إيجاد حلول عملية للتحديات المالية، مدعومة بآراء المسؤولين والخبراء والمختصين. تهدف المجلة إلى مساعدة القراء في التعامل مع الظروف الاقتصادية الصعبة وتحسين أحوالهم المعيشية.

كما تسلط "الحصالة" الضوء على الأسباب الاقتصادية وراء بعض المشكلات الاجتماعية، وتقترح حلولًا لها بالاستعانة بخبراء ماليين ومسؤولين من مختلف القطاعات، وتتناول المجلة أيضًا المشروعات الحكومية وتأثيرها المتوقع على حياة المواطنين، بهدف تبسيط وتخفيف ضغوط الحياة اليومية.
وقد أشرف على هذا المشروع الدكتور عمرو حسن كمشرف رئيسي، والأستاذة رنا أيمن كمشرفة مشاركة.

مقالات مشابهة

  • إيكونوميست تحذر من نشوب حرب مرعبة بين حزب الله وإسرائيل
  • إعلام عبري: حماس طالبت إسرائيل بالانسحاب من محور فيلادلفيا لاستمرار المفاوضات
  • مشاريع التخرج بـ«إعلام حلوان» تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • تقرير يفضح زيف شعارات وزير الفلاحة ويوصي بفتح تحقيق حول أزمة عيد الأضحى
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • جامعة حلوان: مشاريع التخرج بقسم الإعلام تجمع بين الإبداع الصحفي والتقنيات الحديثة
  • مجلة أمريكية: بوتين يدرس تسليح الحوثيين بصواريخ كروز (ترجمة خاصة)
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية
  • جبهة جديدة تُثير قلق “إسرائيل”.. مقاتلو اليمن يصلون بأسلحتهم إلى شمال أفريقيا
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح