انتخبت الجمعية العمومية الـ 50 لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) د ..فاطمة السالم نائبا لرئيس الاتحاد لتكون بذلك أول سيدة خليجية تتولى هذا المنصب الإعلامي العربي.

جاء ذلك خلال أعمال الجمعية العمومية لاتحاد (فانا) بمشاركة د.السالم والتي عقدت في أبوظبي تحت شعار (تأثير الذكاء الاصطناعي على عمل وكالات الأنباء) وبحضور ممثلي وكالات الأنباء الأعضاء.

وفيما شهدت الجمعية العمومية انتقال رئاسة الاتحاد من السعودية ممثلة بوكالة (واس) إلى الإمارات ممثلة بوكالة (وام) فقد أكد المجتمعون في عمومية (فانا) الـ 50 أهمية التعاون بين وكالات الأنباء العربية والعالمية لتعزيز آلية التواصل وتبادل المعرفة والتجارب خصوصا مع التطور الجديد وما يتعلق بتقنية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها الواسعة.

كما تم استعراض آخر ما توصلت إليه الوكالات الإخبارية من ناحية العمل والمنهجية والتقنيات ومفاهيم الإعلام الجديد علاوة على استعراض تقرير عن نشاط اتحاد (فانا) للعام 2023 – 2024 وما قام به الاتحاد من دورات تدريب لموظفي الوكالات الإخبارية العربية بالإضافة إلى الاطلاع على الدراسات التي قام بها الاتحاد لتطوير وتحسين أدوار الوكالات خصوصا مع التطور الحديث للإعلام الجديد.

كما تبادل مديرو وكالات الأنباء العربية الآراء والأفكار للوصول إلى آلية مشتركة للتعاون فيما بينهم علاوة على تبادل المعلومات وصولا لتحسين كفاءة العمل في مجال الإعلام والصحافة إلى جانب مناقشة الاقتراحات لتذليل العقبات أمام تطوير العلاقات بين وكالات الأنباء العربية والعالمية.

ولفت المشاركون إلى أهمية الارتقاء بالمستوى المهني للعاملين في وكالات الأنباء وإيصال الحقيقة بكل مصداقية وشفافية إلى الشعوب خصوصا ما يتعلق بالقضايا والثوابت العربية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: وکالات الأنباء العربیة

إقرأ أيضاً:

إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"

فازت الأحساء ممثلةً بالدكتور إبراهيم الشبيث بمنصب نائب لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو" بمجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، والبالغ عددها 66 مدينة على مستوى العالم، وذلك بعد نيل الأحساء عضوية الانضمام للشبكة العالمية في المجال الإبداعي بمبادرة من أمانة الاحساء عام 2015.
ويأتي ذلك بدعم من الجهات الوطنية الداعمة ممثلةً في أمانة الأحساء، محافظة الأحساء، هيئة فنون الطهي، اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، هيئة التراث، المعهد الملكي للفنون التقليدية، وأيضاً نظير إلى ما تمتلكه الأحساء من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم، إضافةً إلى امتلاكها لثراء المورث الثقافي وتاريخها العميق في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية.
أخبار متعلقة تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبلوصلت إلى نصف الغليان.. الدمام تسجل 50 درجة مئوية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحرف اليدوية والفنون الشعبية في الأحساء - واسالحرف اليدوية بالأحساءوعملت الأحساء على تنمية المستهدفات العامة لأهمية دمج وإبراز الارتباط بين التعليم والأنشطة الثقافية والإبداعية لتعزيز استدامة الحرف اليدوية والفنون الشعبية، والتي استطاعت الأحساء خلال السنوات الماضية نقل خبراتها وتجاربها في المحافظة على الحرف اليدوية والفنون الشعبية للمدن المبدعة على مستوى العالم عبر العديد من اللقاء والاجتماعات الدولية في (كوريا، بولندا، فرنسا، أمريكيا، أستراليا، البرازيل).
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحرف اليدوية والفنون الشعبية في الأحساء - واس
ومثلت الأحساء في الشبكة العالمية في المجال الإبداعي كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً، محققة تعاونًا وثيقًا للبرامج التطويرية بين مدن الإبداع؛ بهدف التنمية المستدامة والعمل على المحافظة على التراث، إضافةً إلى تبادل الخبرات والتكاملية بين المدن الأعضاء.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الحرف اليدوية والفنون الشعبية في الأحساء - واس

مقالات مشابهة

  • اليونسكو تعلن فوز «الأحساء» نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة بمجال الحرف والفنون
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • اليوم.. اتحاد الغرف السياحية ينتخب مجلس إدارته
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • عمومية القوى تعتمد النظام الأساسي وتناقش شروط عضوية مجلس الإدارة
  • “عمومية” اتحاد الكرة تعتمد لجانه القضائية وهيئاته التحكيمية
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونسكو"
  • إبراهيم الشبيث نائباً لرئيس شبكة المدن المبدعة في "اليونيسكو"
  • تكليف عاجل من اتحاد الكرة لرئيس لجنة الحكام