كشفت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، تفاصيل اقتحام جيش الاحتلال لمستشفى الشفاء ومحاصرتها بالدبابات لأهم مشفى في القطاع.

«فلسطين حكاية الأرض».. حلقة الدحيح عن غزة تكشف أكاذيب الاحتلال الاسرائيلي (القصة من البداية) متحدث الأونروا في غزة: 70% من سكان القطاع يستخدمون مياه ملوثة

وقالت "مي الكيلة" في اتصال هاتفي مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأربعاء، إنه لا توجد أدوية أو مستلزمات طبية في مستشفى الشفاء، مشيرًا إلى أن الاحتلال قام بتفتيش كافة المخازن.

وأضافت “ما فعله جيش الاحتلال في مستشفى الشفاء هو انتهاك فاضح لحرمة المستشفى ولكل الاتفاقيات الدولية التي تحرم المساس بالمستشفيات خلال الحروب”.

القصف الإسرائيلي على المستشفى الأردني

وأشارت إلى أن عناصر من جيش الاحتلال قامت باحتجاز عدد من العاملين والأطباء والمرضى والنازحين، مشيرة إلى أنهم قاموا بتفجير قبو المستشفى.

وأكدت أنه لا يوجد أي كهرباء ولا ماء ولا أكل داخل مستشفى الشفاء، منوهة إلى أن جيش الاحتلال قام بتفجير مخازن الأدوية ودخلت على قسم الأشعة وقيل أنهم دمروها وانسحبوا من داخلها ولكن بقوا يحاصروهم.

وأدانت وزيرة الصحة الفلسطينية القصف الإسرائيلي على المستشفى الأردني الموجود منذ عشرات السنوات والتي خلفت ورائها سقوط 7 جرحى، حيث ارتكبت جرائم في هذه القطاعات مع المدنيين العزل أو المستشفيات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إيمان الحصري جيش الاحتلال القطاعات الاتفاقيات الدولية ملين وزيرة الصحة مستلزمات طبية الصحة الفلسطينية جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء

قالت صحيفة ‏تايمز أوف إسرائيل، إن وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير عا إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء بغزة يكشف عن معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 23 شهيدا ضحايا مجزرتين للاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • ‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • ‏بن غفير: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء "إهمال أمني" يستوجب المحاسبة
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال خلال اقتحام حي المخفية بنابلس