صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@17:56:06 GMT

صفقة بقيمة 1.1 مليار درهم بين «الدفاع» و«إيدج»

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «شمس».. الطاقة النظيفة تضيء أبوظبي 86.8 مليون مسافر متوقع عبر «مطار دبي» بنهاية 2023

وقّعت القوات المسلحة الإماراتية، خطاب نوايا مع مجموعة إيدج، إحدى مجموعات التكنولوجيا المتقدمة والدفاع الرائدة عالمياً، لشراء منظومة صواريخ MANSUP-ER المتطورة والمضادة للسفن وبعيدة المدى، والنسخة الأقصر مدى من نفس الطراز.

وتبلغ القيمة الإجمالية للاتفاقية 1.102 مليار درهم إماراتي، وتأتي بعد طلب مهم آخر من البحرية البرازيلية على نفس الأنظمة، وذلك على هامش معرض دبي للطيران 2023.
وقال منصور الملا، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج: «يتجلّى نجاح «برنامج MANSUP» في الالتزامات التي يقدمها العملاء، بما يشمل القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها البرازيلية. ويدل ذلك على قوة الشراكات الدولية وتبادل الخبرات والتميز التكنولوجي. ومن خلال التعاون المثمر مع «سييات»، وبدعم من البحرية البرازيلية، طوّرنا حلاً يمتلك قدرات متفوّقة أثبتت تنافسيتها عالمياً. كما تعكس السرعة التي انتقلنا خلالها من مرحلة التصميم والاختبار إلى مرحلة التصنيع على نجاح استراتيجية النمو التي تنتهجها مجموعة إيدج، وتُؤكد سعيها الدؤوب إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمنظومة عالمية لقطاع الدفاع».
تجدر الإشارة أنه جرى تطوير «أنظمة MANSUP-ER» بالتعاون مع البحرية البرازيلية وشركة «سييات» البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية والأنظمة عالية التقنية، والتي تمتلك فيها إيدج حصة تبلغ 50%، بهدف تلبية المتطلبات الدفاعية للبحرية الإماراتية، وبرنامج الفرقاطات التابع للبحرية البرازيلية وللتصدير الدولي.
وتجري إيدج حالياً مناقشات متقدمة مع عدد من العملاء المحتملين حول الصاروخ البحري بعيد المدى، والذي يتميز بقدرات تكيفية على ملاصقة سطح البحر، ويبلغ مداه 200 كيلومتر، ومزود بتوجيه يعمل بالقصور الذاتي وبقدرة تتبع تعتمد على الرادار النشط. تخضع حلول MANSUP لاختبارات مكثفة من جانب الأسطول البحري البرازيلي، وسيتم تكييفها للتكامل مع أنظمة جوية وبرية محددة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: القوات المسلحة الإماراتية الإمارات القوات المسلحة إيدج مجموعة إيدج معرض دبي للطيران معرض دبي الدولي للطيران

إقرأ أيضاً:

المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان

المناطق_متابعات

أجرى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 182 مليار يوان أو ما يعادل 25.96 مليار دولار أمريكي، وبسعر فائدة 1.5%.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي في نهاية الربع الثالث من العام الجاري.

أخبار قد تهمك البنك المركزي الصيني يضخ 300 مليار يوان 25 سبتمبر 2024 - 10:34 صباحًا البنك المركزي الصيني يضخ سيولة بقيمة 6ر234 مليار يوان 23 سبتمبر 2024 - 9:32 صباحًا

وتعد إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقا مالية من البنوك التجارية، من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم
  • أرتفاع عدد قتلى أعصار هيلين الى 63 بعد أمتداد الفيضانات إلى المزيد من الولايات وتسجيل خسائر بقيمة 95 مليار في الولايات المتحدة
  • المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة 182 مليار يوان
  • صفقة تاريخية.. غوغل تستعيد موظفًا سابقًا بـ 2.7 مليار دولار
  • 53.4 مليار درهم إجمالي أقساط التأمين المكتتبة في الإمارات
  • 30 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال الأسبوع