شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إيطاليا تقرر إزالة الحظر عن الطيران الليبي بعد استمراره 10 سنوات، أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأحد، أن الحكومة الإيطالية أبلغت بلاده برفع حظرها الجوي المفروض على الطيران المدني .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيطاليا تقرر إزالة الحظر عن الطيران الليبي بعد استمراره 10 سنوات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيطاليا تقرر إزالة الحظر عن الطيران الليبي بعد...

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأحد، أن الحكومة الإيطالية أبلغت بلاده برفع حظرها الجوي المفروض على الطيران المدني الليبي منذ 10 سنوات.

وقال الدبيبة عبر صفحته في "فيسبوك" إن الرحلات من ليبيا إلى إيطاليا ستستأنف في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقدم الدبيبة شكره لرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، وثمن جهود قطاع المواصلات واللجنة المشكلة لذلك، وكل من ساهم في تحقيق انفراجة رفع حظر الطيران المدني لتسهيل التنقل.

وفي 7 يونيو/حزيران الماضي أجرى الدبيبة على رأس وفد وزاري زيارة رسمية إلى روما التقى خلالها رئيسة الوزراء الإيطالية وناقش معها عدة ملفات من ضمنها رفع الحظر الجوي على الطيران المدني الليبي.

كما زارت مليوني طرابلس في يناير/ كانون الثاني الماضي وأشرفت مع الدبيبة  على توقيع صفقة في قطاع النفط والغاز بقيمة 8 مليارات دولار بين مؤسسة النفط الليبية وشركة الطاقة الإيطالية "إيني".

وفي 11 ديسمبر/ كانون الأول 2014، حظرت المفوضية الأوروبية مرور الطائرات التابعة لشركات الطيران الليبية فوق أجواء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وذلك لدوافع تتعلق بضوابط السلامة في البلد الذي يشهد توترات أمنية من وقت لآخر.

وظلت الحكومات الليبية المتعاقبة تحاول منذ تلك المدة رفع الحظر الأوروبي، غير أن الاتحاد يجدده كل عام بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الركاب، وذلك بعد مراجعة دورية لتحديث قائمة الاتحاد لسلامة الطيران فوق الأجواء الأوروبية.

وما يزال رفع حظر الطيران المدني الليبي فوق الأجواء الأوروبية قائما حتى اليوم، منذ نهاية 2014.

وتسعى إيطاليا إلى التواجد بقوة في ليبيا من حيث الاستثمارات وخلافه، لا سيما أنها الدولة المقابلة مباشرة للسواحل الليبية على الجانب الآخر من المتوسط وتتجه إليها قوارب الهجرة التي تخرج من البلد العربي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ

أخبارنا المغربية- الفنيدق

تشهد الحدود بين المغرب ومدينة سبتة المحتلة حالة من التوتر الشديد اليوم الأحد 15 شتنبر، مع تصاعد محاولات عبور المهاجرين بطريقة غير قانونية. 

وأمام هذا الوضع، قررت السلطات المغربية إغلاق المعبر للحد من تدفق المهاجرين، في حين قامت السلطات الإسبانية بإغلاق متقطع للحدود من جهتها.

وشهدت المنطقة محاولات متتالية للعبور سباحةً، بالإضافة إلى محاولات لتسلق السياج الفاصل، مما استدعى اتخاذ تدابير صارمة لتفادي دخول جماعي للمهاجرين سواء عن طريق البحر أو من خلال القفز على السياج، حيث جندت السلطات المغربية مئات الافراد من القوات العمومية للسيطرة على الوضع ومنع أي اختراق للثغر المحتل.

وفي الجهة المقابلة، تواجدت قوات كبيرة من الحرس المدني والشرطة الوطنية الإسبانية في محيط المعبر لضمان استتباب الأمن ومنع وقوع أي حوادث، كما حلقت مروحية تابعة للشرطة الوطنية فوق المنطقة لمراقبة الوضع عن كثب، إلى جانب فرق الإنقاذ التي تمركزت على الشاطئ وفي المياه المجاورة للتعامل مع أي حالات طوارئ.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • إريكسن يؤكد استمراره مع مانشستر يونايتد
  • لعدم التزامها.. مواصلات الدبيبة تعلن إلغاء التعاقد مع الشركة الإيطالية المنفذة لمطار طرابلس العالمي
  • الاتحاد السعودي يدخل تعديلات على لائحة بطولة كأس الملك
  • التعليم تقرر تمديد التقديم الى استمارة القبول المركزي والقبول المباشر وقناة النخبة
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة
  • "المجتمعات العمرانية" تحظر على العاملين بيع الوحدات 5 سنوات
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • السلطات المغربية تقرر إغلاق معبر سبتة المحتلة تحسبا لأي طارئ
  • مدرب الشرطة: مباراة اليوم أمام النصر لرفع الحظر عن بغداد نهائياً