تظاهرات حاشدة شهدتها عدة مدن غربية وعربية، تنديدا باقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء في شمال قطاع غزة، متهمين الولايت المتحدة بدعم دولة الاحتلال في ارتكابها لجرائم الحرب ضد الفلسطينيين، وداعين إلى وقف فوري لإطلاق النار.

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية مجمع الشفاء الطبي بعد أيام من محاصرته بالدبابات وقطع الوقود والكهرباء عنه، ما أدى لاستشهاد العديد من مرضى العناية المركزة والأطفال الخدج.

واعتبر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اقتحام مجمع الشفاء "جريمة حرب، وجريمة ضد الأخلاق وضد الإنسانية"، محمّلًا الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي والولايات المتحدة كامل المسؤولية عن سلامة وحياة الطواقم الطبية والجرحى، والمرضى، والأطفال الخدج، والنازحين.

وأكّد المكتب الإعلامي بأن الأكاذيب الإسرائيلية التي يروجها الاحتلال عن وجود "ممرات آمنة" هي مجرد "دعاية قذرة وادعاءات ليس لها أساس من الصحة".

ومن أمام البيت الأبيض، في العاصمة واشنطن، تظاهر العشرات أمام البيت الأبيض في واشنطن تنديدا باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي في غزة، ودعم الولايات المتحدة المطلق لتل أبيب في عدوانها على القطاع.

وبث صحفي أمريكي مقاطع فيديو للمظاهرة أمام البيت الأبيض، حيث ردد المحتجون هتافات تطالب الرئيس الأمريكي جو بايدن بالتدخل للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار، ومن تلك الهتافات "بايدن لا يمكنك الاختباء.. أنت تشارك في الإبادة الجماعية بغزة".

ووضع المتظاهرون أكفانا بيضاء، أمام البيت الأبيض، في إشارة إلى ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع.

شايف المظاهرة هذه
هذه مظاهرة لليهود امام البيت الأبيض تضامنا مع غزة و ضد جرائم اسرائيل .
اليهود طلعوا اشرف منك و من امثالك
سؤال :
هل تستطيع انت و أمثالك الخروج بمظاهرة في المملكة ، على اعتبار انك مرضي عنك من السلطات و تنطق بما يملون عليك ؟!
لا تستطيع
اذا تفرج و انت ساكت pic.twitter.com/CfXed5GKEU

— M Aldhaibani (@MohammedAldhai8) November 15, 2023

Protesters demanding Israel-Hamas war ceasefire hold demonstration at White House https://t.co/elOEEb8eDG

— rolandsmartin (@rolandsmartin) November 15, 2023

BREAKING; Last minute emergency protest at White House after Israeli invasion of Al Shifa Hospital #FreePalestine #Gaza_genocide pic.twitter.com/3pAB13Ylcl

— #StopCopCity (@ChuckModi1) November 15, 2023

اقرأ أيضاً

الأرقام تتحدث.. تراجع الدعم الشعبي في الولايات المتحدة لحرب إسرائيل على غزة

لم يقف الأمر على ذلك، بل شهدت مدن أمريكية أخرى، كسان فرانسيسكو وشيكاجو وتكساس، تظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، والمستمر منذ 40 يوما.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وصور للشهداء من الأطفال بالقطاع.

مظاهرة في سان فرانسيسكو اسنادا ل #غزة pic.twitter.com/Fe3AdAKng3

— ⵣ Algerian dzⵣ ???????? ???????? ???????? (@samgroom2) November 15, 2023

وردد المتظاهرون هتافات من قبيل: "استقيلوا واتركوا وظيفتكم، أنتم شركاء في مذبحة إسرائيل"، قبل أن يطالبوا بـ"إنهاء كل التمويل الأمريكي للعنصرية الإسرائيلية".

وانتقد المتظاهرون السياسة الخارجية الأمريكية بشأن غزة، وأغلقوا جميع أبواب مبنى وزارة الخارجية، وهتفوا ضد الموظفين.

????هل تصدقوا ان هذه تكساس ‼️
الآن "جيش غزة الدولي يغضب"
.. ولاية تكساس الأمريكية تنتفض وتصرخ لغزة في وجه المعتوه بايدن الارهابي: "أوقف إبادة غزة"
يا لها من مظاهرة .ياله من غضب!????
العالم كله وشعوبه. مع غزة
وحكام العالم كلهم مع الصهاينة
سبحان الله
"شكرا للسوشال ميديا"
✍️النوال pic.twitter.com/aV6Hn2InT9

— نوال بخش ????????MBSإعلامية????????الوطن والاسرة والتنمية" (@NwalBkhsh) November 15, 2023

وفي كندا، خرج الآلاف من المتظاهرين، رافعين الأعلام الفلسطينية، ومنددين باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

هكذا يبدو العالم الجديد
تسقط اقنعة الحكومات وتتهاوى
وتنهض الشعوب

حسب #الجزيرة
3700 مظاهرة مؤيدة لفلسطين
مقابل
500 مظاهرة مؤيدة للاحتلال الإسرائيلي حول العالم#غزة_تنزف #حرب_غزة

pic.twitter.com/RxYh2G3vSI

— بلقيس محمدي (@balqeesmohammdi) November 15, 2023

اقرأ أيضاً

الضغوط الدولية تزداد على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة

الأمر ذاته، تكرر في العاصمة لندن، أمام مقر البرلمان البريطاني، حيث تجمع الآلاف رفضا للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 40 يوما، ومنددين باقتحام مجمع الشفاء.

وتجمع الناشطون، مطالبين بـ"وقف القصف الإسرائيلي وإنقاذ سكان غزة من المذبحة".

ورفع المتظاهرون لافتات متضامنة مع الشعب الفلسطيني، كُتب عليها عبارات من قبيل "وقف إطلاق النار أولاً"، و"أوقفوا المذبحة في غزة".

يحدث الآن امام البرلمان البريطاني. الواحد صار خجلان من الاجانب يا جماعة. طب مظاهرة صورية. انظمة خدمية وعملا متصهينين حتى النخاع...#FreePalestineFromIsrael#GazaGenocide #جدة_الأن #غزة_تنزف pic.twitter.com/zhlaxuviUh

— الطوفان الحميري???????????????????? | ???????????????????? (@almoh3rb) November 15, 2023

كما تظاهر المئات في أمستردام الهولندية، منديين دبعم حكومة بلادهم لقوات الاحتلال، في حربها على قطاع غزة، مرددين شعار " فلسطين حرة من النهر إلى البحر".

مظاهرة منددة بالحكومة الهولندية لتقديمها الدعم المادي والعسكري لقوات الاحتـ.لال الإسـ.رائـ.يلي في حربها على قطاع غزة، مرددين شعار " فلسطين حرة من النهر إلى البحر". pic.twitter.com/VzgNc53tdK

— قناة يمن شباب الفضائية (@TVyemenshabab) November 15, 2023

اقرأ أيضاً

ثلثهم من الداعمين لإسرائيل.. اعتقال العشرات خلال مظاهرات لندن الداعمة لفلسطين

عربيا، خرجت مظاهرات في العاصمة الأردنية، وأمام مقر سفارة إسرائيل، حيث احتشد المئات للتنديد بالعدوان، حيث رفعوا صورا للرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مكتوب عليها: "النازيون الجدد.. قتلة الأطفال".

ودأب الأردنيون بالآلاف على تنظيم مظاهرات ووقفات احتجاجية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على المدنيين في قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من الأردن: أمريكا رأس الارهاب وهي راعية ارهاب الصهاينة وقتل الفلسطينيين#مستشفى_الشفاء #كتائب_االقسام #Gaza_War pic.twitter.com/6Ed3ls81iV

— أبو عبيدة (@mz0ze) November 15, 2023

كما خرج متظاهرون في مدينة إدلب السورية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، ومطالبين بوقف فوري لإطلاق النار في غزة.

مظاهرة شعبية في ساحة الساعة في مدينة #إدلب تضامنا مع أهالي غـ زة، وتنديدا باستمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.#غزة_تنزف #غزه_مقبرة_الغزاة #غزة_تُباد #غزه_تقاوم_وستنتصر #غزه_تقاوم pic.twitter.com/cxUiStbbB3

— محمود محمد غبشة (@abo_mohamad_gh) November 15, 2023

وتظاهر كذلك العشرات في قرية دير حسان السورية، تنديدا بالعدوان.

مظاهرة #حاشدة لأحرار قرية #ديرحسان

تحت عنوان :

غزة تستنصر جيوش المسلمين وتشكو إلى الله تخاذل الحكام المجرمين

الأربعاء 2023/11/15م

مجلس شورى تجمع العوائل في #ديرحسان

لمتابعة قناتنا على التلغرامhttps://t.co/BM85VaMety

على مجموعة الواتسhttps://t.co/ZTuTReIjFp pic.twitter.com/rofFjtw0QR

— إبراهيم معاز (@Ibrahem_maaz) November 15, 2023

اقرأ أيضاً

95% من المظاهرات المرتبطة بالتصعيد ضد غزة مناهضة لإسرائيل

كما شارك عشرات الأطباء، في وقفة داخل مستشفى مدينة أكادير (وسط) المغربية، للاحتجاج على اقتحام الجيش الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.

ورفع الأطباء خلال الوقفة التي دعت إليها التنسيقية المغربية أطباء من أجل فلسطين (غير حكومية)، شعارات داعمة لغزة ومنددة باستهداف المستشفيات والطواقم الطبية.

كما رفعوا لافتات مساندة للقضية الفلسطينية ومنددة بهجوم إسرائيل على المستشفيات.

أطباء جهة سوس ماسة في مظاهرة تضامنية من المركز الاستشفائي بأكادير لاستنكار استهداف الاحتلال الصهيوني لمستشفيات غزة #انقذوا_مستشفى_الشفاء #AlShifaHospital pic.twitter.com/dte9JVDcSP

— الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (@nosraorg) November 15, 2023

pic.twitter.com/qVvfitLLb2

— الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (@nosraorg) November 15, 2023

وفي الداخل الإسرائيلي، تظاهر المئات من الإسرائيليين أمام مقر الكنيست (البرلمان)، ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مطالبن بتقديمه للاستقالة، لفشله في الحرب.

مظاهرة بالمئات أمام مبنى الكنيست في القدس للمطالبة بإقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو#غزة #غزة_تحت_القصف #فلسطين #gaza #gazagenocide pic.twitter.com/l6NSXu2gk1

— Unews Media (@unewsagency2) November 15, 2023

ومنذ 40 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

اقرأ أيضاً

المظاهرات المناصرة لغزة تتواصل في دول عربية.. ومطالبات بوقف إطلاق النار

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: مظاهرات غزة الحرب على غزة مجمع الشفاء إسرائيل البيت الأبيض أكفان الإسرائیلی على القطاع الاحتلال الإسرائیلی أمام البیت الأبیض على قطاع غزة إطلاق النار مجمع الشفاء اقرأ أیضا pic twitter com فی غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إسرائيل تستعد لهجوم كبير ضد إيران.. توقعات بمشاركة أطراف غربية

كشفت وسائل إعلام عبرية، السبت، عن استعداد جيش الاحتلال الإسرائيلي لهجوم "كبير" على إيران ردا على هجوما الصاروخي الأخير على مواقع إسرائيلية في الأراضي المحتلة، وذلك على وقع تصاعد التوترات في المنطقة.

وأفادت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية، بـ"استعداد جيش الإسرائيلي لرد كبير وشديد في إيران"، مشيرة إلى أنه منذ وقع الهجوم الإيراني والاحتلال "يخطط للرد الذي يعتقد أنه سيكون كبيرا، حيث لا ينوي تجاوز الهجوم دون رد شديد".

وبحسب القناة العبرية ذاتها، فإن دولة الاحتلال الإسرائيلي "تتوقع أن تشارك جهات أخرى في التحالف ضد إيران في الهجوم".


وأكدت أن "إسرائيل تتلقى الدعم على الساحة الدولية من دول أخرى تنظر إلى المشكلة الإيرانية مشكلتها أيضا"، مشيرة إلى انعقاد اجتماع اليوم "لكبار مسؤولي الجيش مع ممثلي أحد الشركاء، وتوقعت إسرائيل أن يقوم الأمريكيون بدور نشط في الرد على إيران".

وفي وقت سابق السبت، كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن ترقب وصول قائد القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجنرال مايكل كوريلا، إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الـ24 المقبلة، بهدف تنسيق الرد على إيران.

وذكرت الصحيفة العبرية، نقلا عن مصادر عسكرية لم تسمها، أن "مسؤولين أوروبيين اجتمعوا اليوم بمقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب لتنسيق العملية ضد إيران".

في السياق، لفتت صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى استعداد "الجيش الإسرائيلي لشن هجوم كبير على إيران، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران"، موضحة أنه الاحتلال "لا يستبعد احتمال إطلاق إيران صواريخ مرة أخرى على البلاد بعد الهجوم الإسرائيلي المرتقب".

وقال مصدر عسكري إسرائيلي لإذاعة جيش الاحتلال، إن "إسرائيل في خضم استعدادات لهجوم كبير على إيران"، مشددا على أن "الجيش منشغل بذلك معظم الوقت".

وأضاف المصدر ذاته، "نتوقع تعاونا كبيرا من الدول الشريكة في المنطقة خلال الهجوم"، على حد قوله.


والثلاثاء، نفذت إيران هجوما صاروخيا واسعا على دولة الاحتلال الإسرائيلي، ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وجاء الهجوم كذلك ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وفي وقت سابق، توعد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيران بالرد على هجومها الصاروخي على الكيان، مؤكدا أن طهران "ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه".

في المقابل، قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية، مجيد تخت روانجي، إن طهران مستعدة للرد على أي خطوة عدائية وإرهابية إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة حاشدة في جنوب أفريقيا في الذكرى السنوية لحرب غزة (شاهد)
  • إعلام عبري: إسرائيل تستعد لهجوم كبير ضد إيران.. توقعات بمشاركة أطراف غربية
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 41.825 شهيدا و96.910 مصابا
  • 3 مستشفيات تخرج عن الخدمة في جنوب لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • تظاهرات في عشرات المدن المغربية تنديدا بالعدوان الصهيوني
  • تظاهرات يمنية تضامنا مع فلسطين ولبنان وإحياءً لذكرى طوفان الأقصى
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • وزير الدفاع اللبناني: العدوان الإسرائيلي يؤكد نهج الاحتلال في القتل والتدمير
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي