قال الكاتب الصحفي نبيل عمر، إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يواصل حديثه عن أن قطاع غزة سيظل تحت السيطرة الإسرائيلية، بعد انتهاء العدوان الذي يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على القطاع الفسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي، مشيراً إلى أن نتنياهو يسعى لإقامة منطقة عازلة في شمال غزة، ويحشر باقي الشعب الفلسطيني في الجزء المتبقي من القطاع.

تصريحات القيادة الأمريكية متناقضة

وتابع «عمر»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج «المشهد»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أن هناك تصريحات متناقضة للقيادة الأمريكية مثل حديث الرئيس جو بايدن عن ضرورة أن تقوم القوات الإسرائيلية بعدم إيذاء المدنيين في المستشفيات، وفي نفس الوقت يطلق تصريحات أخرى على أن المستشفيات عبارة عن مركز عملياتي للمقاومة، وهذا الأمر بمثابة اعطاء تصريح للاحتلال بارتكاب المزيد من الانتهاكات في المستشفيات.

الصين تتخلى عن إظهار موقف لدوافع اقتصادية

ولفت إلى أن الصين من الدول العريقة، التي عانت من مشاكل اقتصادية عظيمة، واستطاعت مؤخرًا أن تدفع معدلات الفقر للتراجع، ولذلك لا تفكر أن يكون لديها موقف سياسي عالمي، لأن هذا قد يعطل مشروعها التنموي، مشيرًا إلى أن بكين تقف بجانب روسيا، لأن هزيمة موسكو يعني أن الصين ستكون هي الهدف الثاني أمام القوى الغربية الأمريكية.

إيران لا تحارب إلا بالكلمات أو بالوكالة

وأشار إلى أن  إيران طوال الوقت لا تحارب إلا بالكلمات، أو من خلال الحرب بالوكالة، مشيرًا إلى أن طهران لم تقم بإطلاق رصاصة على الاحتلال الإسرائيلي، حتى عن طريق الخطأ، ولكن لديها مراكز قوى في لبنان واليمن والعراق وفلسطين، ولكن لا يمكن أن نتحدث عن أن حماس قوة إيرانية، أو تمثل إيران بنسبة 100%، لان حركة حماس جماعة سنية، بخلاف الجماعات الأخرى الموالية لإيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران الولايات المتحدة غزة فلسطين إسرائيل الصين إلى أن

إقرأ أيضاً:

مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة

 

أكد مدير تمريض مستشفى غزة الأوروبي، صالح الهمص، اليوم الثلاثاء، أنه بخروج المستشفى الأوروبي عن الخدمة بعد إصدار الاحتلال أوامر بالإخلاء، ستكون جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية قد استهدفت ودمرت بالكامل من قبل قوات الاحتلال.

الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة سرايا القدس: قصفنا بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو في محور التقدم بحي الشجاعية شرق غزة

وقال الهمص  في مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية" إن سرعة إخلاء المستشفى من المرضى و المصابين جاء بعد تحذيرات إسرائيلية ،بأن المنطقة المحيطة بالمستشفى أصبحت منطقة عمليات عسكرية، لافتا إلى أنه جار نقل المُعِدَّات والأجهزة الطبية المتبقية لمجمع ناصر الطبي حفاظًا عليها من التدمير من قبل قوات الاحتلال.

وأضاف أن القطاع يعاني نقصا شديدًا في سيارات الإسعاف؛ خاصة "العناية المركزة"، بسبب الاستهداف المتعمد للمنظومة الصحية، بالإضافة إلى أزمة الوقود التي تحول دون تشغيل عدد كبير من السيارات، بخلاف سوء حالة الطرق نتيجة تدمير البني التحتية.

وأشار إلى أن مجمع ناصر الطبي تعرض لاستهداف من قوات الاحتلال قبل عدة أشهر، كما أن البنية التحتية به غير مجهزة على الإطلاق لاستقبال هذا العدد من المرضى الذين تم إجلاؤهم من مستشفى غزة الأوروبي، والذي يفوق عددهم 400 شخص، لافتا إلى أنه كان يتم إجراء ما يقرب من 40 عملية جراحية يوميًا.

وتابع :"إنه لم يتم إشعار وفد الصليب الأحمر المتواجد في المستشفى الأوروبي منذ عدة أشهر، بعملية الإخلاء من قبل قوات الاحتلال، ما يزيد الوضع تعقيدًا وغموضًا، ما أصاب المرضى والطواقم الطبية بحالة من الرعب".

وأوضح أن قطاع غزة كان يعتمد على المستشفى الأوروبي بشكل كبير، ولكن من الواضح أنه لا مكان آمن فى قطاع غزة، لافتا إلى أن هناك خَشْيَة من فقدان الكثير من الأرواح بسبب نقص المواد الطبية، وعدم قدرة الطواقم على التعامل مع هذا العدد من الإصابات والجرحى، واستهداف المستشفيات العامة والخاصة والمؤسسات الإغاثية وكل ما يتعلق بالقطاع الصحي

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون: تواطؤ إدارة بايدن مع جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا يمكن إنكاره
  • تصريحات قوية للعميد طارق صالح من باب المندب إلى الحوثي وإيران
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • ‏بعد تصريحات والتز.. السفيرة الأمريكية تلتقي فائق زيدان وتتحدث عن علاقة جيدة
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • جيش الاحتلال يكشف حصيلة الجنود المصابين داخل المستشفيات
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية