كتب - مصراوي:

أكد ديمتري دلياني ديمتري دليانى، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، أن المسجد الأقصى وكنيسة القيامة مرآة للواقع في مدينة القدس، والمواطنين يتعرضون للكثير من المضايقات من كل جانب وصوب والاعتقالات تتم من قبل الاحتلال الإسرائيلي بسبب وبدون سبب.

وأوضح ديمتري دلياني، خلال لقاء عبر زووم ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن الأهالي في مدينة القدس يعتمدون على السياحة والوظائف الحكومية كمصدر للرزق بدرجة أكبر من التجارة وهي تاريخيًا معروفة بذلك.

وأوضح، أن الاحتلال قضى على وظائف الحكومة فبالتالي لا يوجد في القدس إلا الاعتماد على السياحة وهذه فترة سياحة من أعياد الميلاد.

وكشف دلياني، أن أكثر وزيران متطرفان في حكومة نتنياهو يتحكمان في مالية وأمن القدس والضفة الغربية، مشيرًا إلى أنه يتم توزيع أسلحة رشاشة مجانًا على المستوطنين في الضفة الغربية وهذه أسلحة حربية يستخدمها تاريخيًا المستوطنين في عمليات الإرهاب التي يستخدمون في الضفة وعلى رأسها القدس، مؤكدا أنهم يشجعون على عنف وإرهاب المستوطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة عضو بحركة فتح حكومة نتنياهو توزع أسلحة المستوطنين بالضفة طوفان الأقصى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام حي كفر سابا بمدينة قلقيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيب شاب فلسطيني، اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام الاحتلال حي كفر سابا في مدينة قلقيلية، ومنذ قليل، اقتحم جيش الاحتلال قلقيلية بعدد من الآليات العسكرية التي انتشرت في شوارع المدينة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بسقوط شهيدين وعدد من الجرحى الفلسطينيين جراء غارة جوية نفذتها طائرات الاحتلال على منزل بدير البلح وسط قطاع غزة. 

ومنذ قليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي والدة المطارد طارق داوود من مدينة قلقيلية بالضفة المحتلة للمرة العاشرة على التوالي للضغط عليه لتسليم نفسه.

خاضت المقاومة الفلسطينية في نابلس، اليوم السبت، معارك ضارية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحمة للمنطقة الشرقية للمدينة في محيط مخيم بلاطة ومخيم عسكر من عدة محاور.

كما اقتحم الجيش الإسرائيلي منطقة الشارع الغربي في مدينة قلقيلية بالضفة المحتلة، وانتشرت الآليات العسكرية في شوارع المدينة، دون الإبلاغ عن إصابات أو اعتقالات حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • "أبو شمسية" تكشف كواليس مظاهرات عائلات المحتجزين ضد "نتنياهو"
  • إسرائيل تزعم اغتيال مسئول كبير بحركة حماس في قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين بالضفة الغربية
  • فلسطين.. إصابة شاب برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام حي كفر سابا بمدينة قلقيلية
  • مستوطنون يحرقون ممتلكات الفلسطينيين بالضفة الغربية
  • واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين وكيانات إسرائيلية بالضفة الغربية
  • مستعمرون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى من باب المغاربة
  • عشرات المٌستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • مستوطنون يحرقون ممتلكات فلسطينيين واعتقالات واقتحامات بالضفة