قدمت النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام برئاسة مجدي البدوي، خلال مؤتمرها العمالي، الذي انعقد مساء اليوم الأربعاء، بمقر اتحاد نقابات عمال مصر، وثيقة عمالية إلى الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي، حددت من خلالها مطالب عمال مصر من الرئيس.

وجاءت المطالب واضحة ومحددة المعالم وتكونت الوثيقة من 6 مطالب أبرزها: سرعة إنشاء محاكم عمالية متخصصة أسوة بالمحاكم الاقتصادية ومحاكم الأسرة لسرعة الفصل في القضايا العمالية، نظرا لما يعانيه العاملين من فترة أمد التقاضي.

وتضمنت الوثيقة، مطلبا بإنشاء مركز للوساطة والتحكيم ومجلس أعلى للتشييد، وإنشاء هيئة وطنية للتدريب المهني.

وأكدت النقابة، أن لديها الثقة الكاملة فى انحياز الرئيس لصالح العمال والعمل على تحقيق ما يصبو إليه خاصة فى المواقف التى تحتاج إلى تدخل منه.

وقال مجدي البدوي، إن عمال مصر لديهم من الوعي والفطنة ما يجعلهم ينحازوا إلى الوطن واستقراره ويختاروا الرئيس السيسي لاستكمال مرحلة البناء والتنمية.

وأعلن البدوي، عن دعم عمال الصحافة والطباعة للأشقاء في غزة، معلنا تقديم النقابة تبرعا ماديا بقيمة 100 ألف جنيه من الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة، مؤكدا أن الجميع يقف داعما للقضية الفلسطينية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الرئيس السيسي للعاملين بالصحافة والطباعة مجدي البدوي نقابات عمال مصر عمال مصر

إقرأ أيضاً:

خبير تربوي يقدم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة للإجابة على امتحان علم النفس والاجتماع

وجه الدكتور تامر شوقي، أستاذ علم النفس والتقويم التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس، والخبير التربوي، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 لكيفية الإجابة الصحيحة في مادة علم النفس والاجتماع.

قال الخبير التربوي، إن مادة علم النفس والاجتماع من المواد الأساسية في الشعبة الأدبية ودرجاتها ٦٠ درجة وعدد الأسئلة بها  ٤٦ سؤالا، ٤٤ سؤالا موضوعيا وسؤالين مقاليين، موزعة على فرعي المادة(علم النفس) و(علم الاجتماع) بالتساوي، ومن النصائح التى توجه للطالب للإجابة الصحيحة في الامتحان ما يلي:

- تركيز الطالب الشديد في قراءة الاسئلة، وعدم التسرع في اختيار الإجابة

- بدء الطالب بحل الاسئلة السهلة قبل الأسئلة الصعبة، توجد اسئلة كثيرة سهلة ومباشرة

- فهم الطالب بشكل دقيق لما هو مطلوب في حل السؤال، مثل الأسئلة عن فصل الذكاء لا بد من التمييز بين هل السؤال عن تعريف الذكاء أم خصائصه أم تنميته؟ والإجابة على السؤال وفقا للجزء المتصل به في الدرس، وفي حالة إذا كان السؤال في نظرية تعلم معينة لا بد ان يحدد الطالب هل المطلوب قوانين النظرية أم التطبيقات التربوية لها؟

- تمييز الطالب بشكل دقيق بين قوانين النظريات المختلفة، والا يخلط بينها(سواء داخل النظرية أو بين النظريات )  عند الإجابة على أي سؤال

- تمييز الطالب بين التطبيقات التربوية في مختلف النظريات، حتى يستطيع تحديد الإجابة المطلوبة في السؤال

- لا بد من فهم كل سؤال جيدا واستيعابه حتى يحدد الطالب المطلوب منه والإجابة بشكل صحيح عليه

- قراءة رأس السؤال بشكل كامل حتى آخر كلمة والتى قد تكون هى مفتاح الإجابة الصحيحة

- التركيز على بعض الكلمات المركزية في رأس السؤال التى تيسر للطالب التعرف على الإجابة الصحيحة حتى لو انطبق رأس السؤال على أكثر من درس فقد يتضمن  رأس السؤال    جملة  *قام معلم التاريخ بربط الأحداث السابقة بالأحداث الحالية، وربطها بأمثلة من الواقع * فجملة ربط الأحداث السابقة بالأحداث الحالية  في السؤال تصلح للإجابة عليها نظرية الجشطلت، ونظرية تجهيز المعلومات، بينما باقي الجملة في رأس السؤال وهي *وربطها بأمثلة من الواقع* موجودة فقط في نظرية تجهيز المعلومات، وبالتالى هذه الكلمات المركزية هى التى ميزت الإجابة الصحيحة

- الوعي بأن بعض الأسئلة تتضمن تفاصيل غير مطلوبة وبالتالى لا بد من التركيز على ما هو مطلوب في السؤال، مثل ما تحته خط، أو ما يشير اليه النصف الثاني من الجملة

- توزيع الوقت بشكل متوازن بين الأسئلة، والمراجعة قبل تسليم الإجابات. 

مقالات مشابهة

  • مجدي البدوي يكشف عن موعد انعقاد الجمعية العمومية لاتحاد عمال مصر
  • زيادة المكافأة وتغليظ عقوبة التعدى.. مطالب ضرورية لمراقبى الثانوية
  • خبير تربوي يقدم 10 نصائح لطلاب الثانوية العامة للإجابة على امتحان علم النفس والاجتماع
  • رئيس حزب الريادة: الحوار الوطني نجح في نقل مطالب الشعب للحكومة «فيديو»
  • «أكسيوس» تفضح البيت الأبيض: فريق بايدن يقدم للإعلاميين أسئلة مسبقة
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس النقابة العامة للمحامين
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • ثلاث قرارات لمجلس المحامين.. ابرزها حول تشكيل لجان لتعديل قانون المحاماة
  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ والرئيس يرد