قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن الصين قوة عظمى صاعدة توزاي الولايات المتحدة الأمريكية من الناحية الاقتصادية، ورغم ذلك هي عبارة عن قوة سياسة «شاحبة»، مشيرًا إلى أن الموقف الصيني من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، «غامض» بصورة كبيرة.

وتابع الدكتور عبدالمنعم سعيد، خلال حواره مع الإعلامي «نشأت الديهي»، في برنامج «المشهد»، المذاع على فضائية «ten»، مساء اليوم الأربعاء، أن حركة «حماس» رغم الضربات القاسية من قوات الاحتلال، ما تزال توجه رشقات إلى تل أبيب، كما أن جماعة الحوثيين في اليمن، لديها القدرة هي الأخرى، على توجيه صواريخ بالستية وطائرات مسيرة إلى مناطق تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

تلاحم الجبهات مع القضية الفلسطينية

ولفت إلى أن الجبهة اللبنانية ساخنة، بجانب الجبهة السورية، مشيرًا إلى أن هناك لغز إيراني أيضًا خلال الفترة الحالية، خاصة وأن الاحتلال الإسرائيلي يوجه العديد من الضربات للقوات الإيرانية، أو القوات الموالية الموجودة في سوريا، معقباً: «إيران مُهانة مما يحدث مؤخراً في سوريا».

وأشار إلى أن الولايات المتحدة تريد أن تستخدم الحرب على قطاع غزة، من أجل تسوية أوضاع جدية في المنطقة، خاصةً في تسوية العلاقات السعودية الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن هناك تصاعد كمي في المنطقة من الممكن أن يؤدي إلى اتساع جبهات الصراع في المنطقة، خاصة على الجبهة اللبنانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

بصورة وأغنية.. محمد إمام يدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعم الفنان محمد إمام، لبنان بعد الهجوم البري الذي تتعرض له من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي تم تنفيذه في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء ومستمر حتى الآن.

ونشر الفنان محمد إمام على صفحته الشخصية عبر موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صورة له على أنغام أغنية يا بيروت، ليشارك بها جمهوره كدعم لدولة لبنان.

منشور الفنان محمد إمام 

يشار أن العدوان الإسرائيلي يمارس كل أشكال الإجرام والمجازر الإنسانية، بقصف دولة لبنان وقتل المدنيين، من خلال الهجوم البري الذي بدأ فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأعلن جيش العدوان الإسرائيلي في وقت سابق استهدافه لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، بعد القصف الذي استهدف موقعه، خلال الأيام القليلة الماضية.

يذكر أن العدوان الإسرائيلي ما زال يمارس كافة ألوان جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، منذ أكتوبر العام الماضي وحتى الآن.

مقالات مشابهة

  • رهاناتُ العدوّ الإسرائيلي لرفع سقف أهداف الحرب
  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • "لا تسوية بدون غزة"
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • الرئيس السيسي يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات السكنية
  • حفل تسليم شهادات تسوية الموقف التجنيدى لأبناء مطروح ذوي القدرات والهمم
  • محافظ مطروح يسلم شهادات تسوية الموقف التجنيدي لعدد من ذوي القدرات والهمم
  • بصورة وأغنية.. محمد إمام يدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان