طرطوس-سانا

ألقى مركز شرطة بانياس الخارجي في طرطوس القبض على ستة أشخاص أقدموا على سرقة المواد النفطية من خزانات الشركة السورية لنقل النفط في بانياس.

وذكرت وزارة الداخلية عبر صفحتها على فيسبوك أنه بعد ورود معلومات إلى مركز شرطة بانياس الخارجي حول قيام بعض حراس خزانات الشركة السورية لنقل النفط ببانياس بسرقة المواد النفطية من خزانات الشركة بالتعاون مع أشخاص من خارج الشركة ومن خلال التحري وجمع المعلومات تمكن مركز الشرطة المذكور من كشف الفاعلين وإلقاء القبض على ستة أشخاص وهم المدعوان “محمد.

س” و”فاطر. د” المكلفان حراسة الخزانات، والمدعوون “ماهر . ح” و”يامن . م” و”عمر . ا” و”أحمد . ا” الذين يقومون بنقل المواد النفطية “بنزين، مازوت” وبيعها بالسوق السوداء.

وأشارت الوزارة إلى أن المقبوض عليهم اعترفوا بقيامهم بتهريب مادة المازوت والبنزين وبيعها بالسوق السوداء بالتعاون مع شخص متوار يدعى “علي . ا” باستخدام مركبة عامة ودراجة نارية.

وبينت وزارة الداخلية أنه تمت مصادرة كمية 700 ليتر من مادتي “البنزين والمازوت” وضبط بحوزتهم عدة غالونات مملوءة بالمواد النفطية إضافة إلى مصادرة بندقية حربية ومسدس حربي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المواد النفطیة

إقرأ أيضاً:

شركة “OMV” النمساوية تفصل 33 موظفاً يمنياً وتخطط لتسريح 200 آخرين في مخالفة صارخة لاتفاقيات الشراكة

الجديد برس:

أقدمت شركة OMV النمساوية على فصل 33 موظفاً يمنياً من قطاع العقلة في محافظة شبوة كدفعة أولى من ضمن 200 موظف تنوي الشركة تسريحهم، في مخالفة صارخة لاتفاقيات الشراكة في الإنتاج النفطي والقوانين المنظمة لها.

وجدد موظفو الشركة مطالبتهم للمجلس الرئاسي وحكومته بإيقاف هذه القرارات التي من شأنها أن تدمر الكادر الوطني وتضر بحقوق الموظفين والعمال اليمنيين.

ووفقاً لشكوى الموظفين، فإن قرارات الشركة الأخيرة بالاستغناء والفصل التعسفي عن 33 موظفاً يمنياً تعد مخالفة لاتفاق الشراكة مع وزارة النفط والمعادن وتوجيهات الحكومة. وأوضح الموظفون أن الشركة تصر على المضي في قراراتها رغم مطالبة وزارة النفط لها بعدم المساس بالكادر اليمني.

ولفت الموظفون إلى أن أحد زملائهم، نادر الحكيمي، وافته المنية جراء أزمة قلبية مفاجئة عند إبلاغه بقرار فصله من الشركة، مما يسلط الضوء على التأثير المدمر لمثل هذه القرارات على الموظفين وعائلاتهم.

وطالب الموظفون المجلس الرئاسي والحكومة والجهات ذات العلاقة بالتدخل الفوري لإيقاف الشركة النمساوية من تنفيذ هذه القرارات التعسفية وإلزامها بالتراجع واحترام حقوق الموظفين وفقاً للقوانين المنظمة لاتفاقيات الشراكة.

وكانت وزارة النفط والمعادن في صنعاء انتقدت، في مذكرة رسمية وجهتها لمدير عام الشركة النمساوية منتصف مارس الماضي، تجاهل الشركة لمذكراتها واخلالها باتفاقية المشاركة في الإنتاج في القطاع S2، رغم قيام الوزارة بتسهيل أعمال الشركة وتذليل المعوقات والصعوبات التي تواجهها منذ بداية الحرب على اليمن عام 2015، مبينة أن محاولة الشركة النمساوية الاستغناء عن عدد كبير من الموظفين والعمال اليمنيين، يأتي في إطار التنصل عن التزاماتها وتجاهل مستحقات الموظفين والذين يطالبون بها منذ سنوات.

وقد أقرت المحكمة العمالية الابتدائية بأمانة العاصمة صنعاء في 23/4/2024، بمخالفة الشركة لقانون العمل النافذ، وقضت بالتراجع عن أي إجراء مخالف لنص المادة 142. وسبق أن أقرت شركة (أو إم في) النمساوية النفطية فصل 200 عامل في قطاع العقلة النفطي S2 بمحافظة شبوة، اعتباراً من 1 مايو 2024، الذي يصادف يوم العمال العالمي.

مقالات مشابهة

  • شركة “OMV” النمساوية تفصل 33 موظفاً يمنياً وتخطط لتسريح 200 آخرين في مخالفة صارخة لاتفاقيات الشراكة
  • صور صادمة من منبع النفط مأرب: بيع المشتقات في السوق السوداء وطوابير السيارات بلا نهاية!
  • هل يغير رئيس إيران الجديد سياسة طهران النفطية؟
  • الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • جرسيف..توقيف سبعة أشخاص ينشطون في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون
  • ضبط 4 تشكيلات عصابية استولوا على المواد البترولية المدعمة
  • دعت للتبرع ومنحت الضمانات والمعلومات .. المنتجات النفطية تنظم ندوة تعريفية لـ مؤسسة العين الخيرية
  • صلاح عزت قائمًا بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • أهمها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة