عدن (عدن الغد) خاص :

برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس اللجنة الاستشارية  للخطة الوطنية لتنفيذ اجندة للمرأة والسلام والأمن الدكتور محمد سعيد الزعوري  نظم الفريق الوطني للتخطيط والتنسيق والمتابع وعلى مدار يومين ورشة عمل بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي مع مسئولي التخطيط في الوزارات المختلفة ومنظمات المجتمع المدني ومديري الشؤون الاجتماعية والعمل وصندوق الرعاية الاجتماعية بالعاصمة عدن، كرست لمناقشة آليات التعاون والتنسيق لتبادل المعلومات والاستفادة من تجارب بعضهم البعض.

كما تم في الورشة  مناقشة مؤشرات قياس التقدم في تنفيذ اهداف الخطة وطبيعة المعلومات المطلوب تبادلها لتخدم الشركاء في تنفيذ الخطة من متابعة التقدم التي تحققه فعاليات الخطة في وضع الأمن والسلام للنساء والفتيات والفئات المستضعفة اجتماعيا.

وتطرقت المناقشات في الورشة الى مجموعة من المؤشرات الخاصة بمشاريع تهدف لتنفيذ اجندة المرأة والسلام والأمن والتي تتضمن دلالات في التغيير الاجتماعي من خلال حصول النساء والفتيات والفئات المهمشة الأخرى على الخدمات الاساسية وتوفر الأمن والأمان من العنف والمشاركة في صنع القرار.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

“الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية

الوطن|متابعات

التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية، عبدالهادي الحويج،  وكيل وزارة الداخلية اللواء فرج اقعيم، بمقر ديوان الوزارة في مدينة بنغازي لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين بما يحقق الأمن والاستقرار ويعزز صورة ليبيا دوليًا.

كما تم مناقشة آخر المستجدات على الساحة المحلية وآليات دعم جهود وزارة الداخلية في تحقيق الأمن الداخلي، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المشتركة التي تهدف إلى خدمة المصلحة الوطنية.

وشدد الوزير الحويج، خلال اللقاء، على أهمية التكامل بين الوزارات السيادية لتحقيق أهداف الحكومة الليبية في ترسيخ الأمن وتعزيز العلاقات الخارجية، مشيرًا إلى أن التنسيق المستمر بين الوزارتين سيسهم في تحسين الأداء الأمني والدبلوماسي على حد سواء. الوسوم#بنغازي الحكومة الليبية تعاون وزير الخارجية والتعاون الدولي

مقالات مشابهة

  • ورشة تدريبية حول آلية الرصد عبر وسائل التواصل أثناء العملية الانتخابية
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية
  • ورشة عمل خاصة بإعداد الأسس العملية والمعايير لبناء السياسات العامة لتنمية الثروة النباتية
  • قضايا المرأة تقييم معسكر صيفي للسيدات والفتيات بمحافظة سوهاج
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • برعاية السعودية.. إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وفض النزاع وإقامة الدولة الفلسطينية
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق