أيدت نجلاء العسيلى عضو مجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توافر احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان، وبما يلبي كافة احتياجات أبناء الشعب المصري.

وقالت “العسيلي” لـ"صدى البلد"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يسعي لدعم المواطن صحيا وغذائيا وماديا لمواجهة تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية المنعكسة على مصر وتوفير السلع بمختلف انواعها فى الأسعار خاصة السلع الغذائية ضرورة ملحة لتلبية احتياجات المواطنين.

سبب أزمة ارتفاع الأسعار فى مصر

وأوضحت النائبة، إن سبب أزمة ارتفاع الأسعار فى مصر عدم استقرار سعر الدولار بالاضافة الى استغلال التجار الفرصة للسيطرة على الاسواق وعلى الأسعار حتي أصبح سعر السلعة يزيد يوميا دون مبرر وتحركات الحكومة اليوم سوف تؤتي بثمارها بشأن خفض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة الرقابة بشكل عام ولا يقتصر الأمر على شن حملات لفترة معينة ولكن طوال الوقت يجب أن يكون هناك رقابة وتفتيش على الأسعار لضمان التزام التجار خاصة المحتكرين الجشعين وكل من يقوم باحتكار السلع لخلق ازمة ورفع أسعار خاصة وأن الجميع يتفق على ان هناك تجار أزمات.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان 2023، وبما يلبي كافة احتياجات أبناء الشعب المصري.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

منى رجب تطالب بتمكين المرأة وضبط الأسعار ودعم المعيلات

قالت الكاتبة منى رجب إن النساء اللاتي يتولين مناصب قيادية لا يزال عددهن قليلًا إلى حد ما في كل الهيئات، ونحن نتطلع لمزيد من تمكين المرأة في المناصب القيادية.

وأشارت «رجب» في حوارها ببرنامج «السفيرة عزيزة»، مع الإعلاميتين سناء منصور وسالي شاهين، المُذاع على شاشة قناة dmc»» إلى أن ما يهم المواطن بشكل آني هو انخفاض الأسعار وكبح جماح التضخم، وتوفير السلع والرقابة على الأسواق وضبطها.     

ضبط الأسواق والأسعار

وتابعت: «نناشد المسؤولين برفع المعاناة عن المواطن وضبط الأسعار بالسوق المصري للوفاء بالمتطلبات الأساسية، ولدينا 12 مليون سيدة معيلة في مصر تكافح لأجل تلبية احتياجات أسرتها، خاصة النساء اللاتي تكفلن أسرهن وهن تحت خط الفقر».

العدالة بين الزوجة والزوج في حالة الانفصال

وطالبت بآلية وضمانات للمرأة التي تنفصل عن زوجها، سواء في كفالة وحضانة الأطفال أو النفقة وخلافه، مشيرة إلى ضرورة الحسم وتحقيق العدالة بين الزوجة والزوج في حالة الانفصال: «التشكيل الوزاري مثل انفراجة وحالة تفاؤل ونأمل تحسين الأوضاع».

مقالات مشابهة

  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • وزير التموين: توجيه رئاسي بضبط الأسعار وتقديم الخدمات بطريقة مبتكرة للمواطنين (فيديو)
  • وزير التموين: الاستعانة بالكوادر الشبابية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • منى رجب تطالب بتمكين المرأة وضبط الأسعار ودعم المعيلات
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • مدبولي: الأسواق العالمية والمحلية استقبلت الإعلان عن الحكومة الجديدة بصورة إيجابية
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين