عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اجتماعاً مساء اليوم الأربعاء، مع وزير المواصلات محمد الشهوبي، بحضور وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء عادل جمعة، لمتابعة الأعمال المنفذة بمطار طرابلس العالمي. »

وقدم الشهوبي، موقفا حول الأعمال المنفذة بالمطار والتوريدات اللازمة والأعمال الإضافية لاستكمال الجاهزية اللازمة، مشيدا بتعاون كافة المؤسسات لاستكمال المشروع، مؤكدا سير العمل وفق الخطة المعتمدة من جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات.

بدوره شدّد الدبيبة خلال الاجتماع، على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني وتسهيل كافة الإجراءات لاستمرار العمل بالمشروع، ومتابعة التقارير الصادرة عن المكتب الاستشاري لضمان التنفيذ وفق الجدول الزمني.

هذا وأفاد وزير المواصلات بأن الموعد المعتمد لاستكمال أعمال المشروع سيكون في منتصف العام القادم.

آخر تحديث: 15 نوفمبر 2023 - 22:47

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

أزمة في إسرائيل بسبب حافلات نقل جنود جيش الاحتلال.. ما السبب؟

نشبت أزمة علنية جديدة بين جنود الاحتياط، ووزارة المواصلات الإسرائيلية، التي ترأسها ميري ريجيف، عضو الكنيست عن حزب الليكود، والتي اتهموها بالتخلي عن مسؤولياتها في تخصيص حافلات لنقل الجنود لقواعدهم العسكرية سواء في الشمال أو الجنوب، وذلك حسبما أفادت به وسائل إعلام عبرية. 

استدعاء آلاف من جنود الاحتياط للقتال

وكشف موقع «يسرائيل هيوم» العبري، أنه تم استدعاء آلاف من جنود الاحتياط للقتال، لكنهم اكتشفوا أنه لا يمكنهم الوصول إلى وحداتهم العسكرية في ظل إيقاف وسائل النقل العام بسبب الاحتفالات برأس السنة العبرية والتي تمتد لمدة أسبوع، وعدم تفعيل خطوط «العال» لنقل الجنود.

ووجَّه جنود بالاحتياط انتقادات علنية لوزارة المواصلات الإسرائيلية، على خلفية تخلي الوزارة عن مسؤوليتها حول عدم تخصيص حافلات لنقل الجنود لقاعدتين في الشمال والجنوب، المضطرين إلى الحضور للخدمة الاحتياطية بموجب الأمر 8.

الصراع ينتقل بين الجيش والوزارة

وبناءً على تلك الانتقادات العلنية، أعلنت وزيرة المواصلات التابعة للاحتلال ميري ريجيف، أن نقل الجنود إلى وحداتهم العسكرية هو مسؤولية وزارة الدفاع التابعة للاحتلال.

وردت القيادات في جيش الاحتلال، أنهم مشغولون بالمجهود الحربي، ولا بأس من ممارسة وزارة المواصلات عملها في تنظيم وصول الجنود إلى وحداتهم العسكرية.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اضطر في نهاية الأمر لنقل جنود الاحتياط وتولي مسؤولية ذلك.

مقالات مشابهة

  • الرعاية الاجتماعية في مؤشر الابتكار العالمي 2024
  • أزمة في إسرائيل بسبب حافلات نقل جنود جيش الاحتلال.. ما السبب؟
  • أزمة المواصلات أزلية فى مركز بسيون
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وتشغيل منشآت "المدينة التراثية" بمدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الدولة يهنئ في اليوم العالمي للمعلمين
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • شلوف: الدبيبة قوى تشكيلات مسلحة لضمان سيطرته على طرابلس
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • الدبيبة يتفقد سير العمل في مشروع طريق صلاح الدين ـ ترهونة بطول 82 كيلومترا