نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، شاركت سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان، حرم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، في اجتماع «متحدون من أجل السلام في فلسطين» الذي تستضيفه السيدة أمينة أردوغان، حرم فخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية.

وتقدمت سموها، في كلمة ألقتها نيابة عن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، بالشكر للسيدة أمينة أردوغان على المبادرة الكريمة لعقد هذا المؤتمر الهام، وأكدت سموها على أهمية الاجتماع في حث المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات فورية لوقف الحرب الدائرة منذ أكثر من شهر، كما أشارت إلى عمق العلاقات التاريخية بين دولة الإمارات وتركيا، وحرص البلدين على التعاون والعمل المشترك في مختلف الصعد.

وأكدت سموها أن دولة الإمارات باشرت فور اندلاع الأزمة في قطاع غزة، تحركاتها الدبلوماسية على كافة الصعد التي تهدف إلى وقف التصعيد، وإعادة التهدئة لحقن الدماء والحفاظ على أرواح المدنيين.

وقالت سموها: أكدت دولة الإمارات منذ أول يوم لهذه الحرب على أولوية المحافظة على حياة المدنيين وعلى أهمية أن ينعموا بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي والمعاهدات الدولية التي تحمي المدنيين وحقوق الإنسان وضرورة إلا يكونوا هدفا للصراع.

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بشدة القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة «أبيض الناشئين» يتعادل مع العراق

وشددت سموها على ضرورة توفير الدعم الإنساني لمواجهة الظروف الصعبة في القطاع، وشددت على أن الأولوية العاجلة هي الحفاظ على أرواح المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إليهم بشكل آمن وعاجل ومستدام ودون عوائق. وأشارت سموها إلى أنه، في إطار التزام دولة الإمارات التاريخي تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق، تواصل الدولة وقيادتها الرشيدة توفير المساعدات والإمدادات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة، وأنه في هذا الصدد، فقد وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في 10 أكتوبر بتقديم مساعدات بمبلغ عشرين مليون دولار، كما وجه سموه بتاريخ 1 نوفمبر بعلاج ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة في مستشفيات دولة الإمارات، وتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها، إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

وأضافت سموها: تنفيذاً لتوجيهات سموه بإقامة مستشفى ميداني إماراتي متكامل داخل قطاع غزة ضمن جهود دولة الإمارات للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين ودعم المنظومة الصحية في القطاع، سيرت دولة الإمارات جسراً جوياً إلى مدينة العريش المصرية لنقل معدات وتجهيزات المستشفى في إطار عملية «الفارس الشهم 3»، كما أرسلت دولة الإمارات 46 طائرة تحمل على متنها 1360 طناً من المساعدات الغذائية والصحية ومواد الإيواء بالتنسيق مع المنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي.

ونوهت سموها إلى أن دولة الإمارات لم تتوقف عن الدعوة والمطالبة في مجلس الأمن وفي المحافل الدولية بضرورة توفير المساعدات الإنسانية، بل تحرك مجتمعنا بأكمله في حملة «تراحم من أجل غزة» التي انطلقت في 13 أكتوبر لإغاثة المتضررين من الشعب الفلسطيني، بما يعكس ارتباط شعب دولة الإمارات بالشعب الفلسطيني الشقيق، وقد شارك في الحملة أكثر من 24 ألف متطوع ساهموا في إعداد 71 ألف حزمة إغاثية، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية.

وأشارت سموها إلى أن دولة الإمارات ستستمر بالدعوة لترجيح لغة العقل والدبلوماسية لوقف هذه الحرب فوراً، وأن دولة الإمارات تمد يدها للتعاون مع كل الدول والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني لتوفير المساعدات الإغاثية لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق، وخاصة للفئات الأكثر ضعفا من النساء والأطفال، في إطار الأسس الراسخة التي يقوم عليها العمل الرسمي والشعبي في دولة الإمارات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشيخة فاطمة الإمارات أن دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين

رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ميقاتي يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في جنوب لبنان «سفنتين».. «سفيرة النوايا الحسنة» لدى اليونسكو

دعت فلسطين، أمس، مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته، وضمان وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في رسائل متطابقة بعثها المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة الوزير رياض منصور، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ورئيس مجلس الأمن للشهر الجاري جمهورية كوريا، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة دينيس فرانسيس، وفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية «وفا».
 ودعا منصور مجلس الأمن الدولي إلى اتخاذ إجراء عاجل لإنفاذ قراراته بضمان وقف فوري لإطلاق النار، وحماية الشعب الفلسطيني، وضمان الامتثال للقانون الدولي.
وقال منصور في رسائله، إن «إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، تواصل عدوانها على شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وترتكب المزيد من الفظائع بلا هوادة في أنحائه كافة، ما يتسبب في ارتقاء آلاف الضحايا المدنيين والمزيد من الدمار في جميع جوانب الحياة». وأضاف: «منذ اعتماد قرار مجلس الأمن 2735 قبل نحو ثلاثة أسابيع، قتل ما لا يقل عن 2616 شخصاً». ونوه بتقديرات بأن «هناك أكثر من 20 ألف طفل في غزة مفقودين، اختفوا أو محتجزون أو مدفونون تحت الأنقاض أو في مقابر جماعية، إلى جانب نحو 17 ألفا آخرين أصبحوا أيتاما أو تُركوا دون مرافقين».

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • في رسالة إلى مجلس الأمن.. الإمارات تدفع مجدداً من أجل تعزيز السلام في السودان
  • في رسالة إلى مجلس الأمن .. الإمارات تدفع مجددا من أجل تعزيز السلام، وتشدد على أن استمرار العنف يؤكد بأن أيا من الأطراف المتحاربة لا يمثل الشعب السوداني
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا
  • الشيخة سلامة بنت حمدان وحرم الرئيس الفلبيني: إثراء المشهد الإبداعي الثقافي في البلدين
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • الشيخة سلامة بنت حمدان: الثقافة في جوهر رؤية الإمارات التنموية
  • كأس الشيخة فاطمة بنت مبارك في ضيافة «رويال ويندسور»
  • نهيان بن مبارك والشيوخ يعزون في وفاة الشيخة ناعمة القاسمي