تلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (UNICEF) مساهمة جديدة من صندوق التمويل الإنساني في اليمن (YHF) لمكافحة سوء التغذية الوخيم لدى الأطفال في ست محافظات.

وقالت المنظمة في تغريدة على حسابها في منصة “إكس” اليوم الأربعاء: “‏شكراً للصندوق الإنساني لليمن على مساهمته السخية البالغة ما يقرب من 3 مليون دولار، لمكافحة سوء التغذية الحاد لدى الأطفال”.

وأضافت أن هذه المساهمة سيتم تخصيصها لتوفير مستلزمات ‎التغذية لعلاج ‎سوء التغذية الحاد الوخيم ‎لدى الأطفال في محافظات إب وأبين والجوف وتعز وريمة ولحج.

وتشير تقديرات “يونيسف” إلى أن هناك ما مجموعه 2.2 مليون طفل في اليمن مصابون بسوء التغذية الحاد، بينهم 540 ألف طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم.

يذكر أن صندوق التمويل الإنساني في اليمن هو صندوق قطري مشترك يديره مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية تحت قيادة المنسق المقيم الذي يجعل التمويل متاحا بشكل مباشر لشركاء العمل الإنساني العاملين في اليمن، مما يمكنهم من تقديم المساعدات المنقذة للأرواح في الوقت المناسب وبشكل فعال للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها. فيما تدير وحدة التمويل الإنساني التابعة لمكتب التنسيق العمليات اليومية للصندوق.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: سوء التغذیة الحاد لدى الأطفال فی الیمن

إقرأ أيضاً:

قبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟

يتحرك الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في بداية تعاملات البنوك اليوم الأحد، بين 47.86 و48.18 جنيه، قبل أيام من الإعلان عن نتائج اجتماع صندوق النقد الدولي والمقرر يوم الأربعاء المقبل.

ويسجل الدولار في الوقت الجاري، أعلى قيمة أمام الجنيه في تعاملات ميد بنك، حيث يتداول بين 48.08 و48.18 جنيه، وفي مصرف أبوظبي الإسلامي مصر عند 48 و48.10 جنيه شراءً وبيع على الترتيب.

وتأتي أقل قيمة لسعر الدولار أمام الجنيه في البنك الأهلي الكويتي مصر عند 47.86 جنيه للشراء و47.96 جنيه للبيع.

ويبلغ سعر الدولار مقابل الجنيه في المصرف العربي الدولي حوالي 47.94 جنيه للشراء و48.04 جنيه للبيع، وفي بنك التنمية الصناعية عند 49.95 و48.05 جنيه، فيما يتراوح سعر الدولار في البنك التجاري الدولي بين 47.96 جنيه للشراء و48.06 جنيه للبيع.

ويسجل الدولار في البنك الأهلي المصري وبنك مصر اليوم 47.94 جنيه للشراء و48.04 جنيه للبيع.

يري مصرفيون تحدثوا في وقت سابق لـ«الأسبوع» أن الاتزان في أسعار الصرف عاد بعد إعلان المركزي المصري في شهر مارس الماضي عن الانتقال لسعر صرف مرن، ما دعم الثقة في العملة المحلية مرة أخري بعد تحجيم تواجد السوق السوداء، خصوصاً مع فورة النقد الأجنبي بقوة في القطاع المصرفي.

ولفت المصرفيون إلى أن تواجد أوعية ادخارية بعوائد ترتفع لـ30% في البنوك حرك شهية المدخرين إلى ترك المضاربة في العملات والتوجه نحو العائد الدوري الذي تضمنه البنوك لعملائها على مدار الآجال المتنوعة لـ شهادات الادخار والودائع وحسابات التوفير.

الدولار في مصر

إلى ذلك حفز تحرير سعر الصرف شهية المستثمرين في مصر حيث تمكنت مصر خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك بنهاية يونيو الماضي من توقيع حزم استثمارية منتظر تدفقها من أطراف عدة بقيمة 49 مليار يورو.

صندوق النقد الدولي يدرس المراجعة الثالثة لـ اقتصاد مصر

وتترقب مصر الأربعاء المقبل موافقة المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي على المراجعة الثالثة لاقتصاد البلاد ما يسهل من صرف الشريحة الثالثة البالغ قيمتها 820 مليون دولار في إطار برنامج التمويل الممدد بإجمالي قيمة 8 مليارات دولار.

كانت بيانات صادرة من صندوق النقد الدولي الخميس الماضي أشارت إلى أن مصر لم تتأخر عن سددت مستحقات بقيمة 743.73 مليون دولار خلال شهر يونيو الماضي، وبحوالي 3.287 مليار دولار طوال الأشهر الستة الأولي من العام الجاري 2024.

اقرأ أيضاًالدولار والريال والجنيه السوداني بكام؟.. أسعار العملات اليوم الأحد 7 يوليو 2024

قبل عودة العمل بالبنوك.. آخر تحديث لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري

مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي

تمهيدًا لصرف 820 مليون دولار.. صندوق النقد يدرج مصر على جدول اجتماعات المجلس التنفيذي

مقالات مشابهة

  • عقب تحذيرات أممية.. مخاوف مجتمعية إثر تفشي جائحة الكوليرا في المضاربة بلحج
  • فعاليات فنية وترفيهية في حمص لأطفال مركز أنا وطفلي والجمعية السورية لمكافحة السرطان
  • جاستن بيبر يتلقّى 10 ملايين دولار في زفاف أنانت أمباني ويُغادر
  • الأمم المتحدة: هذا الأمر يقلص تلبية الاحتياجات الطارئة في اليمن
  • منظمات دولية تدعو الحوثيين إلى لإفراج الفوري عن الموظفين المعتقلين منذ شهر
  • قبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟
  • غرفة جازان تنظم لقاءً للتعريف بدور صندوق التنمية الزراعية في “التمويل الزراعي”
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف