يمانيون../
نظمّت محافظة تعز اليوم ، لقاءاً تحضيرياً تدشيناً لفعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد 1445ھ.

وفي اللقاء، أكد القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى أهمية اللقاء التحضيري للتذكير بالشهداء الذين يمثلون عنواناً للكرامة والمجد والعزة للشعب اليمني والأمة.

وقال” إن الأمة اليمنية تقف اليوم أمام العالم لمواجهة أمريكا والصهاينة والغرب بكل قوة وشموخ بفضل الشهداء العظماء الذي سطروا الملاحم البطولية دفاعاً عن اليمن وسيادته”.

وأضاف “إننا ضمن أمة قادرة على أن تعيش وتحمي نفسها وأراضيها، ما يتطلب استلهام الدروس والعبر من ذكرى الشهيد كمحطة مهمة للاهتمام بأسر الشهداء وذويهم، من باب المسؤولية والأمانة الملقاة على عاتق الجميع”.

وحث المساوى على بذل الجهود لتكريم أسر الشهداء وذويهم كأقل واجب باعتبار الشهداء من ضحوا بدمائهم وأروحهم وكل ما يملكون من أجل عزة وكرامة اليمن وسيادته واستقلاله.

كما استعرض وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين، ومدير مكتب الإرشاد هاشم موافق الأديب، الخطة التحضيرية لفعاليات ذكرى الشهيد.

واعتبرا الذكرى محطة لاستلهام قدسية الشهادة والعزة والكرامة والاهتمام بأسر الشهداء وتذكير عطاءاتهم وتضحياتهم وتشكيل لجان مجتمعية للنزول لأسر الشهداء وتفقد الروضات وترميمها وإيصال السلال الغذائية لها.

وشددا على ضرورة تنفيذ المهام المتصلة بالذكرى من تعليق صور الشهداء وبدء حملة إعلامية بهذه الذكرى والتنسيق لزيارات معارض الشهداء وإقامة فعاليات مركزية بالمحافظة وربطها بطوفان الأقصى وإبراز قبح أمريكا والصهاينة وما يرتكبونه من جرائم يندى لها جبين الإنسانية بحق الفلسطينيين وقتلهم للطفولة والشيوخ والنساء في غزة.

وأكد شرف الدين والأديب أنه تم تشكيل 22 لجنة بالمحافظة لتفقد أحوال أسر الشهداء وذويهم وإعانتهم وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات التعليمية والصحية وغيرها.

عقب ذلك كرمّ القائم بأعمال محافظ تعز المساوى، الأسير المحرر من أبطال الجيش سامي سعيد سلطان الذي تم أسره من جبهة حمير بمديرية مقبنة.

وأوضح المساوى، أن قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، يولي ملف الأسرى والمفقودين اهتماماً كبيراً من خلال تقديم التنازلات والمبادرات للإفراج عن كافة الأسرى.

وأشاد بتضحيات كافة الأسرى وما يحملونه من معنويات روحية رغم ما تعرضوا له من معاناة في سجون العدوان والمرتزقة.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تقصف “تل أبيب” بصواريخ باليستية تدشيناً لعمليات “خيبر”

الثورة نت/..

قصفت المقاومة الإسلامية في لبنان يافا المحتلة المسماه “تل أبيب” الكبرى وسط فلسطين المحتلة، برشقة صاروخية لأول مرة في تاريخه، بعد أن قصفها بصاروخ واحد من طراز “قادر” الأسبوع الماضي.
وقال حزب الله في بيان، إنه وبنداء لبيك يا نصر الله، أطلقت المقاومة الإسلامية صليات صاروخية من نوع فادي” 4″ على قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد التي تقع في ضواحي “تل أبيب”.
وأعلن حزب الله عن سلسلة “عمليات خيبر” رداً على مجازر العدو الصهيوني، ودعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‌وشعبه.
ومنذ فجر اليوم، لم تتوقف صافرات الإنذار في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، رغم الحشودات العسكرية وإعلان كيان العدو عن شن عملية برية في المنطقة.
وشن حزب الله سلسلة عمليات على المستوطنات الحدودية بالأسلحة الصاروخية والمدفعية بالإضافة لصفد وطبريا و”روش يبنا” و”تل أبيب” ومناطق في وسط فلسطين المحتلة.
وأظهرت مشاهد سقوط صاروخ بشكل مباشر على طريق 6 الرئيسي وسط “تل أبيب” والذي يربط شمال فلسطين المحتلة بجنوبها.
وفي أعقاب ذلك، أغلقت شرطة العدو مقاطع من شارع 6، ما أحدث أزمة سير خانقة.
وسقطت شظايا صواريخ اعتراضية أطلقها العدو في منطقة “هشارون” وسط فلسطين المحتلة، واندلع حريق في إحدى الطرق الرئيسة وسط مدينة “تل أبيب” المحتلة، جراء القصف الصاروخي من لبنان.
وأعلن إسعاف العدو عن إصابة 3 أشخاص 2 منهم جروحهما متوسطة جراء سقوط صواريخ وسط فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • تدشيناً لمرحلة جديدة من إيلام العدو.. “صماد 4” تدخل الخدمة رسمياً
  • صنعاء تقيم فعالية تأبين للشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • ختام ناجح لفعاليات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في دالاس
  • ختام ناجح لفعاليات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في دالاس الأمريكية
  • المقاومة اللبنانية تقصف “تل أبيب” بصواريخ باليستية تدشيناً لعمليات “خيبر”
  • لقاء تعريفي حول جائزة غرفة الظاهرة لمؤسسات القطاع الخاص
  • مجلس عزاء للشهيد حسن نصر الله وشهداء المقاومة بحلب
  • مسابقات شطرنج وأنشطة ترفيهية في أول أسبوع دراسة بجامعة بنها (صور)
  • المفتي يعقد اجتماعًا تحضيريًّا لمشاركة دار الإفتاء في معرض القاهرة الدولي للكتاب