بغداد اليوم- بغداد

توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، مساء اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023) تشكل الضباب صباح غد الخميس والجمعة المقبلة وفي مناطق عدةمن البلاد.

ونشرت الأنواء الجوية الخريطة أدناه توضح فيها مناطق تشكل الضباب ويمتد من الجنوب الى نحو وسط البلاد مرورا ببغداد.

وكان خبراء بأحوال الطقس حذروا في وقت سابق من "تدني الرؤية الأفقية الى ما دون 1 كم بسبب الضباب في الانبار ومناطق من السليمانية الليلة وصباح الخميس، وكذلك تردي الرؤية في مناطق متفرقة من مدن الجنوب والوسط الى مابين 2-4 كم بسبب ارتفاع الرطوبة في الجو".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس

تشهد مدن وقري محافظة البحيرة اليوم الخميس الموافق 4 يوليو2024 طقس شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا علي جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 41 درجة مئوية، وتبلغ الصغري 23 درجة مئوية.

وارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلي نسبة 40%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23 إلي 24 كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي والصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد
  • الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024