أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت قسم الطوارئ في المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة 7 من كوادر المستشفى الطبية بجروح. 

إصابة 7 من كوادر المستشفى الأردني

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، إن سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا إليه.

أضاف أن إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة، ويقدم زملاؤهم العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين.

وأشار الى أن القوات المسلحة بدأت تحقيقا رسميا للوقوف على تفاصيل ما حدث، وتوكّد مسؤولية إسرائيل في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره.

وتابع الناطق الرسمي بأنه تنفيذا لتوجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة، الملك عبد الله الثاني، سيستمر المستشفى بأداء واجبه الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين.

وزارة الخارجية الأردنية تدين قصف المستشفي

وأدانت وزارة الخارجية الأردنية، القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، إن الأردن يدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة الذي أدى إلى إصابة سبعة من كوادره خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانو أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلهم مواطنون فلسطينيون إلى قسم الطوارئ.

أضاف أن تعريض إسرائيل المستشفى وطواقمه للخطر خلال قصفها الأشقاء الفلسطينيين جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقا واضحا للقانون الدولي.

وتابع بأن الحكومة الأردنية تحمل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تعريض حياة الطواقم الطبية الأردنية للخطر.

وقال «القضاة» إن الحكومة الأردنية تنتظر نتائج التحقيق الذي بدأته القوات المسلحة-الجيش العربي لاتخاذ الخطوات القانونية والسياسية اللازمة ضد هذه الجريمة النكراء.

وأدان جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة وضد جميع المستشفيات الفلسطينية والتي تمثل خرقا فاضحا للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

أكد ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي موقفا واضحا وصريحا يدين جرائم الحرب الإسرائيلية، مشددا على ضرورة امتثال إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، لا سيما القانون الدولي الإنساني، وبشكل خاص الامتناع عن مهاجمة المستشفيات كأماكن محمية وعدم اتخاذ أية اجراءات تحول أو تعرقل قيام الكوادر الطبية من القيام بمهامها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة الحرب على غزة قوات الاحتلال الخارجية الاردنية المستشفى المیدانی الأردنی فی من کوادر المستشفى

إقرأ أيضاً:

عدد كبير للإصابات بجيش الاحتلال خلال يومين.. وقتيل جديد بغزة

أعلن جيش الاحتلال عن حصيلة كبيرة للإصابات في صفوف جنودة، على يد المقاومة سواء في غزة أو الضفة، أو الجبهة مع حزب الله في لبنان.

وخلال يومي الأحد والأثنين، قال أفصح الاحتلال عن إصابة 44 جنديا، قال إن 14 منهم أصيبوا في قطاع غزة، في المعارك الضارية المتواصلة في رفح وحي الشجاعية وتل الهوا بمدينة غزة.

وأوضح الاحتلال، أن حصيلة الإصابات منذ بداية العدوان على غزة، ارتفعت إلى 4021، بينهم 2032، منذ بدء العدوان البري على القطاع.

وتشكك حتى وسائل إعلام عبرية، في الأرقام التي يعلنها الجيش، وكان بعضها كشف في كانون ثاني/ يناير الماضي عن أكثر من 5 آلاف إصابة في ذلك الحين، قبل أن تتدخل الرقابة العسكرية للاحتلال وتجبرها على إزالة ما كشفته، وهو ما يعني الحديث عن أرقام تفوق بأضعاف ما يتحدث عنه جيش الاحتلال اليوم.



وأعلنت حسابات عبرية، مقتل الجندي نداف ألحنان نولر، من اللواء الثامن المدرع، في تفجير مبنى بمحور نيتساريم، وقالت إن جنديا آخر قتل في العملية ذاتها لكن الرقابة العسكرية لم تفصح عن اسمه بعد.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن أمس مقتل جندي واصابة 9 آخرين في معارك برفح جنوبي القطاع، وقال إن الجنود كانوا داخل مبنى مفخخ وإن إصابة أحدهم خطيرة.

وأفادت مصادر عبرية بمقتل وإصابة عدد من الجنود، بينهم 3 جراحهم حرجة، وذلك خلال ما وصفته بالحدث الصعب، الذي تعرضت له قوات الاحتلال في محيط مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وشهدت ساعات ليلة أمس، إطلاق الاحتلال بالون إنارة حرارية، ونيرانا كثيفة في منطقة محور نيتساريم الذي وقع فيه الهجوم، وحلقت مقاتلات للاحتلال، فيما أجلت طائرات مروحية المصابين إلى مستشفيات بعسقلان وبئر السبع.

ولفتت حسابات إلى أن المقاومة شنت هجوما مركزا على موقع لقيادة جيش الاحتلال، في محور نيتساريم، بعدد كبير من القذائف، ما ألحق بهم قتلى ومصابين، دون أن يفصح الاحتلال عن تفاصيل ما جرى.


صورة الجندي القتيل في الهجوم على محور نيتساريم مساء أمس والذي يفصح عنه الاحتلال حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تطلق النار صوب الأحياء الجنوبية بغزة
  • 4 شهداء و7 مصابين في غارة للاحتلال على حي الشيخ رضوان بغزة
  • ضربة موجعة للاحتلال الإسرائيلي.. تفشي عدوى مميتة بين المرضى بمستشفى رمبام
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • عدد كبير للإصابات بجيش الاحتلال خلال يومين.. وقتيل جديد بغزة
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • إصابة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على غزة
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر
  • طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78 تستخرج شظية من جمجمة طفل