ذكرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية أنه تم العثور على حوت ضخم يبلغ طوله 16 مترا نافقا على شاطئ فيسترال في مقاطعة كورنوال، ما يمثل خطرا بيولوجيا محتملا بعد موته الغامض.

وأوضحت الصحيفة: "تم العثور على حوت زعنفي كبير نافقا على شاطئ فيسترال في كورنوال، فيما يعمل خبراء البحرية على تحديد سبب الوفاة".

Legion-Media

وأضافت أن "الحوت الضخم تمت مشاهدته من قبل امرأة كانت تقضي إجازتها في بلدة نيوكواي في مقاطعة كورنوال، وخلال نزهة صباحية مع ابنتها لاحظت حوتا ميتا جرفته الأمواج على شاطئ فيسترال، صباح الأربعاء".

Legion-Media

وفرضت الشرطة طوقايوم الأربعاء، بعد إبلاغها عن وجود حوت زعنفي ميت.

Legion-Media

كما تم اكتشافه لأول مرة من قبل راكبي الأمواج، حيث شوهد في وقت سابق وهو يسبح في "حالة غير مريحة" عند الفجر، وأفاد بعض السكان المحليين أنه تم رصد الحوت حيا في البحر يوم أمس.

وقالت مؤسسة "كورنوال للحياة البرية" إن "خبراء البحار يعملون على تحديد سبب الوفاة الغامضة".

وأضافت: "نحتاج إلى بقاء الناس في منازلهم حفاظا على صحتهم وسلامتهم، ليتمكن المتطوعون والخبراء من القيام بعملهم".

إقرأ المزيد ظهور"أسرع" سمكة في العالم إقرأ المزيد بريطانيا.. اكتشاف مخبأ فيه رسائل إلى البحارة عمرها 260 عاما

المصدر: RT + صحيفة "ديلي ستار"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاحياء البحرية الدفاع المدني شرطة على شاطئ فی

إقرأ أيضاً:

خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية

أجندة ضخمة على مكتب الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بعد تجديد الثقة فيه في التشكيل الوزاري الجديد، وعلى رأسها تنفيذ رؤية القيادة السياسية لجعل مصر مركزاً للتجارة العالمية واللوجستيات، وهو ما قطعت فيه الوزارة شوطاً كبيراً خلال السنوات الماضية. 

تطوير ميناء الإسكندرية

ولتنفيذ هذه الأجندة وضعت وزارة النقل خطة مُهمة لتطوير المواني البحرية، ففي ميناء الإسكندرية جاري إنشاء محطة الصب الجاف النظيف بأطوال أرصفة 1150 مترا بتكلفة 1.6 مليار جنيه، وإنشاء محطة متعددة الأغراض على رصيف 100 بأطوال أرصفة 1680 مترا بتكلفة 3.14 مليار جنيه، وكذلك إنشاء حواجز الأمواج بإجمالي أطوال 7000 متر بتكلفة 6.7 مليار جنيه، وإنشاء منطقة لوجستية على مساحة 273 فدانا بتكلفة 2 مليار جنيه.

وبالنسبة لميناء دمياط، يجرى إنشاء محطة «تحيا مصر» بأطوال أرصفة 2 كم وطاقة استيعابية 3.5 مليون حاوية مكافئة بتكلفة 4.495 مليار جنيه، وإنشاء محطة الحبوب والغلال بأطوال أرصفة 850 مترا بمساحة 270 ألف متر مربع، بتكلفة 2 مليار جنيه، وفي ميناء جرجروب البحري جاري إنشاء حاجز الأمواج الرئيسي بطول 3050 متر، كما تعمل الوزارة حالياً على تطوير ميناء السخنة.

مشروعت ضخمة في مواني البحر الأحمر

وفي مواني البحر الأحمر، جاري إنشاء محطة جديدة بميناء سفاجا بأطوال أرصفة 1100 متر بمساحة 810 ألف مر مربع، بتكلفة 2.6 مليار جنيه، وإنشاء ميناء الصيادين الجديد بتكلفة 300 مليون جنيه، وبالنسبة لميناء العريش البحري جاري تنفيذ 4 مشروعات ضخمة، منها إنشاء رصيف البضائع العامة رقم 1 بطول 250 مترا، وإنشاء رصيف البضائع العامة رقم 2 بطول 1000 متر، ومخطط إنشاء رصيف متعدد الأغراض بطول 915 مترا.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يخطر بهدم منزل في بيت جالا غرب بيت لحم
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • مصدر: حكومة إسرائيل ستنظر في مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور عليها في بطن ثعبان
  • خطة وزارة النقل في الحكومة الجديدة لتحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية
  • اختفت منذ صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة “في بطن ثعبان”
  • اختفت فجأة صباح أمس.. العثور على امرأة إندونيسية “في بطن ثعبان”
  • بعد اختفائها 24 ساعة.. العثور على امرأة "في بطن ثعبان"
  • محكمة كندية تسمح بفض مخيم مؤيد لغزة بجامعة تورنتو