تابع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أسامة بن أحمد نقلي، اليوم، بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية سير عمل إدخال المساعدات المقدمة من الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني عبر معبر رفح، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل القطاع.

وأوضح السفير من أمام معبر رفح، بأنه بفضل الله تعالى وصلت اليوم الطائرة السابعة من جسر الإغاثة الجوي السعودي إلى مطار العريش، الذي جاء إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بإطلاق الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، التي افتتحتها القيادة الكريمة بتبرع سخي بمبلغ 50 مليون ريال سعودي.

وأشار إلى أن وقوف الشعب السعودي خلف هذه الحملة الإنسانية غير مستغرب، حيث بلغ حجم التبرعات للحملة نحو نصف مليار ريال سعودي ولا يزال بفضل الله سبحانه وتعالى في تصاعد.

كما أكد نقلي وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين عبر التاريخ، وأنه ليس فقط سياسياً ولكن أيضاً إنسانياً في سبيل التخفيف من معاناة الاحتلال عبر هذه السنوات.

وأضاف «تابعت اليوم المساعدات الإغاثية من مطار العريش وحتى وصولها إلى المستودعات وانتقالها لمعبر رفح بالتنسيق والتعاون مع الأشقاء في مصر عبر الهلال الأحمر المصري»، معرباً عن شكره إلى جمهورية مصر العربية لحسن تنظيم استقبال المساعدات وتخزينها وصولاً إلى نقلها بالشاحنات إلى المعبر.

وأكد السفير نقلي حرص المملكة على ضمان وصول المساعدات الإغاثية إلى المتضررين داخل قطاع غزة، واستمرارية متابعة الحالة الإنسانية، مشيرا إلى أن حجم المساعدات الإغاثية المقدمة من المملكة وصل إلى مايقرب من 250 طناً, ومن المتوقع أن تتضاعف خلال الأيام القادمة عبر شحنها عن طريق البحر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المساعدات الإغاثیة

إقرأ أيضاً:

جيهان مديح: كلمة الرئيس اليوم رسالة لكل من تسول له نفسه الاستهانة بمصر

أكدت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، حملت رسائل طمأنة للمصريين، في منطقة تشتعل فيها النيران من كل جانب، وتقف مصر بقوة وجسارة جيشها وصبر وتحمل شعبها، صامدة رغم التحديات الجسام.

استعداد تام لمواجهة أي تهديدات

وأضافت في بيان، أن تخريج دفعات جديدة من الأكاديمية العسكرية، بحضور الرئيس السيسي، هو بمثابة رسالة تحذير شديدة اللهجة لكل من تسول له نفسه الاستهانة بمصر، مؤكدة أن مصر على استعداد تام لمواجهة أي تهديدات قد تستهدف أمنها القومي، سواء من الداخل أو الخارج.

وأردفت أن الأكاديمية العسكرية ليست مجرد مؤسسة تعليمية، بل هي مصنع الرجال والمقاتلين الذين يحملون على عاتقهم حماية البلاد والدفاع عن سيادتها، مؤكدة أن هذا الافتتاح يأتي في سياق الجهود المبذولة لتحديث القوات المسلحة المصرية وتطوير قدراتها بشكل مستمر، لضمان استعدادها التام لمواجهة التحديات المختلفة، سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

من جانبه، هنأ المستشار ناصر جابر حسّان، أمين عام حزب مصر أكتوبر بالجيزة، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مؤكدًا أن هذا النصر العظيم مازالت أصداؤه ترن في قلوب المصريين والعرب، وسيظل محفورًا في صفحات التاريخ بأحرف من نور، يستمد منه المصريون العزيمة والإرادة والوطنية ومفهوم التضحية الحقيقية من أجل الوطن.

روح وطنية عالية

وقال حسّان في بيان اليوم، إن مصر عاشت لسنوات تُعد وتستعد لتحقيق هذه النصر، فتحملت الكثير وفقدت الغالي والنفيث وروت دماء أبطالها الذكية تراب الوطنية الذين لم يستسلموا للهزيمة، ولملموا عزيمتهم وإرادتهم بروح وطنية عالية، فداءً وتضحية من أجل الدفاع عن الوطن، فتحقق النصر بإذن الله.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري لدى لبنان: شحنة المساعدات المصرية محملة بـ22 طنا من المواد الإغاثية
  • سفير مصر في بيروت: وصول طائرة محملة بـ22 طنا من المساعدات إلى لبنان اليوم
  • سفارة مصر في لبنان: شحنة كبيرة من المساعدات الإغاثية تصل إلى بيروت اليوم
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • جيهان مديح: كلمة الرئيس اليوم رسالة لكل من تسول له نفسه الاستهانة بمصر
  • في لقاء بقطر.. رئيس ايران يتودد السعودية ويعبر عن ارتياحه للعلاقات المتنامية مع المملكة
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض بعد رحلة امتدت 30 يومًا عبر مناطق المملكة
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • تراجع إدخال المساعدات إلى غزة جراء القيود الإسرائيلية