شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن تراجع تداول العقارالسكني الى 736 مليون ديناربالنصف الأول هبطت 41بالمائة من خلال 1526 صفقة . وتداولات القطاع الاستثماري بلغت 454 مليون دينار، ارتفاع أسعار الفائدة على ال دينار حول اتجاه المضاربين على السكن الخاص إلى ودائع البنوككونا انخفض عدد الصفقات العقارية السكنية خلال .

،بحسب ما نشر صحيفة السياسة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تراجع تداول العقارالسكني الى 736 مليون دينار بالنصف الأول هبطت 41% من خلال 1526 صفقة... وتداولات القطاع الاستثماري بلغت 454 مليون دينار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تراجع تداول العقارالسكني الى 736 مليون ديناربالنصف...

ارتفاع أسعار الفائدة على الدينار حول اتجاه المضاربين على السكن الخاص إلى ودائع البنوك

كونا: انخفض عدد الصفقات العقارية السكنية خلال النصف الأول من العام الحالي في وتيرة متواصلة منذ الفترة ذاتها من 2022 فيما ارتفع معدل قيمة أسعار تلك العقارات لاسيما في محافظتي العاصمة وحولي حسب آخر إحصائيات وزارة العدل الكويتية. وأظهرت الأرقام الصادرة عن إدارة التسجيل العقاري والتوثيق لدى وزارة العدل أن القطاع السكني شهد خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 1526 صفقة بإجمالي 736 مليون دينار (نحو 3 .2 مليار دولار ) مقارنة بـ 2592 صفقة بإجمالي مليار و75 مليون دينار (نحو 3 .5 مليار دولار) لنفس الفترة من 2022 بانخفاض واضح نسبته 41 في المئة بعدد الصفقات. وعلى الرغم من انخفاض عدد الصفقات في القطاع السكني فإن معدل قيمة الصفقة الواحدة ارتفع في النصف الأول من العام الحالي ليصل إلى 483 ألف دينار للصفقة الواحدة مقارنة بـ 414 ألف دينار خلال النصف الأول من 2022 بارتفاع قدره 6 .16 في المئة مما يشير إلى صعود أسعار السكن الخاص لاسيما في المناطق الواقعة بمحافظتي العاصمة وحولي مع تماسك الأسعار في باقي المناطق.

القطاع الاستثماري وكشفت أرقام وزارة العدل أن القطاع الاستثماري شهد 589 صفقة بقيمة 454 مليون دينار في النصف الأول من 2023 مقارنة بـ 687 صفقة بقيمة 587 مليون دينار خلال نفس الفترة من العام الماضي بانخفاض نسبته 2. 14 في المئة. كما انخفض معدل قيمة الصفقة الواحدة في القطاع الاستثماري خلال النصف الأول من العام الحالي ليبلغ 770 ألف دينار مقارنة بمتوسط 854 ألفا للصفقة في النصف الأول من 2022 بانخفاض قدره 8. 9 في المئة. وسجل القطاع التجاري (الأبراج التجارية والمحلات والمجمعات) انخفاضا في عدد الصفقات بنسبة 74 في المئة ليبلغ 39 صفقة في النصف الأول 2023 مقارنة بـ 111 صفقة لنفس الفترة من 2022 مع ارتفاع في معدل قيمة الصفقة الواحدة من ثلاثة ملايين و513 ألف دينار في العام الماضي إلى أكثر من خمسة ملايين دينار للصفقة الواحدة للعام 2023. وتعليقا على أداء السوق العقاري خلال النصف الأول 2023 قال الخبير العقاري محمد الصغير لـ “كونا” إن المناطق الأكثر تداولا في الكويت (شرق القرين وجنوب السرة وصباح الأحمد البحرية) شهدت انخفاضا في عدد الصفقات بسبب انخفاض عدد الأراضي والعقارات المعروضة للبيع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: دينار دينار دينار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس مقارنة بـ

إقرأ أيضاً:

أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024

قال الدكتور محمود عنبر، أستاذ الاقتصاد بجامعة أسوان، إنه بالمقارنة بين النصف الأول من 2024 والنصف الأول من 2023 يتضح أن هناك زيادة 11% في حجم الصادرات المصرية إلى ألمانيا، مشددًا على أن الصادرات المصرية لألمانيا وصلت إلى 463 مليار دولار مقابل 417 مليار دولار في النصف الأول من 2023.

وأضاف «عنبر»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الواردات المصرية الألمانية ارتفعت خلال العام الجاري بنسبة 5.3% وتقدر بحوالي 1.9 مليار دولار، مشددًا على أن هناك زيادة هائلة في معدل التبادل التجاري بين مصر وألمانيا، وذلك نتيجة سلسلة من الاتفاقيات والبروتوكولات بين الدولتين، خاصة فيما يتعلق بالهيكل السلعي.

الخضراوات والفاكهة من أهم الصادرات إلى ألمانيا

وتابع: «بالنظر إلى طبيعة الواردات والصادرات يتضح أنه من المتوقع أن حجم العلاقات التجارية بين الدولتين سيزداد خلال الفترة المقبلة، وتتصدر الخضراوات والفاكهة من أهم المجموعات السلعية التي تصدرها مصر إلى ألمانيا، بالإضافة إلى الملابس والآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية والوقود».

التبادل التجاري بين مصر وألمانيا يعمل على توطين الصناعة

ولفت إلى أن الواردات المصرية من ألمانيا تتمثل في الآلات والسيارات والأدوية والمواد الكيمائية، إلى جانب أن التبادل التجاري يعمل على توطين الصناعة، فضلا عن أن الواردات تستخدم كمدخلات إنتاج لصناعات أخرى يمكن التعويل عليها في كثير من الأمور.

مقالات مشابهة

  • تراجع مفاجئ في سعر طن الحديد بالأسواق الآن.. «الاستثماري بـ41 ألف جنيه»
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • 116% ارتفاعًا بعدد طلبات التراخيص الصناعية في الوسطى
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • 28071 مكفولاً للشارقة الخيرية خلال النصف الأول
  • أمانة منطقة تبوك تبرم عقودًا لمشاريع تنموية بقيمة تتجاوز 383 مليون ريال
  • 116 % نسبة ارتفاع عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • 116 % ارتفاعا في عدد طلبات التراخيص الصناعية بالوسطى
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024