أدان حزب الجيل الديمقراطي، في بيان له مساء اليوم الأربعاء، اقتحام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجمع الشفاء الطبي في غزة الصامدة وغيره من المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة مؤكدا أنه انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف التي تنص على حماية المدنيين وقت الحرب.

حزب الجيل يدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي

وحمل حزب الجيل في بيانه المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبا الغربية الداعمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي والرافضة لوقف إطلاق النار مسئولية اقتحامات الدبابات لمستشفيات قطاع غزة وإخراجها من الخدمة لافتا إلى مسئوليتهم ومسؤولية مجلس الأمن الدولي عن كل الجرائم الوحشية التي راح ضحيتها، أكثر من ثلاثين ألف شهيد ومصاب من المدنيين العزل أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

«الجيل» يحمل الاحتلال الإسرائيلي سلامة الأطقم الطبية

وأكد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل للمستشفيات والمراكز الصحية والطواقم الطبية والإسعافية، جريمة يعاقب علىها القانون الدولي الإنساني مشيرا إلى أنها تؤدي إلى حرمان المواطن الفلسطيني من أبسط حقوقه الإنسانية المتعلقة بحقه في العلاج وتلقي الخدمة الطبية.

وحمّل رئيس حزب الجيل «الشهابي» قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية والمرضى والجرحي والنازحين المتواجدين داخل المجمع، مطالباً مجلس الأمن الدولي بالتدخل لتوفير الحماية لهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الجيل الاحتلال غزة فلسطين القضية الفلسطينية الاحتلال الإسرائیلی حزب الجیل

إقرأ أيضاً:

المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد

الثورة نت|

أدان المجلس السياسي الأعلى العدوان الإسرائيلي الغاشم على محافظة الحديدة، والذي استهدف للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة، وهي محطة كهرباء الميناء ومحطة كهرباء الحالي، وخزانات كهرباء العرج وخلف عدد من الشهداء والجرحى.

وقال المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه” ومع علمنا أن هذا العدو يدوس فوق القوانين والأعراف الدولية بكل همجية، ولكنهم بهكذا همجية يجعلون أنفسهم أمام ردود لا يطيقونها”.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الغاشم على بلادنا واستهدافه لمحطات الكهرباء يهدف إلى مضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني وثني الجمهورية اليمنية عن مواقفها المساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة والمحقة، وهو ما لم يتحقق.

وأكد أن “موقفنا في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وإيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع، وأننا مستمرون بمعونة الله وتوفيقه، وأن هذا العدوان لن يمر دون رد”.

ولفت المجلس السياسي الأعلى إلى العدوان الإسرائيلي لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً على مواصلة موقفه ومساندته لنصرة الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن النفس، وسيكون هذا دافعاً للقوات المسلحة اليمنية، وهي قادرة بعون الله على تأديب هذا الكيان المجرم ولها اليد الطولى لذلك.

ودعا المجلس كافة دول العالم وهيئاته ومنظماته وشعوبه إلى إدانة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على الجمهورية اليمنية، والذي يؤكد استمرار العدوانية الإسرائيلية بدعم أمريكي للاعتداء على كل شعوب وأحرار العالم دون أي محاسبة أو تبعات.

مقالات مشابهة

  • 21 اقتحامًا للأقصى و69 منعًا للآذان في الإبراهيمي بأيلول
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • استشهاد شاب خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إصابات خلال اقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة بنابلس
  • إعلام عبري: قوات المشاة في جيش الاحتلال الإسرائيلي تبدا اقتحام الأراضي اللبنانية
  • وليد العمري يروي للمرصد تفاصيل ليلة اقتحام الاحتلال مكتبَ الجزيرة
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد
  • غدا إجتماع اللجنة الطبية لضمان سلامة اللاعبين بالبطولة العربية لكرة السلة