يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يدشن منتخب اليمن الأول لكرة القدم، في التاسعة مساء غدا الخميس مباراته الأولى في المرحلة الثانية للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بملاقه البحرين.

واستكمل المنتخب تحضيراته تحت قيادة المدرب التشيكي ميرو سلاف سكوب ومساعده الوطني محمد الزريقي بإجراء معسكر إعدادي بمدينة أبها السعودية التي تحتضن مباراة الذهاب والتي يتطلع فيها منتخبنا لتسجيل حضوراً إيجابياً في مستهل مشواره الآسيوي بعدما تمكن من اجتياز الدور الأول بنجاح على حساب منتخب سريلانكا 4/1 اجمالي المواجهة الذهاب والإياب.

ويميل تاريخ مواجهات المنتخبين لمصلحة الأحمر البحريني، حيث التقى المنتخبين في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال مرتين، الأولى في 8 سبتمبر 2015 على استاد حمد الكبير بالدوحة وانتهت بفوز البحرين 4/0، والثانية في 24 مارس 2016 على استاد البحرين الوطني وفاز البحرين 3/0.

وعقد مساء اليوم الاجتماع التنسيقي للمباراة، حيث يرتدي منتخب اليمن الزي الرسمي (أحمر، أبيض، أسود) بينما يرتدي المنتخب البحريني الزي الأبيض.

وعقب المؤتمر، قال مدرب اليمن ميروسلاف سكوب: “لدي معلومات جيدة عن المنتخب البحريني وأعرف عدد من لاعبيه الذي دربتهم في البحرين”.

وأضاف منتخب البحرين مرشح للتأهل عن المجموعة، والفرق كبير في التصنيف بين المنتخبين.

من جانبه، قال مدرب المنتخب البحريني الاسباني اخوان أنطونيو بيتزي: سنلعب ونحن متفائلين في المباراة الأولى لأننا مستعدين جيداً واعرف لاعبين في المنتخب اليمني يلعبوا في الدوري البحريني”.

وأضاف “صحيح أن المباريات الأولى تكون صعبة ولكن نحن مستعدين لها جيدا، وعلى الرغم من وجود الجمهور اليمني الذي قد يكون عامل مهم ونخشى تواجده”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: رياضة كرة القدم ملاعب منتخب اليمن منتخب الیمن

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تسقط في «الفخ»

 
براج (د ب أ)

أخبار ذات صلة قصف جوي يستهدف شمال شرق أوكرانيا ألمانيا.. «ليلة المرح»


سقط منتخب أوكرانيا في فخ الخسارة أمام ضيفه ألبانيا بنتيجة 1-2، ضمن منافسات الجولة الأولى، بالموسم الرابع لبطولة دوري أمم أوروبا لكرة القدم.
لم يحافظ منتخب أوكرانيا على تقدمه بهدف يوخوم كونوبليا، بعد مرور أربع دقائق من الشوط الثاني للمباراة التي أقيمت في العاصمة التشيكية براج.
بل نجح المنتخب الألباني في إدراك التعادل، بهدف أدريان إسمايلي في الدقيقة .54 وأضاف ياسر أساني الهدف الثاني في الدقيقة 66، ليقتنص الضيوف ثلاث نقاط ثمينة.
وتساوى منتخب ألبانيا بهذا الفوز مع جورجيا الذي يعتلي صدارة المجموعة الأولى بالمستوى الثاني، متفوقاً بفارق الأهداف، بعد فوزه على التشيك 4-1.
وسيحل المنتخب الأوكراني ضيفاً على التشيك، في مباراة الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل، بينما يلعب المنتخب الألباني ضد ضيفه جورجيا في اليوم نفسه بمواجهة حاسمة على انتزاع الصدارة.
 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تسقط في «الفخ»
  • "فأل حسن".. ماذا يفعل منتخب مصر بعد الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا؟
  • الفراج: الجمهور يصفي الحسابات حتى في عز أزمات المنتخب والصين بعد سباعية اليابان سيقاتل.. فيديو
  • الإصابات تضرب صفوف منتخب مصر
  • المنتخب السعودي يفاجئ منتخب اليمن في الشوط الأول.. النتيجة الآن
  • المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026م
  • المنتخب السعودي يتعادل مع ضيفه الإندونيسي في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026
  • البحرين تهزم استراليا في تصفيات كأس العالم
  • بوروندي تحقق فوزًا دراميًا أمام مالاوي في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • البحرين تتغلب على أستراليا بالتصفيات المؤهلة لمونديال 2026