أخبار ليبيا 24

افتتح رئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لواء عادل عبد العزيز رفقة المحامي العام بنطاق محكمة استئناف بنغازي، المستشار آدم الكيلاني العريبي، مقر للحجز داخل مقر الجهاز في مدينة بنغازي .

وأجرى رئيس الجهاز والمحامي العام ومدير أمن بنغازي جولة في الأقسام الإدارية وغرف المعلومات والرصد وأقسام متابعة الضبطيات وأماكن احتجاز المخالفين، كما تم إلقاء الضوء على إمكانيات الجهاز من آليات ومعدات وعدد الأفراد.

واستمع المحامي العام لأهم المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل الجهاز في ضبط المطلوبين في قضايا مختلفة وتتبعهم عبر المدن والمناطق، وكذلك نواقص المعدات الخاصة بمعامل التحاليل والكشف السريع عن المخدرات.

وأكد على أهمية عمل جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في القضاء على آفة المخدرات، وأشار إلى دوره في التوعية والإرشاد النفسي وتوعية المجتمع بمخاطر المخدرات.

من جانبه، أكد رئيس جهاز مكافحة المخدرات على أهمية عمل الجهاز وأداء مهامه على المستوى المحلي والدولي، وأثنى على جهود وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، في تذليل الصعوبات وتطوير عمل الجهاز.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: جهاز مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات

أصدَر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تقريرًا عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 19 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024.

وتضمن التقرير تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة، إذ تمّ تنفيذ 744 نشاطًا متنوعًا المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 11 ميدانًا بالمحافظات المختلفة، أيضًا تنفيذ 52 نشاطًا متنوعًا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» أيضا أنشطة توعوية في 31 ناديًا ومركز شباب.

تفاصيل التقرير 

وتضمن التقرير تنفيذ 31 نشاطًا متنوعًا في 8 مناطق مطورة بديلة العشوائيات، واستمرار تنفيذ فاعليات ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للتوعية بمخاطر المخدرات، وتنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة بحضور عمرو عثمان مدير الصندوق.

وسلط التقرير الضوء على استمرار تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة «العتبة، الشهداء، السادات، حلوان، المرج»  وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالإضافة إلى استمرار تقديم جميع الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن 16023 وتقديم الخدمات العلاجية لـ2373 مريضا خلال 33 مركزًا علاجيًا في 19 محافظة حتى الآن.

الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات

كما تمّ الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ3 آلاف و149 موظفًا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة مع توفير العلاج مجانًا وفي سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، كما يتمَّ الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات على سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات والعلاج والتوعية خلال أسبوع
  • ضبط شخص بحوزته مواد مخدرة وأسلحة في غات
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات
  • ضبط شخص أجنبي بحوزته 560 لترًا من الخمور المحلية في سبها
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة عسير لترويجه 9 كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على 6 مقيمين بمحافظة جدة لترويجهم مادة الميثامفيتامين المخدر
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة حائل لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم
  • جهاز مكافحة المخدرات يضبط شخص بحوزته كميات كبيرة من الأقراص المهلوسة في أجدابيا