موقع 24:
2024-09-19@05:03:26 GMT

زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو لاستبدال نتانياهو

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو لاستبدال نتانياهو

دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، الأربعاء، إلى استبدال رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتانياهو، مشيراً إلى انعدام الثقة في أدائه بعد الهجوم الواسع الذي شنته حركة حماس على بلدات عسكرية مجاورة لغزة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال لابيد في تصريحات للقناة الـ12 الإسرائيلية إنه "ليس من الصواب الذهاب إلى الانتخابات مجدداً، يجب على نتانياهو العودة إلى منزله الآن".


وأضاف "نحن بحاجة إلى حكومة مختلفة في هذا الكنيست ورئيس وزراء آخر من الليكود، لأن الجمهور ليس لديه ثقة في رئيس الوزراء الحالي".

ראש האופוזיציה יאיר לפיד בריאיון ל"מהדורה המרכזית": "זה לא נכון ללכת לבחירות עכשיו. נתניהו צריך ללכת הביתה עכשיו. צריך ללכת לשיקום לאומי עם ראש ממשלה אחר מהליכוד. לציבור אין אמון בראש הממשלה הנוכחי"@LeviYonit pic.twitter.com/8BqiOHtO1b

— החדשות - N12 (@N12News) November 15, 2023 وتسبب الهجوم الذي شهدته إسرائيل في انتقادات قوية لأداء رئيس الحكومة الإسرائيلية، خاصة بعد اتهام نتانياهو لقادة مؤسساته الأمنية بالفشل في التنبؤ بالهجوم وإحباطه.
واستطاع نتانياهو خلال الحرب على غزة التي أعقبت الهجوم تشكيل حكومة طوارئ ضمت بيني غانتس، أحد أقطاب المعارضة في إسرائيل، لكن زعيم المعارضة لابيد واصل توجيه انتقادات لأداء نتانياهو.

هل يستقيل #نتانياهو لإرضاء الإسرائيليين؟ https://t.co/WwsBjVebOc pic.twitter.com/MER0Bsxc3W

— 24.ae (@20fourMedia) November 14, 2023 وتولى نتانياهو قيادة الحكومة الإسرائيلية اليمينية الحالية بعد خمس جولات من الانتخابات خلال أربع سنوات فشل خلالها الكنيست في إفراز حكومة مستقرة تحظى بثقة غالبية النواب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل نتانياهو

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان

الثورة نت|

أدان رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، الهجوم الإسرائيلي الأمني على لبنان والذي طال الكثير من المدنيين.. مشيرا إلى أن الهجوم الإسرائيلي جريمة موصوفة وانتهاك للسيادة اللبنانية.

وعبر محمد عبدالسلام في بيان له اليوم، عن خالص العزاء والمواساة لأهالي الشهداء في المقاومة الإسلامية الباسلة.. قائلاً: “نحن على يقين بأن لبنان قادر على مواجهة التحديات كافة”.

وأكد رئيس الوفد الوطني، أن لبنان يملك مقاومة قادرة على ردع كيان العدو الصهيوني وتدفيعه كلفة باهظة جراء أي تصعيد قد يقدم عليه ضد لبنان.

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق من رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني بشأن التطورات الأخيرة
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني يتابع التطورات الأخيرة
  • للمرة الثالثة .. رفض الطلب المقدم لاستبدال قرار حبس الزعبي بعقوبات مجتمعية
  • الهجوم اليمني بصاروخ فرط صوتي يكشف ضعف أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية ويثير صدمة عالمية
  • مسؤول كبير في حكومة العليمي ينتقد الضربات الأمريكية ضد قوات صنعاء ويطالب بتزويده بأسلحة متطورة لبدء المواجهة
  • رئيس الوفد الوطني يدين الهجوم الإسرائيلي على المدنيين في لبنان
  • رئيس الوزراء يدعو المجتمع المدني للتعاون لتحقيق أهداف مبادرة "بداية"
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • ناشر صحيفة هآرتس يدعو لتدخل دولي ضد حكومة نتنياهو
  • دهوك يدعو رسمياً رئيس رابطة لاليغا الإسبانية لحضور افتتاح دوري نجوم العراق