صحافة العرب:
2024-10-05@16:03:19 GMT

ترحيل 224 مهاجرا دخلوا ليبيا بشكل غير قانوني

تاريخ النشر: 9th, July 2023 GMT

ترحيل 224 مهاجرا دخلوا ليبيا بشكل غير قانوني

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن ترحيل 224 مهاجرا دخلوا ليبيا بشكل غير قانوني، تمكنّ جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع شحات مؤخرا من ترحيل 224 مهاجر دخلوا الأراضي الليبية بشكل غير قانوني إلى بلدانهم . وقال .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترحيل 224 مهاجرا دخلوا ليبيا بشكل غير قانوني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترحيل 224 مهاجرا دخلوا ليبيا بشكل غير قانوني

تمكنّ جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع شحات مؤخرا من ترحيل ( 224 ) مهاجر دخلوا الأراضي الليبية بشكل غير قانوني إلى بلدانهم .

وقال رئيس وحدة الشؤون الادارية وشؤون الإعلام بفرع جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية شحات ملازم أول ” حسن بوكريم ” في تصريحات صحفية أن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم ترحيلهم وهم من جنسيات مصرية وسودانية وتشادية ومالية دخلوا الأراضي الليبية في النصف الأول من العام الجاري 2023

موضحا أن الفرع قام بتسيير 17 رحلة لمهاجرين غير شرعيين لإعادتهم إلى بلدانهم ، ومنهم (193 ) مهاجراً رحلوا إلى مصر عبر منفذ أمساعد البري ، و(31 ) مهاجراً رحلوا إلى دول تشاد والسودان ومالي بعد تسليمهم لمركز “إيواء قنفودة”.

 وأكد “بوكريم” في تصريحه، أن الفرع يواصل الجهود رغم انعدام الإمكانيات وعدم توفر اي دعم من الحكومة ، مناشدا جهات الاختصاص بالنظر إلى احتياجات فروع جهاز مكافحة الهجرة بالمنطقة الشرقية التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم المتمثلة في تحقيق الاستقرار وضبط تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فقدان 250 مهاجراً بعد غرق 3 قوارب في جيبوتي ونيجيريا

عواصم (وكالات)  

أخبار ذات صلة 45 قتيلاً جراء غرق قاربي مهاجرين قبالة سواحل جيبوتي رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، أمس، فقدان مئة مهاجر  قبالة سواحل جيبوتي، فيما فقد 150 آخرون جراء غرق قارب في نيجيريا، وسط استمرار أعمال البحث والإنقاذ.
ذكرت المنظمة أن فرق الإنقاذ تبحث عن أكثر من مئة مهاجر فقدوا بعد أن أجبرهم مهربون على القفز في البحر قبالة سواحل جيبوتي، مضيفة أنه جرى انتشال ما لا يقل عن 45 جثة، وهو ما يجعل عام 2024 الأكبر من حيث الوفيات الناجمة عن عمليات العبور بحراً على مسار الهجرة بين شرق أفريقيا واليمن.
وذكرت في بيان أنه تم إنقاذ 154 شخصاً من زورقين أبحرا من اليمن إلى جيبوتي، وكان على متنهما 310 ركاب، وتابعت «يجري خفر السواحل في جيبوتي عمليات بحث وإنقاذ لتحديد مكان المهاجرين المفقودين».
وقال ناجون للمنظمة الدولية للهجرة إن القائمين على تشغيل الزورقين أرغموهم على النزول في عرض البحر قبالة ساحل أوبوك، وهي مدينة ساحلية في جيبوتي.
وقالت المنظمة إن من بين الناجين طفلاً رضيعاً يبلغ من العمر أربعة أشهر غرقت والدته.
في الأثناء، أعلنت نيجيريا، أمس، فقدان 150 شخصاً على الأقل جراء غرق قارب بولاية نيجر، غربي البلاد، وسط استمرار أعمال البحث والإنقاذ.
وقال المدير العام لوكالة إدارة الطوارئ بولاية نيجر عبد الله بابا آره، في بيان، إن القارب غرق في نهر بمنطقة موكوا، مساء أمس الأول، مضيفاً أن القارب كان يحمل على متنه قرابة 300 شخص، 150 منهم مفقودون حتى الآن جراء غرق القارب.
وأكد المسؤول النيجيري استمرار عمليات البحث والإنقاذ في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ترحيل عشرات المهاجرين غير الشرعيين من اجدابيا
  • لهجرة الدولية: غرق 45 مهاجراً عائداً من اليمن قبالة ساحل جيبوتي
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا
  • تونس.. مقتل 17 مهاجرا بغرق مركبهم في جزيرة جربة
  • غليزان: ترحيل 29 عائلة بحي أولاد العربي بجديوية إلى سكنات لائقة
  • فقدان 250 مهاجراً بعد غرق 3 قوارب في جيبوتي ونيجيريا
  • الهجرة الدولية: غرق 45 وفقدان 134 مهاجرا عائدا من اليمن قبالة جيبوتي
  • جيبوتي.. فقدان 111 مهاجراً أجبرهم مهربون على القفز في البحر
  • الهجرة الدولية: وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن في عرض البحر
  • رئيس الجمهورية ينصب اللجنة الوطنیة لمراجعة قانوني البلدیة والولایة