عربي21:
2024-09-09@09:22:20 GMT

جيش الاحتلال ينسحب جزئيا من داخل الشفاء وينتشر بمحيطه

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

جيش الاحتلال ينسحب جزئيا من داخل الشفاء وينتشر بمحيطه

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالانسحاب من داخل مستشفى الشفاء في غزة، بعد زعمه باستخدام حركة المقاومة الإسلامية "حماس" له مقرا عسكريا.

وأفادت مصادر صحفية محلية، أن جيش الاحتلال انسحب مساء الأربعاء من مستشفى الشفاء في قطاع غزة ونشر دباباته حول المجمع الضخم.

وأضاف مصدر من داخل المستشفى، أن "هناك بعض الجنود داخل المبنى، تزامنا مع توقف لإطلاق النار وهدوء حذر".



من جانبه، قال مدير مجمع الشفاء، إن قوات الاحتلال خرجت حاليا من داخل المجمع ولكن الدبابات والقوات تتمركز في محيطه بشكل كامل.



بدوره، أعلن متحدث باسم البيت الابيض جون كيربي، الاربعاء، أن الولايات المتحدة "لم توافق على عمليات (جيش الاحتلال الاسرائيلي) حول مستشفى الشفاء" في قطاع غزة.

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الامن القومي "كنا دائما واضحين جدا مع شركائنا الاسرائيليين حول أهمية الإقلال من الخسائر المدنية".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد زعم في وقت سابق من ليل الثلاثاء / الأربعاء أن قواته تنفذ عملية، ضد حماس داخل مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة، الذي يتواجد فيه نحو 1500 من أعضاء الطاقم الطبي ونحو 700 مريض و39 من الأطفال الخدج و7 آلاف نازح، حسب بيان للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.



من جانبه، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ومقره في جنيف، إن "مزاعم استخدام مستشفى الشفاء لأغراض عسكرية لا تحتاج كل هذا الوقت للتمشيط والمداهمة"، وإن "طول الفترة التي يستغرقها الجيش داخل المجمع يثير مخاوف من إعداد مسرح لمشهد مصطنع".

وزعم مسؤول كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي أن القوات عثرت على "أسلحة وبنية تحتية خاصة" تابعة للمقاومة الفلسطينية، بعد مداهمة منطقة محددة داخل مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

ومنذ أيام، يتعرض مستشفى الشفاء ومحيطه، وسائر مستشفيات القطاع، لاستهداف مستمر بالقصف من جانب جيش الاحتلال، بزعم "وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين"، وهو ما نفته "حكومة غزة" مرارا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الشفاء غزة حماس حماس غزة الاحتلال البيت الأبيض الشفاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى الشفاء جیش الاحتلال من داخل

إقرأ أيضاً:

العراق ينسحب من بطولات غرب آسيا

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم اتخاذ خطوة قوية بالتعليق على مشاركاته في بطولات اتحاد غرب آسيا، وذلك بعد ما اعتبره قرارًا غير عادل ضد منتخب الناشئين العراقي. 

منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان رسميًا.. الرياض يتعاقد مع مهاجم منتخب العراق منتخب اليمن للشباب یخسر مباراته التجریبیة أمام العراق

أبدى الاتحاد العراقي استياءه من قرار لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا الذي اعتبر منتخب العراق خاسرًا أمام لبنان والأردن، على الرغم من تأهله إلى الدور قبل النهائي كبطل مجموعته.

بدأت الأزمة عندما قررت اللجنة أن لاعب منتخب العراق أحمد علي عبدالله لم يكن مؤهلاً للمشاركة في البطولة، مما أدى إلى اعتبار المنتخب العراقي خاسرًا في المباراتين المذكورتين.

 هذا القرار أتى بعد أن ثبتت لجنة الانضباط عدم أهلية لاعب آخر في البطولة، مما ألقى بظلال من الشك على النزاهة والشفافية في التعامل مع قضايا الأهلية.

وأعرب الاتحاد العراقي عن استنكاره للقرار واعتبره غير عادل ومجحف، وأكد أنه سيستخدم كافة الوسائل القانونية للدفاع عن حقوقه أمام الاتحادين الآسيوي والدولي. وأشار إلى أن القرار جاء دون منح الاتحاد العراقي فرصة كافية للرد عليه، مما زاد من استيائهم.

تشير تلك الأزمة إلى توترات قد تتفاقم بين الاتحاد العراقي واتحاد غرب آسيا، خاصةً في ظل التحديات التي تواجهها الأندية والمنتخبات في البطولات الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • العراق ينسحب من بطولات غرب آسيا
  • تركيا تهاجم وزير الخارجية الإسرائيلي..لا وزن له
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: الأصوات داخل الجيش الإسرائيلي لإنهاء الحرب تتزايد
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي
  • مستشفى دار الشفاء بالبصرة لـبغداد اليوم: ليس لدينا عقد مع اتحاد الكرة وقرار نقل ايمن حسين فردي - عاجل
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان
  • الإمارات.. طقس السبت صحو بوجه عام وغائم جزئياً أحياناً
  • طقس الإمارات.. صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً السبت
  • مخلفا 22 شهيدا ودمارا واسعا.. الاحتلال ينسحب من جنين بعد 10 أيام من العدوان
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العمليات العسكرية