نظم مركز النيل للإعلام بالإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة القادة وجمعية أهل التوفيق ندوة تثقيفية بعنوان «المشاركة السياسية ودعم التنمية» ضمن فعاليات حملة «صوتك مستقبلك، انزل وشارك» والتي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي برئاسة الدكتور أحمد يحيى، بحضور الدكتورة هدى الساعاتي الصحفية، عضو الاتحاد العام للصحفيين العرب وعضو مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية، والمستشار أشرف عوض منسق مؤسسة القادة بالإسكندرية والدكتورة أماني إبراهيم عبد الجواد رئيس المكتب التنفيذي بمؤسسة القادة والدكتورة نجلاء صبرة مدير إدارة الخدمة الاجتماعية بمديرية الصحة.

المشاركة السياسية والتنمية 

قالت أماني سريح، مدير مركز النيل للإعلام، لـ«الوطن» إن دور قطاع الإعلام الداخلي في رفع الوعي السياسي لدى المواطنين من خلال أنشطة حملة صوتك مستقبلك، والمشاركة في الانتخابات القادمة، يأتي لدعم مسيرة التنمية.

بالإضافة إلى أهمية الإعلام الداخلي في اتخاذ القرار، فالشعب هو مصدر السلطات وهذا هو مبدأ الديمقراطية، والمشاركة السياسية لها علاقة مباشرة بالتنمية وإقامة المشروعات الجديدة، والتي تجعل مصر في ركب التنمية الاقتصادية من إصلاحات وبنية تحتية وسن التشريعات الضرورية المتعلقة بحياة المواطن، مثل الشمول المالي وقانون الخدمة المدنية والقوانين الخاصة بدمج ذوي الهمم في التعليم والحياة السياسية.

احذروا الشائعات 

وأضافت هدى الساعاتي، أنه في هذا الوقت لابد من الحذر من ترويج الشائعات، حيث تشهد مثل هذه الفترات تداول الأقاويل والأحاديث المغلوطة لإثارة البلبلة، باعتبار أن الشائعة لها أهداف نفسية خطيرة، منها الإصابة بالإحباط وأهداف سياسية لتشكيك المواطن في إنجازات ومخططات دولته وأهداف اقتصادية وتسعى لها غالبية الشركات بينها و بين بعضها.

خطة التوعية

وعرضت الدكتورة نجلاء صبرة دور مسئولي الخدمة الاجتماعية بمديرية الصحة في نشر الوعي بين المترددين على الوحدات والمستشفيات بأهم القضايا المجتمعية، وأكدت على ضرورة نشر ثقافة المشاركة الإيجابية، وأوصى المشاركون بالندوة بضرورة أن تتضمن خطة التوعية بإدارة الخدمة الاجتماعية حث المواطنين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية القادمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوة سياسية النيل للإعلام الجمرك بالإسكندرية ندوات تثقيفية المشارکة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024

عقد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، حديثة الخريشة، ووزير الاتصال الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة، الدكتور مهند المبيضين، لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام بعنوان "الانتخابات البرلمانية لعام 2024".

ويأتي اللقاء ضمن إطار منتدى التواصل الحكومي الذي أطلقته الوزارة، والذي يهدف إلى استضافة المسؤولين للحديث مع وسائل الإعلام حول القضايا والمواضيع العامة.

وتناول اللقاء عدة موضوعات رئيسية، من بينها أهمية منظومة التحديث السياسي في تطوير العمل السياسي والبرلماني، وجهود الحكومة في دعم وإسناد عمل الهيئة المستقلة للانتخاب لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة، وميزات قانوني الأحزاب والانتخاب بالنسبة للشباب والمرأة، وزيادة المشاركة في تحسين مخرجات تمثيل المواطنين في الحياة السياسية والوصول إلى كتل برامجية داخل البرلمان.

مقالات مشابهة

  • ندوة صحفية.. كودار رئيس مجلس جهة مراكش يستعرض برنامج التنمية الجهوية
  • بتوجيهات أحمد بن محمد.. مجلس دبي للإعلام يفتح باب التسجيل لـ”منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين”
  • 15 يوليو الجاري الموعد النهائي للتقدُّم لـ«منحة محمد بن راشد لطلبة الإعلام الإماراتيين»
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • تفاصيل مبادرة «ابدأ» لتطوير الصناعات الوطنية ودعم الشباب
  • خبير شؤون دولية: الدولة المصرية فاعل إقليمي مهم لدعم الاستقرار والسلام في المنطقة
  • خلال ندوة لـ مركز الحوار.. أستاذ علوم سياسية: الحرب في غزة ستنتهي خلال 10 أيام
  • غدا.. بارزاني يزور بغداد
  • الحكومة تناقش استعداداتها للانتخابات البرلمانية لعام 2024
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو