نفذت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية " إدارة البرلمان والتعليم المدني" بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بوزارة الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء فعاليات ملتقي الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية  تحت شعار "شارك.... الكلمة كلمتك"، بمشاركة 300 شاب وفتاة من أعضاء برلمانى الطلائع والشباب، واتحاد طلاب تحيا مصر، وأعضاء شباب وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ،  وطلبة المعهد العالي للخدمة الإجتماعية، بمكتبة مصر العامة بالمنصورة.

وأدار الحوار بملتقى الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية للشباب نسمة كمال الدين مسئول برلمان الطلائع بإدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وبدأت الفعاليات بالسلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، يليه أيات من الذكر الحكيم والقارئ حسين عوض حسين، ثم كلمه الدكتورة ايمان ابو الغيط مدير عام مكتبة مصر العامة والترحيب بالحضور، ثم كلمة  منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدنى، حيث رحبت الضيوف كلا بصفته وإسمه وأعضاء برلمانى الطلائع والشباب وأعضاء طلاب تحيا مصر وأعضاء شباب البرلمان ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ، وطلبه الخدمه الاجتماعيه وذكرت فى كلمتها أن الشباب هم الحاضر والمستقبل وهم الامل، وحثت الشباب على المشاركة السياسية بفعالية اكتر فى هذه اللقاءات، حتى يتسنى لهم المشاركة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة.

كما حاضر فى هذا اللقاء الدكتور على يحيى الأستاذ بالمعهد العالي للخدمة الإجتماعية بالمنصورة، وتحدث عن الشروط الواجب توافرها في المرشح، وعدد المقاعد بالنسبة للسيدات والشباب والشيوخ، وعن السن المناسب للناخب للمشاركة فى الإنتخابات، وعن أنواع السلطات، وعن الغرامة التى فرضت قبل ذلك هل تم تنفيذها ام لا، وحث الشباب أيضا على المشاركة الفعالة فى الإنتخابات الرئاسية القادمة لأنهم هم المحرك الرئيسى والأساسى فى المجتمع.

أعطيت الكلمة بعد ذلك إلى بعض الشباب وتكلم عن مدى إستفادته من كل ما تقدمه مديرية الشباب والرياضة، من برامج وأنشطة وفعاليات كانت لها دور فعال فى مشاركته فى نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، واكتسب خبره من خلال هذه الملتقيات والندوات التى تتعلق بتنمية الوعي السياسي والانتماء لدى الشباب.

فيما تضمنت فعاليات ملتقى الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لدي الشباب، فقرات فنية منها أنشودة عن فلسطين تضامنًا مع إخواننا في غزه، من الطليعه آية الله مصطفى، وفقرة شعرية وقصيدة فى حب مصر .

وفى ختام اللقاء كرمت الدكتورة ايمان ابو الغيط مدير عام مكتبة مصر العامة، بعض الشباب والفتيات الذين كان لهم حضور وتفاعل أثناء فعاليات الملتقى بتوزيع هدايا تذكارية عليهم فى نهاية الملتقى.

يأتي تنفيذ فعاليات ملتقى الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية لدى الشباب بالدقهلية، برعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، ومنى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدني والأخصائيين، وفريق العمل بالإدارة.

IMG-20231115-WA0071 IMG-20231115-WA0068 IMG-20231115-WA0076 IMG-20231115-WA0074 IMG-20231115-WA0070 IMG-20231115-WA0069 IMG-20231115-WA0075 IMG-20231115-WA0067 IMG-20231115-WA0066 IMG-20231115-WA0072 IMG-20231115-WA0073

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اتحاد طلاب تحيا مصر الدقهلية الشباب والرياضة بالدقهلية محاكاة مجلس الشيوخ مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية الحملة القومیة لتعزیز المشارکة السیاسیة البرلمان والتعلیم الشباب والریاضة مدیر عام IMG 20231115

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي

 

تحت عنوان "سلام من مصر" أطلقت، اليوم، وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة احتفالاً بيوم  السياحة العالمي والذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام، وذلك على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالوزارة والهيئة على المنصات المختلفة لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.

وتتوافق هذه الحملة الترويجية مع المبادرة العالمية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للسياحة والتي تهدف إلى اكتشاف وتعزيز الترابط بين السياحة وتحقيق السلام، والشعار الذي أطلقته المنظمة للاحتفال بيوم السياحة العالمي هذا العام بعنوان "السياحة والسلام".

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أن الحملة تهدف إلى تشجيع المسافرين في الأسواق المستهدفة للسفر إلى مصر لاستكشاف مقوماتها والاستمتاع بمعايشة التجارب السياحية الثرية والمتنوعة التي تقدمها حيث يتم من خلال هذه الحملة إبراز مصر كوجهة ترحب بالمسافرين في إطار من السلام وقبول الآخر، وذلك من خلال استعراض التراث الحضاري والثقافي المتنوع الذي تتمتع به البلاد.

وأضاف أن شعار هذه الحملة يأتي في ضوء إدراك الهيئة لأهمية وقيمة الثراء والتنوع الثقافي والتاريخي والحضاري الذي تتمتع به مصر، والذي يعد بدوره نِتاج  حضارات متعاقبة مترابطة ومنسجمة في نسيج حضاري واحد ممتد عبر العصور، بالإضافة إلى تعزيز قيم التسامح والتفاهم والتعايش المشترك بين أفراد المجتمع، مؤكداً على الدور المحوري للسياحة في تعزيز التفاهم والوئام بين الشعوب والأمم.

وأشارت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، إلى أنه من خلال المحتوي الدعائي للحملة سيتم إرسال عدد من الرسائل الإعلامية للعالم تبرز التنوع الثقافي والحضاري في مصر والذي يقوم على قيم السلام والتفاهم والتعايش والاحترام المتبادل بين أفراد المجتمع وضيوف مصر من السائحين.

كما ستتضمن الحملة عرض لقطات مصورة للعديد من السائحين من مختلف الأسواق المستهدفة أثناء زياراتهم للمقصد المصري،  يعبرون خلالها عن ما لمسوه من أجواء إيجابية وآمنة ومرحبة أثناء تواجدهم في مصر، كما يشاركون تجاربهم السياحية وتعاملاتهم مع مقدمي الخدمات في الأماكن السياحية والأثرية المختلفة التي قاموا بزيارتها.

 

مقالات مشابهة

  • ملتقى توظيفي للشباب في الجيزة الثلاثاء.. الشروط والمميزات
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • الجالية المصرية بأوكرانيا تشارك في اجتماع مجلس الجمعيات العامة للأقليات القومية .. صور
  • إطلاق حملة ترويجية دولية لمصر احتفالاً بيوم السياحة العالمي لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • ملتقى بالداخلية يستعرض التجارب المجتمعية لتعزيز الصحة
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • عبد العزيز : دور الوفد محوري وأثرى الحياة السياسية لعقود وهدفنا مصلحة الوطن والمواطن