وبخ محتجون غاضبون، رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، خلال وجوده داخل مطعم في فانكوفر، متهمين إياه بالتورط في قتل الغزيين.

وانطلق عدد من المحتجين الغاضبين باتجاه طاولة ترودو، مرددين: "قف إطلاق النار الآن، انظر إلينا جاستن، أنت تقتل الأطفال، قف إطلاق النار الآن".

وأكملوا توبيخم لرئيس حكومتهم الداعم للاحتلال: "عار عليك، لديك دم على يديك، ادع لوقف إطلاق النار، أنت تدعم الإبادة الجماعية، أجبنا يا جاستن ترودو".





في تلك الأثناء غادر ترودو المكان، فيما لا تزال محتجة غاضبة تقول: كم من الأطفال يكفي؟، قل لنا لماذا تقتل أطفال فلسطين، أنت قاتل".

"أنت قاتل، لديك دم على يديك".. رئيس وزراء #كندا "جاستن #ترودو" يتعرض للتوبيخ والملاحقة بسبب موقف حكومته الداعم لإسرائيل pic.twitter.com/1vk8KJft4S

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) November 15, 2023
يوم 5 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، تجمع قرابة 25 ألف شخص أمام مبنى القنصلية الأمريكية في تورنتو، مطالبين بوقف إطلاق النار في غزة.

كما اتهم المتظاهرون رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، وبايدن، بـ"الشراكة في الإبادة الجماعية بغزة" و"دعم الإرهاب".



وتدعم كندا دولة الاحتلال في حربها وعدوانها ضد قطاع غزة، معتبرة ذلك "دفاعا عن النفس"، بالتزومن مع دعوتها لتل أبيب بفتح "ممر إنساني كبير" في القطاع المحاصر منذ 40 يوما.

ووفقا لآخر حصيلة لعدد الشهداء جراء عدوان الاحتلال الوحشي على غزة، فقد ارتفع لأكثر من 11500؛ بينهم 4710 أطفال، بينها 1200 مجزرة، بحسب وزارة الصحة في غزة.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية جاستن ترودو غزة كندا الاحتلال غزة كندا الاحتلال جاستن ترودو سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

أعرب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عن دعمه للجهود المصرية بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، حسبما أفادت قناة «إكسترا نيوز»، في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء كندا تطورات غزة والمنطقة
  • القاهرة ترفض أي تغييرات إسرائيلية في أمن الحدود
  • 15 من 18 بندا.. بلينكن يتحدث من القاهرة عن وقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يصل إلى القاهرة للدفع باتجاه اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • ترودو يتعرض لهزيمة جديدة في الانتخابات الفرعية الكندية
  • مالي.. انفجارات ودوي إطلاق نار في العاصمة
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى كندا والبرتغال يؤديان اليمين القانونية
  • ولي العهد السعودي يؤكد دعمه لجهود مصر بشأن التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • إطلاق نار وانتشار أمني.. ماذا حصل في طرابلس؟