قال الدكتور جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، عضو تحالف الأحزاب، إن الاستعدادات لمؤتمر القاهرة السبت المقبل، لدعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، تمت على أكمل وجه.

وأوضح «التهامي» خلال كلمته باجتماع تحالف الأحزاب، أن منصة المؤتمر، ستكون للمتحدثين، وباقي الحضور في مكان واحد، بترتيب محدد حفاظا على التنظيم.

رجب حميدة: مؤتمر السبت المقبل سيكون حاشدا

وأوضح رجب حميدة، مساعد رئيس حزب إرادة جيل، أن مؤتمر السبت المقبل، الذي ينظمه حزب إرادة جيل، بالتعاون مع تحالف الأحزاب، سيكون مؤتمرا حاشدا جماهيريا، لافتا إلى أن يجرى تجهيز قاعة المؤتمرات من الآن لاستقبال المؤتمر وضيوفه.

وأشار الدكتور ممدوح عبد الحكيم، رئيس حزب التحرير المصري، إلى إن الأحزاب جميعها تتعاون من أجل نجاح فعاليات المؤتمر، وجميع رؤساء الأحزاب المشاركون هدفهم إخراج المؤتمر في أفضل شكل ممكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب مؤتمر دعم السيسي المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي تحالف الأحزاب

إقرأ أيضاً:

ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد

قال مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد العمال، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام، إن هناك عدد من الملفات أمام وزير العمل الجديد محمد جبران، في مقدمتها مشروع قانون العمل الجديد بفلسفة جديدة يكون هدفها الأمان الوظيفي للقطاع الخاص وخلق توازن بين الحقوق والواجبات بين صاحب العمل والعامل، مطالبًا بإنشاء محكمة عمالية تفصل في قضايا العمال.

وأضاف البدوي في تصريحه لـ"الوفد"، أن تطبيق الحد الأدنى للأجور والتصدي لمؤسسات القطاع الخاص التي تتهرب من تطبيقه، أحد أهم الملفات أما الوزير الجديد، فلابد من وضع آلية تضمن حقول العامل على حقه في الأجر.

وتابع: التدريب المهني مازال يعاني في مصر، وليس له علاقة بوظائف المستقبل، لذا لابد أن يتحول لمشروع قومي ويُعِد الشباب إعداد جيد، وبالتالي نحن في حاجة لتدريب له رؤية وفلسفة جديدة تتوافق مع الواقع والمهن الجديدة الموجودة في السوق.

وشدد على ضرورة تطوير آداء لجان التفتيش على مستوى الوزارة لتوفير الحماية القانونية للعمال كما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بعيد العمال 2024.

وأكد أن التوظيف يحتاج تدخل وزير العمل بشكل قوي والتواصل بين الوزارة وأصحاب الأعمال للوقوف على احتياجاتهم المستقبلية لتدريب العمالة حتى لا يحتاج صاحب العمل لاستيراد عمالة من الخارج.

واختتم: ضرورة تفعيل دور المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي وتشكيله في محافظات الجمهورية، لأنه آداة قوية لحل النزاعات.

وأدّى منذ قليل، محمد جبران وزير العمل الجديد، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلفًا لـ "حسن شحاتة"، وذلك في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التي شملت تغييرًا لعدد من الحقائب الوزارية.

مقالات مشابهة

  • الدكتور مينا عماد حنا نائب محافظ أسيوط الجديد يؤدي اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • قيادات الأوقاف والعاملون بها يشكرون الرئيس لتعيين الدكتور الأزهري وزيرًا للأوقاف
  • حركة المحافظين.. السيرة الذاتية للواء دكتور عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد
  • في أول تصريح له.. وزير الري يتوجه بالشكر للرئيس السيسي على تجديد الثقة
  • ملفات شائكة على طاولة وزير العمل الجديد
  • خاص.. أول تصريح لوزير الرياضة بعد حلف اليمن في الحكومة الجديدة
  • «100 سنة إبداع».. دار الكتب تحتفي بأم كلثوم في متحف الحضارة السبت المقبل
  • رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي