بحث اجتماع سعودي يمني التعاون والتنسيق بشأن خريطة الطريق بين الأطراف اليمنية؛ للتوصل إلى حل سياسي شامل لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال لقاء الأمير خالد بن سلمان وزير الدفاع السعودي مع الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وأعضاء المجلس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الاجتماع الذي جرى في الرياض الأربعاء جاء وفقا لتوجيه من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، حيث جرى استعراض آخر التطورات والجهود المبذولة في الشأن اليمني، والسبل الكفيلة لتعزيزها ودعمها لضمان استعادة مسار السلام، ومناقشة عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكد وزير الدفاع السعودي استمرار دعم بلاده للمجلس، وأهمية تغليب المصلحة الوطنية من جميع الأطراف اليمنية؛ للوصول إلى سلام شامل ودائم يساهم في تحقيق التنمية والازدهار لليمن وشعبه.

 

وكان الجانب اليمني يضم أعضاء مجلس القيادة الرئاسي: عيدروس قاسم الزبيدي، والعميد طارق محمد صالح، وعبدالرحمن أبو زرعة، والدكتور عبدالله العليمي باوزير، وعثمان حسين مجلي، وفرج سالمين البحسني. في حين حضر محمد آل جابر السفير السعودي لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وهشام بن شيخ مدير عام مكتب وزير الدفاع السعودي.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) إن العليمي استعرض مستجدات الوضع اليمني، وفرص استئناف مسار السلام في ظل التعنت المستمر من جانب الميليشيات الحوثية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، وتصعيدها العسكري على مختلف الجبهات. ونقلت "سبأ" بأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس أكدوا دعمهم الكامل للمساعي السعودية من أجل تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، وإطلاق عملية سياسية شاملة تضمن استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والتنمية في البلاد.

كما نقلت الوكالة تأكيد وزير الدفاع السعودي التزام الرياض دعم مجلس القيادة الرئاسي، وتشجيع الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية تحت إشراف الأمم المتحدة، وبما يحقق الأمن والسلام والاستقرار والتنمية في اليمن.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد

وقال العميد عبدالله بن عامر في تدوينة على ( إكس ): تمكن الصاروخ الباليستي الجديد من اصابة السفينة الاسرائيلية بدقة رغم بعد المسافة.

مضيفاً: على ما يبدو ان الاسرائيلي ومن خلفه الامريكي والقوات المعادية المتواجدة في البحر العربي شعرت بالفزع إذ لم يتوقع أحد وصول الصاروخ الى هدفه بتلك الدقة ووقتها فرت من ذات المنطقة عدة سفن نحو المحيط الهندي.

مردفاً في تدوينة اخرى : سجل اليمن نفسه كأول بلد يستخدم الصواريخ الباليستية في المعارك البحرية وتابعنا حديث الخبراء ووصفهم ذلك بالمفاجأة.

مؤكداً أن اليمن يعزز تجربته العسكرية البحرية بصاروخ باليستي أكثر دقة في اصابة الاهداف وعلى مسافات بعيدة وهذا بالتأكيد مفاجأة اضافية سيتحدث عنها الجميع اليوم وغداً.

وقد استهدفت القوات المسلحة سفينة إسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أن القواتُ البحريةُ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ سفينةَ MSC SARAH V) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً.

 

وأعلنت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ أنَّ تنفيذَ هذه العمليةِ النوعية كانَ بالصاروخ الباليستيٍّ الجديدٍ الذي دخلَ الخدمةَ بعدَ الانتهاءِ وبنجاحٍ منَ العملياتِ التجريبية.

وأشار البيان إلى أن هذا الصاروخُ يتميز بالقدرةِ على إصابةِ الأهدافِ بشكلٍ دقيقٍ وعلى مسافاتٍ طويلةٍ كما أثبتتْ هذه العمليةُ ذلكَ.

وأكدت القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ أنها مستمرةٌ في تطويرِ قدراتِها العسكريةِ لتعزيزِ دورِها الجهاديِّ لإسنادِ المقاومةِ الفلسطينيةِ عسكرياً وللدفاعِ عنِ اليمنِ في مواجهةِ العدوانِ الأمريكيِّ البريطاني.

كما أكدت أن عملياتها لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

مقالات مشابهة

  • مصر: استقرار اليمن يمثل أهمية قصوى لأمن منطقة البحر الأحمر
  • ختام الحوار الإستراتيجي اليمني-المصري.. وهذه أبرز الملفات والنقاط التي جرى بحثها والإتفاق بشأنها
  • انعقاد جولة الحوار الاستراتيجي بين مصر واليمن على مستوى وزيري الخارجية
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • انطلاق بطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 سنة بالطائف
  • قتلى وجرحى بسقوط سيارة من منحدر جبلي غربي اليمن
  • مساعي دولية لاستئناف مفاوضات الأطراف اليمنية في مسقط ونقاشات باستبعاد عضوين من الرئاسي منها
  • زيارة رسمية ومفاجئة وزير الدفاع السعودي يصل العاصمة الصينية.. تفاصيل
  • وزير الدفاع السعودي يصل الصين في زيارة رسمية
  • السايح وخوري يستعرضان مواقف الأطراف السياسية من العملية الانتخابية وانتخابات المجالس البلدية