انطلقت اليوم في مطل البجيري بالدرعية، النسخة السابعة من منتدى "مسك" العالمي 2023، أحد أكبر المنصات الشبابية في العالم، بمشاركة القادة والمبدعين والمفكرين الشباب من جميع أنحاء العالم، الذي يهدف المنتدى لاكتشاف طاقات الشباب، وتمكينهم وتطوير قدراتهم، ليكونوا ركيزة أساسية تمضي نحو النمو الاقتصادي المعرفي.

ويشهد المنتدى الذي تشارك فيه هيئة تطوير بوابة الدرعية كشريك إستراتيجي، إقامة أكثر من 100 جلسة حوارية، يشارك فيها أكثر من 120 متحدثاً ومتحدثة من أصحاب السمو والمعالي وعدد من القادة والرؤساء التنفيذيين.

أخبار متعلقة بمشاركات محلية ودولية.. انطلاق "منتدى مسك العالمي" بالدرعية اليوممنتدى مسك العالمي.. "سدايا" تسلط الضوء على مشروعاتها الرقميةموسم الدرعية.. روزنامة ضخمة بحلة ثقافية وترفيهية جديدة

ويُناقش من خلالها موضوعات التغيّر المناخي، والاستدامة، والابتكار والريادة، والتحول التعليمي، والابتكار الرقمي والتكنولوجيا، والرياضة والألعاب، والصحة النفسية، والتنوع والهوية الثقافية، بهدف تنمية المعرفة، وتشكيل حلقة وصل بين الشباب الطموح والقادة والمبتكرين والمبدعين.

عالم الابتكار والريادة ينطلق من #الدرعية مهد المملكة؛
يلتقي عدد من قادة الابتكار وروّاد الأعمال القادمين من مختلف دول العالم في اليوم الأول لـ #منتدى_مسك_العالمي والمقام في #مطل_البجيري، للمساهمة في التغيير الإيجابي وصناعة الأثر في #فكّر_وأثّر. pic.twitter.com/0JqzNvaGuM— هيئة تطوير بوابة الدرعية (@DGDA_SA) November 15, 2023وجهة سياحية عالمية رائدة

تصاحب المنتدى 13 مساحة تفاعلية وأنشطة رئيسة يضمها مطل البجيري، تُلبي الاحتياجات المتنوعة لمجتمع الشباب، حيث يُثري المسرح المفاهيم والأفكار المبتكرة والإبداعية، ويتيح الفرصة للمتحدثين لإلهام وتمكين الحضور من خلال استعراض التجارب المُلهمة، ما ينعكس على التعرف على وجهات النظر المختلفة التي تكون محفزة لانطلاقة جديدة ومميزة.

وشارك الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية، اجيري انزيريلو، في جلسة حوارية بعنوان "من بروكلين إلى البجيري"، تحدث من خلالها كقائد لفريق العمل في مشروع الدرعية عن كيفية تحويلها إلى وجهة سياحية رائدة عالمياً، إلى جانب تسخير خبراته التي بدأت من مدينة بروكلين الأمريكية، وعبرت مختلف دول العالم في مجال الضيافة، وصولاً لتحقيق أهداف مشروع الدرعية، مع الحفاظ على أعلى معايير الضيافة.

كما ناقش انزيريلو، تحديات القطاع السياحي والفرص الواعدة في المملكة، وأهمية الحفاظ على الإرث التاريخي والثقافي، الذي يمتد لأكثر من 600 عام، وعملها على تمكين وإلهام الشباب في مختلف المجالات.

من بروكلين إلى #مطل_البجيري؛ عنوان جلسةٍ روى خلالها جيري إنزيريلو رحلةً ملهمة يستكملها في #الدرعية، حيث مهد ولادة المملكة، وأرض أئمتها وملوكها وأبطالها، ومصنعُ قادتها.
ضمن جلسة نظمها #منتدى_مسك_العالمي في فعاليات يومه الأول. pic.twitter.com/c5QToOyxHc— هيئة تطوير بوابة الدرعية (@DGDA_SA) November 15, 2023

وقال: "إن استضافة الدرعية، لمنتدى مسك العالمي في مطل البجيري، وعلى ضفاف حي الطريف التاريخي المسجل في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، هي انعكاس لأصالة المكان وتطلعات المستقبل في الوقت ذاته، ودائماً في الدرعية نحرص على تمكين وإلهام الشباب، لإدراكنا لأهميتهم الكبرى، ولإيماننا بقدراتهم وطاقاتهم التي نحرص أن نستغلها ونوجهها بما يسهم في رفعة اسم المملكة في المحافل الدولية، وفي الأعوام القادمة ستصبح الدرعية، مهد الدولة السعودية الأولى، وجهة سياحية وثقافية عالمية".

يذكر أن هيئة تطوير بوابة الدرعية تعد شريكاً إستراتيجياً لمنتدى مسك العالمي، للعام الثاني على التوالي، إيماناً منها بالدور الكبير الذي تلعبه هذه المنتديات في نقل المعرفة والتجارب، وإلهام الشباب، وتمكينهم وتطوير قدراتهم، لتتوائم بذلك مع الإطار الإستراتيجي لرؤية السعودية 2030 التي تشجع وتدعم وترعى المواهب المحلية من خلال مجموعة واسعة من المبادرات المبتكرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدرعية الدرعية منتدى مسك العالمي هيئة تطوير بوابة الدرعية هیئة تطویر بوابة الدرعیة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تنطلق اليوم في مدينة الرياض النسخة الأولى من بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي ستستمر حتى 25 أغسطس 2024.

وتُقام منافسات هذه البطولة الضخمة في «بوليفارد رياض سيتي»، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

تُعد بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي تنظمها مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Esports World Cup Foundation – EWCF)، خطوة مهمة في سعي المؤسسة لتطوير وتنمية قطاع الرياضات الإلكترونية. وتهدف البطولة إلى تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق، بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لهم وللاحتفاء بالتميز في هذا المجال المتنامي.

تجمع البطولة مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي من اللاعبين والمشجعين ومنتجي الألعاب وناشريها تحت مظلة أكبر حدث في تاريخ الرياضات الإلكترونية. ويوفّر هذا الحدث فرصة نادرة لتوحيد جهود وطموحات الشركاء ومنتجي وناشري الألعاب، ضمن احتفال عالمي يضم مختلف الألعاب، ويعزز من تواصلهم مع قاعدة جماهيرية عالمية ومتنوعة.

يهدف الحدث إلى تعزيز جهود مختلف الجهات في المملكة والعالم للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي في المجتمعات ونمط الحياة. كما يسعى إلى تعزيز التواصل الثقافي وتشجيع العلامات التجارية والشركات على تبني الرياضات الإلكترونية كمجال أساسي للاستثمار.

يسهم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في تعزيز الابتكار في القطاع عالمياً عبر إطلاق برامج ومبادرات متميزة، مثل برنامج دعم الأندية، الذي يقدم جوائز ومكافآت سنوية للأندية المنضمة إليه. وستقدم «بطولة الأندية» 20 مليون دولار لأفضل 16 نادياً، بناءً على أدائهم الإجمالي. وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى 3 فئات إضافية، هي «الحدث الرئيسي، ومكافآت اللاعبين، والتصفيات التأهيلية».

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن الجدول الرسمي للبطولة، الذي يضم 20 منافسة في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم، مثل…

– أبيكس ليجندز (Apex Legends)

– كاونتر سترايك 2 (Counter Strike 2)

– دوتا 2 (Dota 2)

– إي إيه سبورتس إف سي 24 (EA Sports FC 24)

– فورتنايت (Fortnite)

– فري فاير (Free Fire)

– أونر أوف كينغز (Honor of Kings)

– ليغ أوف ليجندز (League of Legends)

– موبايل ليجندز بانغ بانغ (Mobile Legends: Bang Bang)

– أوفر واتش 2 (Overwatch 2)

– ببجي باتل جراوند (PUBG Battleground)

– ببجي موبايل (PUBG Mobile)

– توم كلانسي رينبو 6 سيج (Tom Clancy’s Rainbow Six Siege)

– رينسبورت (Rennsport)

– روكيت ليغ (Rocket League)

– ستار كرافت 2 (Starcraft 2)

– ستريت فايتر™ 6 (Street Fighter™ 6)

– تيم فايت تاكتيكس (Teamfight Tactics)

– تيكن 8 (Tekken 8)

وتُعد بطولة العالم للرياضات الإلكترونية حدثاً غير مسبوق في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وتُمثل خطوة مهمة في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رئيسية لهذا القطاع المتنامي.

وللحصول على مزيد من المعلومات والمستجدات الخاصة بالبطولة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.esportsworldcup.com.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. الدارالبيضاء تحتضن المركز العالمي لبث مباريات مونديال 2030
  • بمشاركة المملكة.. الجامعة العربية تستعرض الاتفاق من أجل الهجرة الآمنة
  • “سؤال المليار”.. هل نحن على حافة حرب عالمية ثالثة؟
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • «كواترو» يُطلق النسخة السابعة من «الأكاديميات الخليجية»
  • الرياض تشهد افتتاح النسخة الأولى لكأس العالم للرياضات الإلكترونية .. فيديو
  • بوابة الوظائف الحكومية تعلن عن وظائف جديدة «تفاصيل»
  • بمشاركة أكثر من 6 فرق عالمية.. انطلاق فعاليات مهرجان صيف الرس 24 بالقصيم
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • محافظ مسقط يُدشن النسخة الرابعة من "معسكر دوت نكست جدير" لتأهيل الشباب