أعلنت النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي استمرار اعتصامها وعدم رفعه، بشكل نهائي أو جزئي بعد التفاوض مع حكومة الوحدة الوطنية.

وذكرت النقابة في بيان لها أنه لم يتم تحقيق كافة مطالبهم حتى اللحظة، بالرغم من البوادر الإيجابية التي ظهرت خلال اجتماعهم مع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة. 

وأشارت النقابة إلى تواصلهم مع كافة المؤسسات والجهات المعنية بشأن مطالبهم، وأنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم مهما كانت الضغوطات أو المغريات.

وذكرت النقابة أنها مستمرة في التفاوض مع الحكومة بشأن مطالبهم، داعية إياها للتقدم خطوة للأمام، بعد أن اتخذت نقابة خطوة للأمام، ليتمكن الطلبة من استئناف عامهم الدراسي.

وبحث الدبيبة في اجتماع حكومي موسع مع نقابة أعضاء هيئة التدريس، أسباب اعتصام أعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد العليا، وذلك بحضور وزيري التعليم العالي، والتعليم التقني الفني ومسؤلين آخرين.

وكانت دار الإفتاء نشرت خبرا بشأن إعلان نقابة هيئة التدريس الجامعي استئناف العام الدارسي مطلع ديسمبر المقبل، عقب اجتماع مع النقابة.

المصدر: النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي

الجامعةالدبيبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف الجامعة الدبيبة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا

 أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الإثنين عن تمويل 21 مشروعًا بحثيًا؛ لأعضاء هيئة التدريس، والباحثين بالجامعة؛ قيمته 3 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج التمويل الداخلي للمشروعات البحثية، والتنموية، وحاضنات الأعمال البحثية، والذي يقدمه مكتب إدارة المشروعات البحثية بالجامعة؛ بهدف ربط البحث العلمي بخدمة القطاعات التنموية المختلفة، والتي تأتي تماشيًا مع ما تبذله جامعة أسيوط من جهود كبيرة؛ لتحفيز البحث العلمي، وربطه بقضايا التنمية الشاملة.

 جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط مع الدكتور جمال بدر نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عبدالرحمن حيدر مستشار رئيس جامعة أسيوط لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والمدير التنفيذي لمكتب إدارة المشروعات البحثية بجامعة أسيوط

 وأشار الدكتور أحمد المنشاوي إلى أن جامعة أسيوط تقوم بتمويل مشروعات بحثية تطبيقية؛ بهدف ربط البحث العلمي بخدمة قطاعات التنمية المختلفة؛ لتحقيق التنمية التكنولوجية، والاجتماعية، والاقتصادية المستدامة في صعيد مصر، وفقًا لرؤية مصر 2030  وتماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، وذلك من خلال تمويل تنافسي؛ لخلق بيئة بحثية، وتنموية جاذبة.

 وأشار الدكتور جمال بدر؛ إن إدارة الجامعة برئاسة الدكتور أحمد المنشاوي، وافقت على تمويل 7 مشروعات بحثية كبيرة؛ لأعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والباحثين، قيمة  كل منها 250 ألف جنيه بمبلغ إجمالي قيمته تتجاوز مليون و700 ألف جنيه و14 مشروعًا بحثيًا صغيرًا من ضمنهم 12 مشروعًا؛ قيمة كل منها 100 ألف جنيه ومشروعان بحثيان؛ قيمة كل مشروع 90 ألف جنيه بمبلغ إجمالي؛ قيمته تتجاوز مليون و252 ألف مشيرًا أن هذا التمويل؛ يعد حافزًا للباحثين على إنتاج مشروعات بحثية مبتكرة، تسهم فى حل مشكلات المجتمع.

  وأوضح الدكتور عبدالرحمن حيدر؛ إن مكتب إدارة المشروعات البحثية، يقدم خدمات توجيه الباحثين، وأعضاء هيئة التدريس؛ للتقدم للمشروعات البحثية، والتوعية بالمنح، والتمويلات البحثية المختلفة، ومتابعة المنح، والتمويلات البحثية المتاحة لأعضاء هيئة التدريس من صندوق تمويل العلوم والتكنولوجياSTDF أو صندوق رعاية المبتكرين، والنوابغISF مضيفًا أن مكتب المشروعات البحثية؛ يشجع أعضاء هيئة التدريس، والباحثين على الابتكار في البحوث العلمية

مقالات مشابهة

  • 30 يونيو.. وكيل “الصحفيين” الأسبق يكشف عن تاريخ الإخوان في صاحبة الجلالة
  • نقابة الصحفيين تتقدم بطلبات للنائب العام حول أوضاع الصحفيين في الحبس
  • الحديدة.. نقابة المعلمين تطالب القوات المشتركة بالإفراج عن معلم مختطف لديها
  • المحامين تعلن ضوابط القيد بجدول النقابة
  • مجلس نقابة المحامين يعلن الضوابط الجديدة لقيد الأعضاء
  • مجلس نقابة المحامين يعلن ضوابط جديدة للقيد بجدولها
  • نقابة المهندسين ترفع راتب المهندس المتقاعد إلى 330 ألف ليرة
  • نقابة المحررين: نرفض حملة التخوين التي تعرض لها الزميل يوسف دياب
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تمويل 21 مشروعا بحثيا
  • نقابة الإعلان انتخبت 6 أعضاء لمجلسها