علق اللواء الدكتور سمير فرج المفكر الاستراتيجي، عن تهديدات جيش الاحتلال بالهجوم على مصر خلال الفترة المقبلة مع انتشار القوات المسلحة في سيناء.

سمير فرج يكشف تفاصيل خدعة مدينة غزة (فيديو) سمير فرج: حماس محتفظة بقوتها وإسرائيل فشلت في غزة (فيديو) الجيش المصري الأقوى

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن أكبر قوة عسكرية في المنطقة هو الجيش المصري، بعدما تم تحديثه وتنويع مصادر تسليحه وهو ما حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أن الرئيس السيسي أخرج مصر خارج عباءة السلاح الأمريكي، وحاولت مصر على مدار سنوات طويلة تنويع مصادر السلاح دون نتيجة، حتى نجحنا في ذلك.

وأضاف أن مصر حصلت على 4 فرقطات في ألمانيا، وسيتم تصنيع إحداها في ترسانة الإسكندرية، وأصبح الجيش المصري هو الأكبر في المنطقة لحمي استثماراته وحدوده.

وأشار إلى أن سوريا جيشها انتهى، والجيش العراقي كذلك، وأصبح الجيش المصري التهديد الوحيد لإسرائيل، مؤكدًا أنهم لا يرغبون في وجود أي جيش قوي في المنطقة بخلافهم.

ولفت إلى أن مصر أكثر دولة تقوم بعمل مناورات تدريب مشترك، مع التسليح القوي والتدريب المتميز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش المصري الرئيس السيسي الجيش العراقي سمير فرج جيش الاحتلال القوات المسلحة أحمد موسى صدى البلد الرئيس عبد الفتاح السيسي الإعلامي أحمد موسى تدريب مشترك الجیش المصری فی المنطقة سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

إيقاف سمير زاوي شهرا كاملا

أعلنت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم، عن ايقاف مدرب أولمبي الشلف، سمير زاوي، شهرا كاملا.

وكشفت الهيئة الانضباطية المجتمعة أمس الاثنين، عبر موقعها الالكتروني، عن قراراتها الخاصة بلقاءات الجولة الـ 2 من البطولة المحترفة، إلى جانب قضية زاوي. في إطار لقاء الجولة الأولى بين ناديه وأتليتيك بارادو.

وتعرض زاوي، يومها للطرد، وتم ايقافه إلى حين الاستماع إلى أقواله. لتعلن لجنة الانضباط اليوم الثلاثاء، عن انزال عقوبة شهرا نافذا في حقه، يمنع خلالها من دخول الملعب أو المدرجات.

وأشارت الهيئة الانضباطية، إلى أن قرار ايقاف زاوي. مع تغريمه بـ 10 ملايين سنتيم، جاء بسبب احتجاجاته المتكررة وتلفظه بعبارات مسيئة للكرامة.

وعلى صعيد آخر، استدعت لجنة الانضباط، كل من المدير العام والمكلف بالإعلام، لشبيبة الساورة، من أجل الاستماع لأقوالهما بخصوص التصريحات التي ادليا بها لوسائل اعلام.

كما أفادت اللجنة: “شرعت في اتخاذ الإجراءات التأديبية المناسبة في حق المدير العام لشبيبة الساورة والمكلف بالإعلام من ذات الفريق، في انتظار الاستماع لأقوالهما في جلسة مقررة ليوم 7 اكتوبر على الساعة 11:00، بمقر الرابطة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • علاج التغدد الرحمي بالقسطرة مع د.سمير عبد الغفار
  • إيقاف سمير زاوي شهرا كاملا
  • ياسمين عبد العزيز تنشر فيديو للجيش المصري وتعلق: "خير أجناد الأرض"
  • شاهد لحظة انسحاب الجيش اللبناني من الحدود والدبابات الإسرائيلة تتوغل ”فيديو”
  • السيسي: التاريخ سيسجل صمود الشعب المصري أمام الإجراءات والظروف الصعبة (فيديو)
  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • الجيش العراقي يتأهب.. اجتماع أمني عالي المستوى  لمواجهة أي طارئ (فيديو)
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل مستشار نصر الله سمير توفيق ديب
  • الرئيس المصري يحذر من اتساع رقعة الصراع في المنطقة
  • وزير الخارجية المصري: لن نتوقف عن مساعي وقف التصعيد في لبنان