قال السيناتور الأمريكي، جاك ريد، إن على الكونغرس التركيز على تجنب إغلاق الحكومة، قبل النظر في مساعدة الاحتلال الإسرائيلي وأكرانيا.

وقال أمس الثلاثاء، أنه يجب على الكونغرس التركيز أولاً على تجنب إغلاق الحكومة قبل أن يتمكن من النظر في إرسال المزيد من المساعدة إلى الاحتلال وأوكرانيا، وذلك خلال قمة بوليتيكو للدفاع.



وأضاف: "إن الأولوية الأولى هي الحصول على CR"، مردفا "والأولوية الثانية هي الحصول على التمويل لإسرائيل وأوكرانيا… علينا أن نفعل كلا الأمرين".

على وشك الإغلاق الحكومي


ويسابق الكونغرس الأمريكي المنقسم بشدة، الزمن من أجل الموافقة على ميزانية جديدة خلال الأسبوع المتبقي أمامه تجنبا لشلل الإدارات الفيدرالية، بعد أقل من 60 يوما من تفادي أزمة مالية ذات جذور سياسية.




ولم يتم إقرار مشروع قانون لتمديد ميزانية الحكومة الفيدرالية الذي ستنتهي مدته نهاية الأسبوع الحالي، من قبل مجلس الشيوخ والبرلمان.

وينذر عدم الاتفاق بعد نحو يومين، بتوقف محركات أكبر اقتصاد في العالم وسيُحرم 1,5 مليون موظف حكومي من أجورهم وستُغلق معظم المرافق الفدرالية بما فيها الحدائق الوطنية وقد تُضطر بعض القطاعات مثل قطاع السفر الجوي إلى إبطاء وتيرة عملها.

وتعرف هذه الخطوة باسم "الإغلاق الحكومي"، في حين يأمل الديمقراطيون والجمهوريون تجنبها.

وأثارت المحادثات الأخيرة بين الحزبين فوضى داخل الكونغرس بشان الميزانية الفيدرالية الأمريكية في نهاية أيلول/سبتمر.




وعمق الخلاف بينهما انتهى بعد اختيار الحزب الجمهوري لمايك جونسون رئيسا جديدا لرئيس البرلمان الأمريكي، ذي الخبرة المحدودة في القيادة.

كما أن جونسون لم يوضح خطته لتجنب الإغلاق الحكومي، في وقت قال زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إن "الطريقة الوحيدة لتجنّب الإغلاق الحكومي هي التعاون بين الحزبين، تماما كما كان الوضع في أيلول/سبتمبر وما سيكون

وشهدت الولايات المتحدة أطول فترة إغلاق حكومي في تاريخها في عهد الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب واستمرت عدة أسابيع بدءا من كانون الأول/ديسمبر 2018، ما كلّف البلد أكثر من ثلاثة مليارات دولار من إجمالي ناتجه المحلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي الاحتلال الإغلاق الحكومي امريكا الاحتلال اوكرانيا الإغلاق الحكومي المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الإغلاق الحکومی

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يؤكد تحضير إسرائيل لاجتياح بري في لبنان

#سواليف

أكد #مسؤول #أمريكي كبير لقناة “ABC News” أن #إسرائيل تحضر لاجتياح بري في #جنوب_لبنان.

ووفقا للمسؤول، رفضت إسرائيل اقتراح وقف إطلاق النار من الاتحاد الأوروبي بأي شكل من الأشكال حتى لو كان قصيرا بغية إطلاق عمليتها العسكرية البرية في الجنوب اللبناني.

وأكد المسؤول أن إسرائيل تريد أن تنتهز فرصة ارتباك قادة “حزب الله” المتبقين وقلقهم من وجود جواسيس بين صفوفهم.

مقالات ذات صلة تمثيل حكومي طاغٍ على مجلس استثمار أموال الضمان.! 2024/09/29

وكانت إسرائيل قد أعلنت قصف أكثر من 140 هدفا تابعا لحزب الله خلال ليل الجمعة وحتى صباح السبت.

كما اخترقت إسرائيل أيضا نظام برج المراقبة في مطار #بيروت يوم السبت لتحذير طائرة ركاب إيرانية كانت متجهة إلى بيروت من الهبوط هناك، وفقا للقناة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت فرض حصار عسكري على لبنان بهدف منع “حزب الله” من إعادة التسلح عبر سوريا وإيران.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، عن استعدادات الجيش لتوسيع الحملة ضد “حزب الله”، مؤكدة احتمال تنفيذ عملية برية في لبنان.

وحسب موقع “واللا” العبري، فإن القيادة الشمالية للجيش الإسرائيلي تواصل تدريب القوات البرية، وقد أجريت مؤخرا عدة تدريبات تحاكي القتال في الساحة الشمالية، مضيفا أن الإجراءات الأخيرة تقرب الجيش الإسرائيلي خطوة أخرى من إمكانية إجراء مناورة برية في جنوب لبنان لدرء التهديدات على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

ونعت إيران الأمين العام لحزب الله اللبناني الذي اغتيل بغارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، علما أن الحزب أصدر بيانا رسميا أعلن من خلاله مصرع حسن نصر الله.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد أعلن “القضاء على حسن نصر الله وعلي كركي وعدد آخر من القادة في الحزب” خلال غارة نفذها يوم الجمعة على الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي “سيواصل استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال إرهابية ضد مواطني إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • خارجية فرنسا: على إسرائيل تجنب الاجتياح البري في لبنان
  • «بري»: ملتزمون بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأمريكي لوقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط
  • سيناتور: إسرائيل استخدمت قنبلة أمريكية بالضاحية الجنوبية
  • تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • مسؤول أمريكي يؤكد تحضير إسرائيل لاجتياح بري في لبنان
  • وزير الخارجية: أولويتنا القصوى وقف حمام الدم بشكل فوري وإدخال المساعدات إلى غزة
  • مسؤول أمريكي: إسرائيل تستعد لعملية برية محدودة في لبنان
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟