مصراوي:
2024-09-19@17:39:54 GMT

حازم عمر: سأقوم بإلغاء الضرائب على الغذاء والدواء

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

حازم عمر: سأقوم بإلغاء الضرائب على الغذاء والدواء

كتب - مصراوي:

قال المرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنه يسعى لتخفيض تكلفة المعيشة، وعدم ترك المواطن أمام الرأسمالية الكاملة، مع مراعاة هيكلة الأعباء الضريبية عليه والسلع بجانب هيكلة منظومة الرسوم المختلفة.

وأضاف حازم عمر، خلال حواره ببرنامج "انتخابات الرئاسة" الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، والمذاع على شاشة "المحور"، أنه توجد ضرائب متعددة على الغذاء والدواء، وكل ما يهمه بالنسبة للمواطن الغذاء والدواء وهدفه يتمثل في تخفيض أسعارهم، ورفع الضرائب على السلع الرفاهية والكمالية".

وأوضح المرشح الرئاسي، أن الضرائب المباشرة عمياء ولا تفرق بين غني وفقير، لافتًا إلى أنه سيقوم بإلغاء الضرائب على الغذاء والدواء، ورفع ضرائب القيمة المضافة على سلع الكماليات والرفاهية.

وذكر حازم عمر، أنه يستهدف تخفيض تكاليف سبل الحياة ورفع ضريبة السلع الكمالية لـ 19%، و23‎%‎ على السلع الرفاهية، وتقليص عجز الموازنة وتخفيض الاستدانة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة المرشح الرئاسي حازم عمر حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري طوفان الأقصى المزيد الغذاء والدواء حازم عمر

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يطالب مجلس الأمن بوقف "الحرب التكنولوجية" على لبنان

طالب رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، مجلس الأمن الدولي، الذي يعقد الجمعة جلسة لمناقشة الانفجارات التي طالت أجهزة اتصال يستخدمها حزب الله، باتخاذ موقف حازم لوقف الحرب التكنولوجية، التي تشنها إسرائيل على بلاده.

وشدد ميقاتي في بيان على "ضرورة أن يتخذ مجلس الأمن الدولي موقفاً حازماً بوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان والحرب التكنولوجية التي يشنها على لبنان، والتي تسببت بسقوط مئات الشهداء وآلاف الجرحى".

وقال ميقاتي إنّ “المسؤولية الأولى في هذا الاطار يتحمّلها المجتمع الدولي وعليه ردع إسرائيل عن عدوانها، لأنّ هذا الأمر لا يعني لبنان فقط بل الإنسانية جمعاء”.

كما شدّد على أنّ “جلسة مجلس الأمن، التي تنعقد غداً، بطلب من الحكومة اللبنانية، مطلوب منها الخروج بموقف رادع يوقف حرب الإبادة التي تشنُّها إسرائيل”.

ميقاتي: لموقف حازم في اجتماع مجلس الأمنhttps://t.co/o0RC1tLB1D

— Lebanese Forces News (@LebForcesNews) September 19, 2024

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، استقبل ميقاتي اليوم سفير بريطانيا في لبنان هايمش كاول، وعرض معه آخر المستجدات والتطورات، لا سيما العدوان الإسرائيلي وضرورة أن يكون لبريطانيا موقف حازم في اجتماع مجلس الأمن.

مقالات مشابهة

  • حازم المنوفي: قرار تحديد السلع الاستراتيجية مجلس الوزراء يمنع الاحتكار ويساهم في خفض الأسعار
  • "الغذاء والدواء" و"كاوست" تطوران طريقة جديدة لكشف غش زيت الزيتون
  • ميقاتي يطالب مجلس الأمن بوقف "الحرب التكنولوجية" على لبنان
  • رئيس الحكومة اللبنانية يطالب مجلس الأمن بموقف حازم لوقف العدوان الإسرائيلي
  • نيورالينك تقترب من تطوير تقنية لاستعادة البصر
  • FDA تصنف Blindsight كجهاز مبتكر
  • رئيس هيئة الغذاء والدواء: الخطاب الملكي منارةٌ نسير في ضوئها لتحقيق المستهدفات
  • ابتكار تقنية جديدة تعيد النظر للمكفوفين
  • نقابة الصحفيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية بحق 3 صحفيين في شبوة
  • “البلشي”: جرى الاستجابة لمطلب نقابة الصحفيين بإلغاء المادة 267 من مشروع قانون الإجراءات الجنائية