وقع الصندوق الثقافي، مذكرة تفاهم مع مدينة الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، لدعم روّاد الأعمال الثقافية.

جاء ذلك ضمن فعاليات منتدى مسك العالمي في مدينة الرياض خلال الفترة من 15 – 17 نوفمبر الجاري، بحضور الرئيس التنفيذي للصندوق الثقافي محمد بن دايل، والرئيس التنفيذي لمدينة محمد بن سلمان غير الربحية ديفيد هنري.

جاء ذلك انطلاقًا من دور الصندوق بتعزيز التكامل بين القطاعات المساهمة في دعم وتمكين القطاع الثقافي، حيث تمثل هذه الشراكة خطوة رئيسية في طريق تكوين شراكات حيوية بين القطاع الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص وغير الربحي، وتعظيم أثر مساهماتها في زيادة الفرص لروّاد القطاع وتنمية الاقتصاد غير النفطي.

وتتضمن أوجه التعاون، تبادل الخبرات والاستشارات والمعارف بين الصندوق الثقافي والمدينة غير الربحية وتطوير برامج مشتركة تسهم في تنمية القطاع، بالإضافة إلى تعزيز دور المدينة؛ كحاضن ومستضيف لمجموعة من المشاريع الثقافية عامةً، والمشاريع المدعومة من الصندوق على وجه الخصوص.

وتعد مدينة مسك أول مدينة غير ربحية من نوعها تسهم في تحقيق أهداف مؤسسة محمد بن سلمان «مسك»؛ وتهدف رؤيتها أن تكون نموذجاً لتطوير القطاعات غير الربحية عالمياً وتشكل حاضنة للشباب وكذلك المؤسسات المحلية والدولية، وستسهم المدينة في تحقيق أهداف «مسك» في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قادة المستقبل، بنشر الوعي حول مجالات العمل غير الربحي في مفهومه التشغيلي الداخلي، ومن حيث الفرص وبرامج التدريب التي سيوفرها للشباب، فضلا عن أن المدينة ستوفر خدمات تساهم في تهيئة بيئة جذابة لجميع المستفيدين من عروض المدينة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مسك مدينة الأمير محمد بن سلمان محمد بن سلمان غیر الربحیة

إقرأ أيضاً:

البنك التجاري الدولي-مصر «CIB» يوقع مذكرة تفاهم مع SAS Institute لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات

أعلن البنك التجاري الدولي مصر CIB - أكبر بنك قطاع خاص في مصر - عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة “SAS Institute”، وذلك في إطار اهتمام المؤسستين بتطوير الشباب وتهيئتهم لسوق العمل من خلال تمكينهم من استكشاف مسارات ومهارات تنموية تواكب المتغيرات المحلية والعالمية.

ويأتي هذا التعاون تأكيدا علي مواصلة البنك التجاري الدولي مصر لدوره الرائد في دعم وتمكين الشباب الجامعيين من الحصول على الخبرات والمهارات العملية اللازمة لإلحاقهم بسوق العمل بما يتواكب مع أحدث المستجدات المحلية والعالمية ومتطلبات التشغيل وبما يواكب التطورات التكنولوجية المتلاحقة على كافة الصعد التشغيلية داخل سوق العمل، وذلك من أجل بناء اقتصاد قوي ذو كفاءات وكوادر بشرية على أعلى مستوى من المهارة والإبداع والقوة الإنتاجية. تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية والبنك المركزي المصري في نشر الوعي الرقمي وتأهيل العنصر البشري وإتاحة كوادر من الخريجين المتفاعلين مع الواقع العملي في المجالات المستحدثة للتكيف مع الثورة الرقمية الأخيرة وتأثيرها الحتمي في إعادة تشكيل اقتصاد المستقبل واستدامته ضمن التحول الاقتصادي و التكنولوجى العالمي.

وشهد حفل التوقيع حضور ممثلي الإدارة العليا من الجانبين، حيث حضر كل من محمد السناري رئيس قطاع الموارد البشرية أحمد كمال مدير البرامج العالمية للأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا بما لهم من خبرات واسعة في هذا النوع من الشراكات بين القطاع الخاص والمؤسسات لتعزيز مهارات الشباب ومنحهم ميزة تنافسية فريدة لمساعدتهم في الاستعداد للالتحاق بسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • بنك نزوى يوقع اتفاقية مع مكتب محافظ الداخلية لدعم جائزة ريادة الأعمال والابتكار
  • جهاز تنمية المشروعات والشركة المصرية للاتصالات يوقعان مذكرة تفاهم لدعم أصحاب المشروعات ورواد الأعمال
  • مركز ظفار للثقافة والتراث والإبداع.. صرح ثقافي واعد
  • البنك التجاري الدولي-مصر «CIB» يوقع مذكرة تفاهم مع SAS Institute لتعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعات
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • محافظ الأقصر ورئيس التبادل الثقافي الصينية يبحثان التعاون في السياحة والثقافة الرقمية
  • بنك مصر يستكمل دعم رواد الأعمال ويطلق الدورة الثالثة من برنامج "تقدر"
  • المصرية للاتصالات و"تنمية المشروعات" يوقعان مذكرة تفاهم لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة
  • الموظف رائد أعمال
  • جهاز تنمية المشروعات يتعاون مع اتحاد نوادي روتاري لدعم رواد الأعمال