بوابة الفجر:
2024-06-30@03:38:29 GMT

لماذا ارتفع سعر البترول؟.. أستاذ اقتصاد يوضح

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

توقع الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، تراجع الصادرات البترولية، موضحا: "كل أزمة تحدث في المنطقة على المستوى الإقليمي أو المستوى العالمي يؤثر على الاقتصاد المصري لأنه له علاقات تشابك وتأثير مع كل دول العالم".

الأهلي يقترب من حسم صفقة أحمد فتوح الحدود المصرية ملتهبة

وأوضح "أبو زيد"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة الحياة، اليوم الأربعاء أن الحدود المصرية بجميع الاتجاهات ملتهبة، موضحا أن ليبيا تشهد صراعات وكذلك السودان وقطاع غزة وإسرائيل، معلقا: "محاطين بالصراعات".

ضغط على الاقتصاد المصري

وأشار مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، إلى أن تلك الصراعات ستمثل ضغط على الاقتصاد المصري ولكن لدينا اقتصاد متنوع يستطيع تقليل التداعيات، منوها بأن توقف المهرجان والإجراءات التقشفية التي قامت بها الدولة أمر صحيح 100%.

 قطاع السياحة

وأكمل: "الضرر الأكبر والأساسي سيكون على قطاع السياحة لأن شبه جزيرة سيناء بما فيها طابا وشرم الشيخ ونويبع ستتأثر، وما يحدث سيؤدي لإلغاء رحلات طيران وحجز سياحة وكل هذا سيؤثر على قطاع الخدمات في الاقتصاد المصري"، مؤكدا أن ما يحدث الآن سيشكل تحديا على الاقتصاد المصري.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تراجع الصادرات البترولية الاقتصاد المصري على الاقتصاد المصری

إقرأ أيضاً:

شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد الدجوي، عضو شعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ثورة 30 يونيو أعادت للدولة المصرية هيبتها ، مشيرا إلى أن الاقتصاد المصري شهد تحولات عدة كانت أكثر صعوبة في السنوات الأولى للثورة وانتهاء بإشادات المؤسسات الدولية والتمويلية الإقليمية والعالمية.


أضاف الدجوي في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصر شهدت خلال الـ 11 سنوات الماضية، تغييرًا كبيرًا في كافة القطاعات، وذلك عقب الثورة التي أعادت دفة الوطن إلى الطريق الصحيح، بفضل شعبها الواعي الذي أدرك الخطر، في فترة هي الأصعب في تاريخ الوطن.


أكد خالد الدجوي، أن تاريخ 30 يونيو" سيظل علامة فارقة في مسيرة مصر" لأنها أسهمت "عبر مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إحداث أكثر من تغيير مهم في عدد من الجبهات".


أضاف أن الدولة المصرية وضعت خلال الـ11 سنوات الماضية الاقتصاد المصري على رأس أولويات أجندتها خاصة في الوقت الذي شهدت فيه مجموعة من التحديات، على رأسها أزمة كورونا ثم الأزمة الروسية الأوكرانية، والتي شهد فيها العالم بأكمله وليست الدولة المصرية فقط ثم حرب غزة ، والتي يمكن القول إنها "نكبات" فرضت الكثير من التحديات التي يواجهها الاقتصاد المصري.


ووجه الدجوي ، التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، مؤكدًا أن هذه الثورة علامة مضيئة ونقطة فارقة في سجلات التاريخ المصري حافظت على وحدة مصر وجاءت بقيادة وطنية وضعت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، وغيرت مسيرة هذا الوطن، وأعادت لمصر ثقلها الإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ الإدارة يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو
  • هل تنتهي أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال 2024؟.. أستاذ اقتصاد يوضح
  • عبدالله المسند يوضح … لماذا الحر يقتل في أوروبا
  • أستاذ اقتصاد: القضاء على فكرة الهجرة من الصعيد بعد تنفيذ مشروعات استثمارية
  • أستاذ اقتصاد: كانت هناك فجوة تنموية بالصعيد وجرى القضاء على فكرة الهجرة