ترغب الفتيات في الحصول على بشرة صافية خالية من البقع وحب الشباب، بالإضافة لوجه مشدود وصحي، مما يجعلها تلجأ لجلسات خارج المنزل لتفتيح وتنظيف البشرة، الأمر الذي يسبب التهاب البشرة، بالإضافة للتكلفة الباهظة لتلك الجلسات، ولذلك نقدم لك وصفة الترمس المطحون الطبيعية والسريعة، وفوائدها المذهلة على البشرة. 

 

ماسك الترمس المطحونطريقة تحضير ماسك الترمس المطحون لتفتيح البشرة

ملعقة ترمس مطحون.

ملعقة حليب سائل.

نصف ملعقة من ماء الورد.

طريقة تطبيق واستخدام الماسك

 

تطبيق ماسك الترمس

يخلط الحليب مع ماء الورد والترمس المطحون.

يفرد المعجون المتكون على المنطقة المراد تفتيحها.

تغسل البشرة من ماسك الترمس بعد انقضاء ربع ساعة.

 

فوائد الترمس المطحون للبشرة

تغذية البشرة 

تحتوي حبات الترمس اللذيذة على نسبة جيدة من الفيتامينات والمعادن الهامة للبشرة، لذا يمكن لتناول الترمس أو لتطبيق ماسك الترمس على البشرة أن يساعد على تغذية البشرة، لجعلها تبدو أكثر صحة وإشراقًا من أي وقت مضى. 

 

تأخير ظهور علامات الشيخوخة

يتميز الترمس باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تقلل من تأثير الإجهاد التأكسدي على البشرة، مما يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، مثل التجاعيد وخطوط الوجه.

 

تفتيح البشرة

يساعد الترمس على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، بفضل قدرته الكبيرة على التخلص من التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس.

 

مقشر طبيعي

يمكن استخدام الترمس المطحون كمقشر طبيعي للبشرة، حيث يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

 

شد الوجه

الاستخدام الدوري لماسك الترمس، من شأنه أن يساعد على شد البشرة، بشرط أن يتم تركه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء الفاتر، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

 

تخفيف حدة التقرحات

من فوائد التطبيق الموضعي للترمس أنه قد يساعد على تخفيف حدة قرحة الجلد، بما في ذلك قرحة الفراش التي قد تنشأ جراء المكوث الطويل للمريض في وضعية الاستلقاء أو الجلوس دون حراك.  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البشرة تنظيف البشرة ماسك البشرة تقشير البشرة تفتيح البشرة یساعد على

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب شحنة كبيرة من القات المطحون كانت متجهة إلى دول الجوار

شمسان بوست / باسل الوحيشي:

ضبطت شرطة مديرية شحن بمحافظة المهرة اليوم، كميات من القات المطحون في كرتون على متن سيارة أثناء شروعها بالتحرك والمغادرة إلى خارج البلاد بعد قدومها من المحافظات المجاورة بقيادة السائق (ن. ا. ع. ا. ف).



وأوضح نائب مدير أمن شرطة شحن الدكتور رشيد الصلاحي، بأن الكراتين تبدو في ظاهرها حليب أطفال وبعد التفتيش أتضح أنها تحتوي بداخلها على أكياس محملة بكميات من القات معدة بإحكام وفي معامل خاصة وتمويهها بأن المادة الخام التي بداخلها تختلف عن ماهو مسجل على تلك الأكياس.

وأشار الصلاحي إلى أن رجال البحث الجنائي بمديرية شحن قاموا بعملية الضبط لهذة الكمية بعد متابعة ومراقبة ورصد حثيثة قادت إلى ضبطها وبإشراف من قبل مدير عام شرطة المهرة العميد مفتي سهيل صموده ونائبه العميد أحمد علي رعفيت.



ولفت الصلاحي إلى أن المعلومات الأولية تشير بأن هذة المادة كانت في طريقها إلى دول الجوار والذي تعد من المصنفة في قائمة المحظورات والمخدرات وفق اللوائح والقوانين لديهم، مبينا بأن توجيه العميد مفتي صمودة مدير الأمن بالمحافظة قضى بالتحفظ على الكميات المضبوطة وفحص عينات شاملة من الكمية وإتخاذ الإجراءات مع كل من له علاقة بذلك تمهيدا لإحالتها إلى الجهات المختصة والتي تبلغ وزنها نصف طن، فيما تجري مرحلة جمع الاستدلال في الواقعة للكشف عن مصدر تلك الكميات وضبط من ثبتت علاقته بتهريب وترويج تلك الكميات إلى دول الجوار الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • وداعًا للتجاعيد.. اكتشفي سر بشرة مشدودة وجميلة مع كولاجين لبان الدكر الطبيعي
  • يرطب البشرة ويمنع تساقط الشعر.. فوائد مذهلة لـ«الرمان»
  • فوائد صحية مذهلة للرمان لا تعرفها
  • إحباط تهريب شحنة كبيرة من القات المطحون كانت متجهة إلى دول الجوار
  • شوربة سحرية تعالج الجيوب الأنفية.. فوائد مذهلة لمحاربة المرض المزمن
  • 7 مشروبات لتعزيز الكولاجين لبشرة أكثر شبابًا
  • أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا
  • البيكان.. فوائد مذهلة لصحة الجسم وتعزيز الطاقة
  • ماسك طبيعي فعّال للتخلص من آثار حب الشباب وترميم البشرة
  • ‎5 أمراض جلدية تنتشر في الخريف