قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يجب أن يترك منصبه علي الفور.

وفي مقابلة مع القناة الـ12 الإسرائيلية، دعا لابيد، إلى الإطاحة بالحكومة في تصويت بحجب الثقة وتشكيل حكومة برئاسة شخص آخر من حزب الليكود.

وقال لابيد، إن “بنيامين نتنياهو بحاجة إلى الرحيل الآن.

. في إسرائيل لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بالمضي قدما مع رئيس وزراء لا نثق به”.

وفي وقت سابق من اليوم، زعم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تبقي المدنيين بعيدا عن الأذى، بعد أن قال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أمس، إن على إسرائيل أن توقف قتل النساء والأطفال والرضع.

وكتب نتنياهو على منصة “إكس”، في منشور موجه إلى ترودو: “توفر إسرائيل للمدنيين في غزة ممرات إنسانية ومناطق آمنة، وتمنعهم حماس من المغادرة تحت تهديد السلاح”.

الجهاد الإسلامي: الاحتلال يماطل بشأن صفقة تبادل الأسرى ويحاول كسب الوقت مسرحية.. حماس: أدلة جيش الاحتلال على وجود أسلحة بمجمع الشفاء سخيفة

وبدأ الدعم الدولي للهجوم الإسرائيلي على غزة يتآكل في الأسابيع الأخيرة، حيث دعت الولايات المتحدة وزعماء أوروبيون آخرون إلى ضبط النفس أو وقف إطلاق النار لإنقاذ أرواح المدنيين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إسرائيل المعارضة الإسرائيلية

إقرأ أيضاً:

عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة حكومة الاحتلال اليوم الأربعاء، إن "إيران ارتكبت خطأ كبيرًا الليلة وستدفع ثمنه". وأضاف نتنياهو أن إسرائيل ستتمسك بقاعدة الرد بالمثل، مؤكدًا: "من يهاجمنا سنهاجمه".

جاءت هذه التصريحات عقب الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل ليل الثلاثاء، في رد على اغتيال قيادات إيرانية وفلسطينية، منهم هنية، نصر الله، ونيلفوروشان. وقد أكد الحرس الثوري الإيراني في بيان رسمي إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه أهداف إسرائيلية، مشددًا على أن الهجمات ستتواصل في حال ردت إسرائيل عسكريًا.

إغلاق مناطق عسكرية واستعدادات أمنية

من جانب آخر، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أوامر بإغلاق منطقة عسكرية جديدة في شمال البلاد، ومنع الدخول إليها بشكل كامل. كما تم رصد إطلاق صواريخ من إيران، مما أجبر السلطات على إعلان حالة استنفار شامل. ووزعت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية تعليمات أمنية للسكان في أجزاء مختلفة من البلاد، مع توجيه المدنيين للتوجه إلى الملاجئ.

استهداف تل أبيب والقدس

تزامنًا مع الهجوم، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن صافرات الإنذار دوت في العديد من المدن، بما في ذلك القدس المحتلة، مع سماع دوي انفجارات في منطقة تل أبيب. وفقًا للتقديرات الأولية، أُطلقت نحو 200 صاروخ في الدفعة الأولى، ما تسبب في حالة من الذعر وسط المواطنين.

رد إسرائيلي مرتقب

التصعيد بين إيران وإسرائيل جاء في ظل توترات متصاعدة، حيث نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر حكومية أن تل أبيب تستعد لرد عسكري واسع على الهجوم، دون الكشف تفاصيل دقيقة. في المقابل، اندلعت اشتباكات جوية بين الصواريخ الإيرانية ونظام الدفاع الجوي الإسرائيلي، حيث تمكنت القبة الحديدية من اعتراض عدد من الصواريخ.

محاولات دبلوماسية وتحركات دولية

على الصعيد الدبلوماسي، كشفت تقارير روسية أن الكرملين لم يستجب لمحاولة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إجراء اتصال مع الرئيس فلاديمير بوتين لمناقشة التطورات العسكرية في المنطقة. تسعى إسرائيل إلى الضغط على روسيا للحد من التحركات الإيرانية، في حين يستمر التصعيد العسكري الذي يهدد باندلاع صراع أوسع في الشرق الأوسط إذا لم تتدخل الأطراف الدولية لتهدئة الوضع.

فيما يرى خبراء احتمالية  أنّ بنيامين نتنياهو "نجح في جر إيران إلى المواجهة العسكرية".ما يعني أن الرد الإسرائيلي سيكون غدا من نتنياهو بتدمير كل المفاعلات النووية في إيران.

مقالات مشابهة

  • عاجل - نتنياهو يتوعَّد ورويا ترفض التدخل دبلوماسيًا.. آخر نتفاصيل التصعيد لإيراني الإسرائيلي
  • الخارجية الإيرانية تطالب مجلس الأمن بإجراءات فورية لوقف التهديدات الإسرائيلية
  • “أين المعارضة الإسرائيلية مما يحدث في لبنان؟”
  • محلل سياسي: نتنياهو يسعى لتحقيق مشروع إسرائيل الكبرى
  • هآرتس: نتنياهو لا شرف له ولا حياء فأين من يعارضون الموت والدمار؟
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان
  • عاجل:- بنيامين نتنياهو يحرض الشعب الإيراني ويهاجم قيادته: "إسرائيل تقف إلى جانبكم"
  • رئيس «النواب اللبناني»: إسرائيل هي المسؤولة عن الإطاحة بكل جهود وقف العدوان
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم